Bill Gates : حقائق عن بيل جيتس داهية البرمجيات وعبقري مايكروسفت

بيل جيتس: من شريك مؤسس لشركة مايكروسوفت إلى ملياردير محب للخير.

من هو بيل جيتس (Bill Gates)؟ لاشك أن تعرف هذا العبقري، فلم لا وهو واحد من أغنى رجال العالم، إنه رجل أعمال أمريكي ومبرمج محنّك كان له الفضل في تطوير نظام التشغيل Windows الذي نستخدمه اليوم. تابع القراءة لمعرفة حقائق لافتة جداً عن مؤسس مايكروسوفت.

Bill Gates
Bill Gates : حقائق عن بيل جيتس داهية البرمجيات وعبقري مايكروسفت.

يعد Bill Gates واحد من أغنى الرجال في مجتمعنا اليوم. وبغض النظر عن كونه المؤسس المشارك لواحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، مايكروسوفت، فقد قدم أيضاً مساهمات كبيرة في العديد من المؤسسات العالمية.

بيل غيتس هو شخصية بارزة في عالم التكنولوجيا ورائد أعمال أمريكي. ولد في الـ 28 من أكتوبر عام 1955 في ولاية واشنطن، واشتهر بشكل رئيسي كمؤسس "شركة Microsoft"، وهي إحدى أكبر شركات البرمجيات في العالم. 

في هذا المقال سنقدم لك بعض الحقائق الهامة التي لم تكن تعرفها من قبل عن بيل غيتس والذي ترجل عن إدارة مايكروسفت ليتفرغ لأعمال يراها أكثر أهمية وهي إدارة مؤسسته الخيرية.

من هو بيل غيتس - Bill Gates؟


الاسم الكاملويليام هنري غيتس الثالث
الاسم باللغة الانجليزيةWilliam Henry Gates III
الوظائفرجل أعمال ، مستثمر
تاريخ الميلاد28 أكتوبر 1955
الجنسيةأمريكية
مكان الولادةالولايات المتحدة الأمريكية ، واشنطن
البرجالعقرب
الحسابات الاجتماعيةفايسبوك، انستقرام، تويتر

أبرز الحقائق عن بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت

بيل جيتس، المعروف أيضاً باسم وليام هنري جيتس الثالث، هو رائد أعمال ومبرمج أمريكي. وفي ما يلي سأشارك بعض الحقائق المثيرة عن Bill Gates:


وُلد 
بيل غيتس في 28 أكتوبر 1955، وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي وأحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، وهي شركة البرمجيات العملاقة.

ترك جيتس الجامعة في وقت مبكر وركز على تأسيس شركة مايكروسوفت. تعتبر قصة نجاحه واحدة من أشهر قصص الانسحاب من الجامعة في العالم.

تأسيس مايكروسوفت
في عام 1975، تأسست مايكروسوفت على يدي بيل غيتس وصديقه بول ألين. بدأت الشركة كشركة تطوير برامج للحواسيب الشخصية، وتحولت فيما بعد إلى عملاق التكنولوجيا الذي نعرفه اليوم.

نظام التشغيل ويندوز
احدى المساهمات الكبرى التي قدمها بيل غيتس في مجال التكنولوجيا هو نظام التشغيل ويندوز(windows). ويعتبر ويندوز أحد أنجح أنظمة التشغيل في العالم، وقد ساهم في انتشار وتطور صناعة الحواسيب الشخصية.

ثروته الشخصية
يُعتبر بيل غيتس واحداً من أغنى الأشخاص في العالم، (الرابع عالمياً) وفقاً لقائمة مجلة فوربس للمليارديرات. فقد زادت ثروته من 100 مليار دولار إلى 146 مليار دولار.

العمل الخيري
بعد اعتزاله إدارة مايكروسوفت في عام 2008، ركز بيل غيتس بشكل أساسي على العمل الخيري من خلال "مؤسسة بيل وميليندا غيتس". تهدف المؤسسة إلى تحسين الصحة العالمية وتوفير التعليم للفقراء ومكافحة الفقر والمجاعة. وقد مُنح لقب الفارس من طرف الملكة إليزابيث في عام 2005 بسبب أعماله الخيرية.

هذه بعض الحقائق الأخرى حول بيل غيتس.

  • كان بيل جيتس وراء القضبان ثلاث مرات، نعم أعرف أنك قد تتفاجأ، لكن Bill Gates يحب القيادة بسرعة. لدى فإنه تم اعتقاله عدة مرات بتهمة انتهاك قواعد المرور والقيادة بدون رخصة والمجادلة والتشاحن مع الشرطة.
  • في مايو 2021 انفصل بيل جيتس عن زوجته ميليندا جيتس بعد 27 عاما من الزواج.
  • من الكتب المفضلة لدى بيل جيتس هو كتاب "مغامرات التجارة" لمؤلفه جون بروكس.
  • يهتم جيتس بكل المسائل المتعلقة بالبيئية والتنمية المستدامة، حيث أنه يستثمر في شركات تهتم بتقديم حلول لهذه المسائل.
  • على الرغم من ثروته الهائلة، فإن جيتس لن يترك لأطفاله سوى 10 ملايين دولار لكل منهم. يقول جيتس: "إن ترك مبالغ كبيرة من المال للأطفال ليس خدمة لهم".

أشهر أقوال بيل غيتس
دائمًا ما أختار الشخص الكسول للقيام بالمهمة الصعبة، لأن الشخص الكسول سيجد أسهل طريقة لإنجاز تلك المهمة.
بيل غيتس

الخاتمة،
يعد بيل غيتس شخصية متعددة المواهب وله تأثير كبير في مجالات التكنولوجيا والعمل الخيري. إن مساهماته وتفانيه في مجالات متعددة جعلته واحداً من أبرز الشخصيات العالمية.