أفضل قنوات اليوتوب لتعلم اللغة اليابانية بالعربية من الصفر إلى الإحتراف

هل تريد تعلم اللغة اليابانية؟ هل أنت شغوب بالثقافة اليابانية وباللغة اليابانية؟ إذا كنت كذلك فتعرف معنا على أفضل قنوات اليوتوب لتعلم اللغة اليابانية بالعربية من الصفر إلى الإحتراف.

قنوات تعلم اللغة اليابانية بالعربية
أفضل قنوات تعلم اللغة اليابانية بالعربية.

يعتقد الكثير من الأشخاص أن التحدث باللغة اليابانية يحتاج إلى الكثير من التعلم والممارسة والدراسة في المدارس وذلك بسبب أنها لغة صعبة ومعقدة للغاية وتتطلب الكثير من الممارسة. ويرجع ذلك إلى طريقة نطق الكلمة أو الجملة بالإضافة إلى قواعدها أو مفرداتها المختلفة عن اللغات الأخرى.

ولكن، بالرغم من كل ذلك فإنه لا يوجد شيء مستحيل طالما وضعت عقلك في ذلك وطالما كانت لديك الرغبة في تعلم اللغة، يمكنك أنذاك تعلم التحدث باللغة اليابانية من الصفر، نظرًا لوجود العديد من قنوات YouTube التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة اليابانية والتعمق في الثقافة اليابانية، والتي أصبحت في السنوات الأخيرة واحدة من الثقافات المثيرة للاهتمام التي باتت تجذب الكثير من الناس.

لذلك، إذا كنت تبحث عن تعلم اللغة اليابانية بالعربية، ففي هذا المقال سنشارك معك مجموعة من افضل قنوات يوتوب لتعلم اللغة اليابانية بالعربية من الصفر وحتى الاحتراف.

قبل أيام قليلة كنا قد تحدثنا عن كيفية تعلم اللغة اليابانية ضمن مقال بعنوان "أفضل مصادر تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين". يمكنك إلقاء نظرة عليه فهو يحتوي على الكثير من المصادر المهمة لتعلم اليابانية.

أفضل قنوات تعلم اللغة اليابانية بالعربية


فيما يلي قائمة تضم 4 قنوات على اليوتيوب نعتقد أنها قنوات ممتازة لأي شخص يرغب في بدئ رحلة تعلم اللغة اليابانية:

1- قناة NIHON NO SEKAI

قناة تعلم اليابانية NIHON NO SEKAI

تعد هذه القناة احدى قنوات اليوتوب الرائعة لـ تعلم اللغة اليابانية، نظراً لما تقدمه من مقاطع فيديو تعليمية حول اللغة اليابانية. بمتابعتك لهذه القناة سوف تكون قادراً على تعلم الكثير من المفردات والجمل التي قد تحتاجها أثناء تحدثك مع أصدقائك اليابانيين.

2- قناة اللغة اليابانية JP

قناة تعلم اليابانية للمبتدئين

من قنوات اليوتوب الجميلة غي تعليم اللغة اليابانية، تتوفر على مجموعة من الفيديوهات التعليمية المخصصة للمتعلمين المبتدئين وحتى المحترفين.

تتوفر القناة أيضاً على قائمة خاصة بـ "اللغة اليابانية من الصفر"، تتضمن مجموعة من الفيديوهات التعليمية وكل فيديو يشرح موضوع معين مثل: حروف اللغة اليابانية وأفراد العائلة والأماكن والأشخاص. وما إلى ذلك.

3- قناة Seieddo Sensei

قناة تعلم اليابانيه

قناة Seieddo Sensei هي واحدة من افضل قنوات تعلم اللغة اليابانية بالعربية من الصفر وحتى الاحتراف، نظراً لتوفرها على تشكيلة متنوعة من مقاطع الفيديو الخاصة بـ تعليم اليابانية.

تتميز هذه القناة بتقديم دروس تعلم اللغة اليابانيه للمبتدىين وباللغة العربية مع التركيز على تعلم حروف اللغة اليابانية والتي تتضمن:

الكاتاكانا.
الهيراجانا.
الكانجي.

إلى جانب تعلم الحروف ستتعلم الكثير من المفردات والكلمات باللغة اليابانية المتعلقة بـ:

الطقس.
الألوان.
الأماكن.
الفواكه.
الأفعال.
الوظائف.
.الصفات.
حديقة الحيوان.

4- قناة Ai SHOW

قناة يوتوب لتعلم اليابانية

تُعَدّ قناة "قناة Ai SHOW" واحدة من أقدم القنوات العربية المتخصصة في تدريس اللغة اليابانية على منصة يوتيوب. تقدم القناة مجموعة من الدروس المجانية التي تستهدف المبتدئين، تُعرِّف فيها المتعلمين على مفاهيم أساسية في اللغة اليابانية. 

مثل العمر.
الاسم.
بالإضافة إلى دروس حول الألوان 
وتصريف الأفعال.


في النهاية، سواء كنت تفهم وتتحدث ولو قليلاً باللغة اليابانية أو كنت مبتدئاً ترغب في تعلمها، فإن قنوات اليوتيوب التي ذكرناها أعلاه ستساعدك بالتأكيد على تعلم اللغة اليابانية وعلى تحسين مهاراتك في لغة دولة اليابان والتي تصنف من أكثر الدول تميّزاً في قارة آسيا. بالتوفيق للجميع!!