القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح منصة Webflow لإنشاء موقع إلكتروني مجانا دون كتابة ولا كود

هل تبحث عن منشئ مواقع الويب بسيط وسهل؟ هل تريد إنشاء موقع خاص بك؟ إذن تعرف على منصة webflow وهي منصة توفر لك كل الأدوات من أجل تصميم موقع ويب بدون كتابة أي كود برمجي.

شرح منصة Webflow
شرح منصة Webflow لإنشاء موقع إلكتروني مجانا دون كتابة ولا كود.

في عصر تطور التكنولوجيا الحديثة، أصبح إنشاء موقع إلكتروني أمراً ضرورياً للعديد من الأفراد والشركات. وهنا يأتي دور منصات تصميم وبناء المواقع السهلة والمتقدمة مثل منصة Webflow.

وفي الأونة الأخيرة إزداد عدد مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم ليصل عددهم إلى 3.58 مليار، وهذا يدل على أهمية أن تمتلك موقع إلكتروني سواء لمشروعك الصغير أو لشركتك الناشئة، أو لنشاطك الخدمي. وخصوصاً في ظل التطور التقني الذي يشهده العالم الآن، لذى في هذا المنشور سوف نستعرض معكم منصة webflow التي يمكنك من خلالها إنشاء موقعك الخاص دون الحاجة إلى معرفة الأكواد.


ما هي منصة webflow؟

تعتبر منصة Webflow أحد أفضل الأدوات المتاحة على الإنترنت لبناء وتصميم المواقع الإلكترونية بسهولة ومرونة كبيرة. فهي توفر واجهة تحرير احترافية تمزج بين سهولة استخدام المصمم التقليدي والسيطرة الكاملة للمطورين المحترفين.

تعتمد على السحب والإفلات، مما يتيح للمستخدمين إنشاء مواقع ويب جميلة ومتجاوبة دون الحاجة إلى أي مهارات برمجية.

ميزات وفوائد Webflow

تقدم منصة Webflow مجموعة واسعة من الميزات التي تجعلها منصة مميزة لتطوير مواقع الويب. إليك بعض المميزات الرئيسية لاستخدام Webflow:

سهولة الاستخدام
تم تصميم واجهة Webflow بشكل مبتكر وبديهي، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء مواقع مذهلة بشكل سريع وسهل. ولا حاجة لمعرفة الأكواد البرمجة.

التصميم السلس
يمكن للمستخدمين سحب وإفلات العناصر والمكونات لإنشاء وتخصيص تصميماتهم بسهولة وسرعة وبطريقة سلسة ومرنة،  كما يمكنك التحكم بتنسيق الصفحة، والألوان، والخطوط، وغيرها للحصول على الشكل المثالي الذي تريده.

استجابة تلقائية
تتميز Webflow بقدرتها على تصميم مواقع تعمل بشكل مثالي على مختلف أحجام الشاشات والأجهزة.

استضافة مدمجة
يوفر Webflow خدمة استضافة مدمجة، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين نشر مواقعهم على الإنترنت مباشرة من المنصة.

التعديل على الأكواد
يمكن للمطورين المحترفين الوصول إلى رموز HTML و CSS وتخصيص المزيد من التفاصيل والتكاملات الخارجية.

كيفية تصميم موقع ويب عبر webflow

في ما يلي خطوات إنشاء موقع ويب بسط باستخدام webflow:

  1. أولاً وقبل كل شيئ، لبدئ استخدام webflow عليك التسجيل في الموقع واختيار الخطة المجانية.
  2. بعد تسجيل الدخول قم بإنشاء مشروع جديد.
  3. اضف صفحة جديدة إلى المشروع.
  4. أضف العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية إلى الصفحة.
  5. قم بإضافة النصوص والصور إلى الصفحة.
  6. قم بتخصيص تصميم الصفحة من حيث التنسيق والألوان والخطوط.
  7. أخيراً، قم بنشر الموقع.

مواقع يمكنك إنشائها بـ webflow

Webflow هي منصة قوية لإنشاء مواقع الويب، يمكنها تصميم وإنشاء عدد من المواقع الإلكترونية المختلفة مثل:

- المواقع التسويقية مثل مواقع الشركات أو مواقع للمحامين أو المطاعم.
- مواقع شخصية.
- مواقع المدونات.
- المتاجر الإلكترونية.
- تصميم متجر خاص بك مع لوحة التحكم لتسهيل عملية إضافة المنتجات و تحديد الإعدادات الازمة للمنصة.

بدائل منصة Webflow

في حال كنت تبحث عن بدائل أخرى لمنصة Webflow لإنشاء موقع ويب. فتعرف على هذه البدائل:

WordPress
يُعَدّ WordPress من أشهر أنظمة إدارة المحتوى على الإنترنت. يوفر الووردبريس مجموعة واسعة من القوالب والمكوّنات الإضافية التي تتيح لك بناء موقع ويب قابل للتخصيص وذو مظهر احترافي.

Squarespace
تعتبر Squarespace احدى المنصات الشهيرة المتخصصة في بناء وإدارة المواقع. تتميز بواجهة مستخدم جذابة وسهلة الاستخدام. تتيح لك قوالبها الجاهزة ونظام التحرير وميزة السحب والإفلات إنشاء موقع ويب رائع دون الحاجة للبرمجة.

Wix
هي منصة بناء المواقع الشهيرة، تعتبر منصة سهلة الاستخدام وتوفر العديد من القوالب والأدوات التي تساعدك على تصميم و إنشاء موقع ويب متميز. تتيح لك Wix التحكم الكامل في تصميم الموقع والتخصيص.

Joomla
Joomla هي منصة شبيهة بالووردبريس تحتوي على نظام إدارة محتوى قوي وقابل للتخصيص. توفر أيضاً العديد من القوالب والمكونات التي تمكنك من إنشاء موقع ويب مختلف الأغراض بمرونة وسهولة.

Shopify
إذا كنت تهتم بإنشاء متجر إلكتروني عبر الإنترنت، فإن Shopify تعتبر منصة قوية لبناء متاجر إلكترونية. توفر قوالب تجارية جاهزة ومجموعة واسعة من الميزات لإدارة المنتجات والطلبات والدفع.


اختيار البديل المناسب يعتمد على احتياجاتك الشخصية ومتطلبات المشروع الذي تعمل عليه. يمكنك استكشاف هذه البدائل واختيار الأداة التي تناسب أفضل متطلباتك وتوقعاتك.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه البدائل يمكنك القاء نظرة عن هذا الموضوع: أفضل منصات إنشاء موقعك الخاص دون الحاجة لمعرفة الأكواد.


معلومات اضافية عن منصة webflow لإنشاء مواقع إحترافية بكل سهولة دون كتابة الكود

Webflow هو موقع يسمح للمصممين ببناء مواقع ويب سريعة الاستجابة دون أي معرفة بالأكواد. يسمح للمصممين بإنجاز معظم جوانب تطوير الويب وتوزيع مواقع الويب بالكامل داخل الموقع.

تم إنشاء منصة Webflow وفقاً لفلسفة "الكود أولاً" ، وهي أداة تصميم ويب شاملة تتيح للمستخدمين تصميم مواقع ويب سريعة الاستجابة وإنشائها وإطلاقها عبر الإنترنت.

يسمح Webflow للمصمم بإنشاء موقع ويب تفاعلي فقط بالسحب والإفلات. ومع ذلك، فإن Webflow ليس من السهل فهم جميع أدواته و الأزرار التي يحتوي عليها.

إذا كنت لا تعرف أي شيء عن HTML و CSS ، فمن الصعب جدًا إنشاء موقع ويب بواسطة Webflow، يكفي أن تعرف فقط المفاهيم الأساسية لـ HTML و CSS لإنشاء موقع ويب على المنصة.


خلاصة
تعد Webflow واجهة مستخدم سهلة الإستخدام لإنشاء مواقع ويب سريعة الاستجابة دون استخدام أي كود يكفي معرفة القليل من HTML و CSS لإنشاء موقع ويب.

إنها أداة رائعة وقوية لبناء وتصميم المواقع. وتقدم تجربة مميزة للمصممين والمطورين على حد سواء. فهي تجمع بين سهولة الاستخدام والتخصيص والقدرة على الاستجابة، مما يجعلها خياراً مثالياً لأولئك الذين يرغبون في إنشاء موقع ويب مذهل بدون الحاجة للبرمجة المتقدمة. 

يمكنك تعلم كيفية استخدام منصة webflow من خلال دوراتهم التدريبة، عبر الدخول إلى الرابط التالي : university.webflow.com.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.