القائمة الرئيسية

الصفحات

yoast seo - أفضل اضافة سيو ووردبريس لتحسين سيو موقعك

هل تبحث عن اضافة سيو ووردبريس تساعدك في تحسين سيو موقعك ومقالاتك؟ إذن تعرف على يوست سيو Yoast SEO أشهر اضافة ووردبريس لتحسين المحتوى الخاص بك وفق معايير السيو.

yoast seo
yoast seo - أفضل اضافة سيو ووردبريس لتحسين سيو موقعك.

سواء كنت شخصاً مبتدئاً في مجال الـ Seo أو مدوناً محترفاً أو شركة صغيرة أو كبيرة، فإن yoast يجعل موقعك الإلكتروني في مستوى مثالي للمنافسة في نتائج البحث. 

تعد yoast seo wordpress من أشهر اضافات SEO الخاصة بتحسين سيو المواقع الإلكترونية. لقد تم تنزيلها أكثر من مليون مرة ويستخدمها العديد من مستخدمي منصة WordPress. 

في هذه المقالة، سوف أتعمق في الحديث عن "يوست سيوأداة تحسين محركات البحث وسوف أذكر بعض مميزاتها كما سأعرض فيديو مخصص لـ شرح اضافة Yoast SEO. دعونا نبدأ!

شرح اضافة Yoast SEO

يبين الفيديو التالي شرح Yoast SEO الخاصة بتحسين سيو موقعك، مع تنفيذ كافة معايير يوست سيو وكتابة مقال متوافق مع محركات البحث.


إذا كنت تعمل على موقع الكتروني بالإنجليزية، فيمكنك مشاهدة هذا الفيديو باللغة الإنجليزية يشرح بشكل أكبر ميزات وخصائص اضافة yoast seo.



إذا كنت مهتماً بدخول عالم الـ Wordpress وإنشاء موقع خاص بك على هذه المنصة، فإليك هذا المقال المفيد "أهم النصائح لإنشاء موقع ويب ناجح بالووردبرس" والذي ستجد فيه الكثير من الأفكار والمعلومات القيمة.

ما هي اضافة yoast seo؟

plugin yoast seo هي اضافة خاصة بمنصة Wordpress. إنها واحدة من اضافات تحسين محركات البحث (SEO) الأكثر شيوعاً واستخداماً من قبل المستخدمين. توفر العديد من الأدوات والميزات القوية التي يمكن أن تساعدك في تحسين ترتيب موقعك على جوجل وزيادة ظهوره في نتائج محركات البحث. ومن الجيد أن تعرف أن نجاح استخدام اضافة Yoast يعتمد أيضاً على فهمك الكامل لأساسيات تحسين محركات البحث واستراتيجيات SEO الأساسية.

مميزات إضافة Yoast SEO

Yoast SEO هي اضافة شهيرة وقوية لمنصة ووردبريس تهدف إلى تحسين تجربة تحسين محركات البحث (SEO) لموقعك. وإليك بعض المميزات البارزة لهذه الإضافة.

تحسين محركات البحث (SEO)
تعتبر Yoast SEO اضافة ممتازة لتحسين موقعك الإلكتروني في محركات البحث، حيث توفر مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تساعدك في تحسين الترتيب العام في نتائج محركات البحث.

تحسين محتوى الصفحة
تقدم Yoast SEO تحليلًا شاملاً لمحتوى صفحاتك وتقييمه من حيث الكلمات الرئيسية وكثافة الكلمات وتوزيعها في النص. يقدم لك إرشادات حول كيفية تحسين محتوى صفحاتك لتحسين تصنيفها في محركات البحث.

إعدادات تحسين الصفحة
توفر اضافة يوست سيو خيارات واسعة لتخصيص تحسين صفحاتك. يمكنك ضبط المعلومات الرئيسية مثل العنوان والوصف والكلمات الرئيسية، وتعديل مظهر مقتطفات الصفحة في نتائج محركات البحث.

تحسين الروابط الداخلية
تساعدك Yoast SEO في إدارة روابط صفحات موقعك الداخلية، وهو أمر مهم لتحسين هيكل الموقع وتجربة المستخدم وتصنيفات محركات البحث. يمكنك إنشاء روابط داخلية بسهولة ومراقبة روابطك للتأكد من عدم وجود روابط مكسورة.

تحسين صور الموقع
توفر أداة Yoast SEO ميزات لتحسين صور موقعك. يمكنك إضافة وصف ونص بديل لكل صورة، وهذا يعزز فرص ظهور صور موقعك في نتائج البحث المرتبطة.

الرؤوس والعلامات
تساعدك يوست سيو في تنسيق الرؤوس والعلامات المهمة في صفحاتك، وهذا يساعد محركات البحث في فهم محتوى صفحاتك بشكل أفضل.

بالإضافة إلى كل هذه الميزات فإن هذه الإضافة تتميز بسهولة التثبيث والاستخدام، وتقدم لوحة تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام.

الجميل في هذه الإضافة أيضاً أنها متوافقة من متجر Shopify، وهي تسمح لك بتنفيذ معظم التعديلات الفنية التي يتيحها لنا Yoast في متجرك عبر الإنترنت.

هذه بعض المميزات الرئيسية التي تقدمها اضافة Yoast SEO، ويمكن أن تساعدك في تحسين محركات البحث وزيادة وصول المستخدمين إلى موقعك.

كيفية تنصيب اضافة Yoast SEO المجانية

إذا كانت الإضافة غير مثبتة في موقعك وترغب في تثبيتها، فما عليك سوى اتباع خطوات تثبيت اضافة يوست سيو:

  1. أولاً، قم بالدخول إلى لوحة التحكم في الووردبريس.
  2. قم بالتوجه إلى الإضافات "Plugins" انقر عليها.
  3. في قائمة الإضافات قم بالبحث عن كلمة Yoast وقم بالنقر على تثبيت الإضافة.
  4. أخيراً، سيتعين عليك إعداد اضافة يوست سيو، حتى تتمكن من استخدامها بشكل كامل.


تثبيت اضافة yoast seo

ما هي أسعار اضافة يوست سيو yoast seo

يوست سيو هي اضافة سيو مجانية، يتم تثبيتها على موقعك على ووردبريس بشكل مجاني ومن دون دفع أيّ شيء، لكنها في المقابل تتوفر على نسخة مدفوعة وذات ميزات أكبر من النسخة المجانية. ويبلغ سعر Yoast Premium حوالي 89$ سنوياً مع توفير دعم موقع واحد. 


الخاتمة
في نهاية المقال، يمكن أن نستنتج أن yoast seo تعد خياراً مثالياً  لتحسين المحتوى الخاص بك، خصوصاً أنها اضافة مجانية لتهيئة منصة الووردبريس لمحركات البحث. وباستخدامك لـ (plugin yoast seo wordpress) ستساعد محتوى موقعك على الظهور في المراتب الأولى من محركات البحث. كما يمكنك الترقية إلى اصدارات مدفوعة من الإضافة للحصول على خصائص وميزات أكثر.

رابط الإضافة

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.