القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 مواقع التخزين السحابي : تعطيك مساحات غير محدودة

إذا كنت تريد تخزين صور أو فيديوهات أوملفات خاصة بك عبر الإنترنت؟ فإن ما تحتاج إليه هو خدمة تخزين سحابي. فيما يلي نشارك معك قائمة تضم أفضل مواقع التخزين السحابي والتي تعتبر حلاً رقمياً مثاليًا لحفظ بياناتك عبر الإنترنت بكل أمان، حيث يمكن تخزين ومشاركة الملفات بكل سهولة. بالإضافة إلى امكانية الوصول للمعلومات من أي مكان يجعلها أداة أساسية في الحياة الرقمية.

مواقع التخزين السحابي
أفضل 7 مواقع التخزين السحابي : تعطيك مساحات غير محدودة.

عندما يتعلق الأمر بتخزين الملفات الرقمية والوصول إليها بسهولة وأمان، فإن مواقع التخزين السحابي تلعب دورًا رئيسيًا في حياة الأفراد والشركات على حدٍ سواء. حيث توفر تطبيقات التخزين السحابي هذه مساحة تخزين غير محدودة وضخمة عبر الإنترنت، مما يتيح للمستخدمين حفظ الملفات ومشاركتها والوصول إليها من أي جهاز ومن أي مكان وفي أي وقت، مما يعزز سهولة العمل والتبادل الإلكتروني. 

سنهتم في هذه المقالة، إلى تقديم أقوى مواقع التخزين السحابي ونلقي نظرة على مميزاتها الرائعة.

ماهو التخزين السحابي؟

التخزين السحابي (Cloud Storage)، هو شكل من أشكال تخزين البيانات والملفات عبرالإنترنت. فبدلاً من تخزين المستندات والملفات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الأقراص الصلبة، يتم تخزينها وإدارتها على مجموعة من الخوادم المتصلة بالإنترنت والمعروفة بـ "السحابة". وتسمح لك منصات التخزين هذه الوصول إلى ملفاتك وصورك من أي جهاز وفي أي مكان.

مميزات التخزين السحابي

التخزين السحابي هو نوع من أنواع تخزين الملفات والبيانات ويكون ذلك عبر الإنترنت. فبدلاً من من تخزين الملفات على القرص الصلب أو الحاسوب يتم تخزينها عبر الإنترنت. وتشمل مميزات التخزين السحابي ما يلي:

  1. يوفر التخزين السحابي سهولة الوصول إلى الملفات من أي مكان بفضل الاتصال عبر الإنترنت.
  2. يُخفف التخزين السحابي من الحاجة إلى التخزين على الكمبيوتر، مما يوفر مساحة على الأجهزة الشخصية.
  3. يمكن مشاركة الملفات بسهولة مع الآخرين، ما يعزز التعاون والعمل الجماعي.
  4. يتيح التخزين السحابي النسخ الاحتياطي التلقائي للبيانات، وبهذا لن تتعرض بياناتك وملفاتك الهامة للتلف
  5. يساعد هذا النوع من التخزين على تجنب إرسال الملفات إلى الآخرين، بل تقوم بإرسال رابط خاص بتنزيل الملف.

من المهم جداً فحص سياسات الأمان والخصوصية لأي موقع يقدم خدمة التخزين السحابي وذلك لضمان حماية بياناتك المهمة والحساسة.

أشهر مواقع التخزين السحابي

في القائمة أدناه سنهتم بالإشارة إلى اشهر مزودي خدمة التخزين السحابي، والتي أصبحت تلعب دورًا حيويًا في تسهيل حياة المستخدمين وتحقيق أمان وكفاءة في تخزين الملفات، إليك أبرز مواقع التخزين السحابي:

Name Free Storage Supported Platforms Link
Icedrive 10GB iOS, Android, Windows, Mac and Linux رابط الموقع
Mega 20GB iOS, Android, Windows, Mac and Linux رابط الموقع
pCloud 10GB iOS, Android, Windows, Mac and Linux رابط الموقع
Internxt 10GB iOS, Android, Windows, Mac and Linux رابط الموقع
Sync 5GB iOS, Android, Windows and Mac رابط الموقع

1- Google Drive

أفضل موقع تخزين سحابي

يعتبر جوجل درايف (Google Drive) واحدًا من أشهر مواقع التخزين السحابي في العالم، وهو مملوك لشركة google. يتميز الموقع بسهولة الاستخدام والتكامل الوثيق مع تطبيقات Google الأخرى مثل Google Docs وGoogle Sheets. يوفر مساحة تخزين سحابية ضخمة تبلغ 15 جيجا مجانية.

باستخدام التخزين السحابي قوقل والذي يرمز إليه بـ Google Drive يمكن للمستخدمين تحميل الملفات بكل سهولة ومشاركتها والوصول إليها من أي مكان ومن أي جهاز.

2- Dropbox

افضلمواقع التخزين السحابي

يبرز دروبوكس - Dropbox كواحد من أقدم و افضل مواقع التخزين السحابي، يتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، ويقدم سعة تخزين مجانية تصل لـ 2 جيجا. كما يوفر ميزات متقدمة لمشاركة الملفات. 

بفضل تشفيره القوي وخدماته الموثوقة، يعتبر Dropbox خيارًا رائعًا للأفراد والشركات.يتوفر الموقع على خطط مجانية ومدفوعة، وتتراوح سعة التخزين في الخطط المدفوعة حسب الاحتياجات.

3- Microsoft OneDrive

free cloud storage

تقدم OneDrive أفضل موقع تخزين سحابي وهو مقدم من شركة مايكروسوفت العالمية، 
يوفر حوالي 5 جيجا من التخزين السحابي المجاني، وهي مساحة تخزينية كافية جداً لرفع كل ملفاتك وصورك وفيديوهاتك.

يوفر OneDrive خيارات مشاركة الملفات والوصول إليها من أجهزة متعددة. كما تتميز الخطة المدفوعة بـ تخزين ملفات بأحجام كبيرة.

4- موقع MediaFire

أفضل مواقع التخزين السحابي المجانية

يعد 
MediaFire أحد أفضل مواقع التخزين السحابي المفضلة لدى معضم المستخدمين والمدونين، نظراً لسهولة استخدامه. 

  • يقدم الموقع مساحة تخزين تصل إلى 10 جيجابايت.
  • يسمح لك برفع أي نوع من الملفات مجانًا.
  • يمكنك الوصول إلى ملفاتك من أي جهاز.
  • يمكنك مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني أو من خلال الرباط.

5- موقع iCloud

أفضل منصات تخزين سحابي

اي كلاود iCloud هي خدمة تخزين سحابي مقدمة من  شركة أبل (Apple)، وهو ليس موقع تخزين سحابي وحسب بل يتوفر على مجموعة من الوظائف والميزات المصممة خصيصًا 
 للمستخدمين الذين يمتلكون أجهزة Apple.

يتميز iCloud بتكامله القوي مع الأجهزة والتطبيقات الخاصة بشركة Apple، مما يسمح بمزامنة الملفات والصور عبر الأجهزة المختلفة. يوفر iCloud سعة تخزين مجانية تصل إلى 5 جيجا، كما يقدم أيضًا خطط تخزين مدفوعة تتناسب مع احتياجات كل المستخدمين.

6- موقع Icedrive

تخزين سحابي

Icedrive هو موقع آخر يقدم خدمة التخزين السحابي، يتميز بتوفير الأمان العالي وسهولة الاستخدام كما أنه متوافق مع أجهزة الويندوز وماك.

يوفر سعة تخزين سحابية مجانية تصل إلى 10 جيجا، ويتيح مشاركة الصور والملفات والمستندات مع الآخرين والوصول إليها من أي جهاز. 

باستخدام مواقع التخزين السحابي المذكورة أعلاه، يمكنك الاستفادة القصوى من مساحة التخزين عبر الإنترنت مجانا والوصول إلى ملفاتك من أي جهاز وفي أي وقت ومن أي مكان حول العالم. اختر الموقع الذي يتوافق مع احتياجاتك واستمتع بالتخزين السحابي الآمن والمرن.

7- موقع Amazon Drive

آخر موقع معنا في قائمة مواقع التخزين السحابي وهو موقع أمازون درايف. تتيح لك خدمة Amazon Drive تخزين الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى بشكل سريع وفعّال، كما يتمي بسعة تخزين كبيرة قدرها 5 جيجا بايت مع امكانية مشاركة الملفات والوصول إليها بكل سهولة سواء عبر الويب أو تطبيقات المحمول. يوفر الموقع خطط مجانية ومدفوعة.


الأسئلة الشائعة


ما هي افضل مواقع التخزين السحابي؟

في ما يلي بعض من أفضل مقدمي خدمات التخزين السحابي المجاني عبر الإنترنت:

 Icedrive

 Mega

 pCloud

 Internxt

 Sync

 WorkDrive

 OneDrive

 Google Drive

 Dropbox

ماهي عوامل اختيار مزود التخزين السحابي؟

يجب عليك مراعاة العوامل التالية عند اختيار موقع التخزين السحابي: 

 الأمن والتشفير. 

السعر. 

سعة التخزين. 

السرعة. 

دعم لمنصات متعددة. 

ميزات النسخ الاحتياطي. 

دعم الأجهزة المتعددة. 

تنسيقات الملفات المدعومة.



الخلاصة
في نهاية هذا المقال يمكن القول أن مواقع التخزين السحابي (free cloud storage) تتنوع في ميزاتها واستخداماتها، مما يتيح للمستخدمين اختيار الموقع المناسب لهم وفقًا لاحتياجاتهم. سواء كان الهدف هو تخزين البيانات الشخصية مثل الصور والفيديوهات أو تخزين وإدارة ملفات العمل، فإن هذه المنصات تقدم لك تجربة فعّالة ومستدامة لإدارة بياناتك الرقمية بأمان وكفاءة.

تذكر أن قبل اختيار موقع التخزين السحابي الأنسب لك، ينبغي عليك أن تأخذ في الاعتبار شروط استخدام كل موقع وحجم التخزين الذي يقدمه، وسهولة الاستخدام، وتكامله مع مختلف التطبيقات، ومستوى الأمان، وتكلفة الخطط المدفوعة إن وجدت.