القائمة الرئيسية

الصفحات

pexels - موقع عظمة للحصول على صور بدون حقوق وصور مجانية

سواء كنت تبحث عن صور بدون حقوق ملكية أو صور مجانية بدون حقوق، فهذا المقال موجه لك، لأنك سوف تتعرف على موقع تحميل صور (موقع Pexels) الأشهر عبر الإنترنت.

موقع pexels
pexels - موقع عظمة للحصول على صور بدون حقوق وصور مجانية.

أفضل مواقع صور مجانية، 
هناك العديد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت التي تتطلب الإشتراك ودفع المال للحصول على صور ذات جودة عالية. ولكن هناك أيضاً العديد من المواقع الأخرى المجانية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على صور مجانية بدون حقوق ملكية جميلة وعالية الجودة.

ومن هذه المواقع "موقع Pexels" الذي يعتبر أشهر موقع للحصول على صور بدون حقوق طبع ونشر. تتمثل احدى الميزات الرئيسية لـ Pexels في أن كل الصور ومقاطع الفيديو المتوفرة على الموقع يمكنك استخدامها على شبكات التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك أو الوسائط الأخرى مجانا وبدون قيود.

في موقع "تطبيقات العرب"، سنقدم لك موقع مجاني للصور والذي أنا متأكد من أنك ستجده مثيراً للاهتمام. أنا أتحدث هنا عن موقع pexels.

ما هو موقع Pexels؟

بيكسلز - Pexels هو موقع مجاني للصور والفيديو يساعد المصممين والمدونين والمسوقين وصناع المحتوى على اليوتوب في العثور على صور عالية الدقة 4K ومقاطع فيديو رائعة يمكن تنزيلها واستخدامها مجاناً.

أيضاً، إذا كنت مصوراً محترفاً وترغب في المساهمة بعملك في Pexels، فهم يقبلون الصور ومقاطع الفيديو.

مميزات موقع Pexels

Pexels هو موقع صور يوفر مجموعة كبيرة من الصور المجانية ومقاطع الفيديو ذات جودة عالية. وفيما يلي بعض المميزات البارزة لموقع Pexels:

  • يحتوي الموقع على صور فوتوغرافية عالية الجودة يمكن استخدامعا في الكثير من الاغراض.
  • لدى Pexels جميع الصور المرخصة بموجب المجال العام Creative Common 0 (CC0).
  • يمكنك تنزيل الصور ومقاطع الفيديو بمجرد الضغط عليها.
  • يمكنك حفظ جميع الصور التي تجدها جميلة، و التبرع لمؤلف الصور لدعم عمله.
  • ليس من الضروري إنشاء حساب على هذه المنصة.

ماذا يمنحك موقع Pexels؟

يمنحك موقع Pexels الوصول إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة وذات التراخيص المشاع الإبداعي (CC0). وهذا يعني أنه يمكنك استخدامها بحرية في المشاريع الشخصية والتجارية دون الحاجة إلى دفع تكاليف إضافية.

الصور
يتوفر الموقع على 
صور عالية الدقة وهي مناسبة للاستخدام في عدة مجالات، بدءاً من تصميم الويب وحتى المواد المطبوعة. تقدم منصة Pexels صوراً ذات جودة عالية. وهي متاحة بأحجام مختلفة، مما يضمن أن المستخدمين يمكنهم العثور على الصور التي تناسب تصاميمهم واحتياجاتهم الخاصة.

مقاطع الفيديو
بالإضافة إلى الصور، يقدم Pexels أيضاً مكتبة ضخمة ومتنوعة من مقاطع الفيديو عالية الجودة. يمكن للمستخدمين العثور على فيديوهات مجانية مناسبة لعدة استخدامات، يمكن أن تكون مقاطع الفيديو هذه مفيدة بشكل خاص لإنشاء محتوى جذاب على اليوتوب أو على المنصات الاجتماعية أو لاستخدامها في عروض الفيديو التقديمية أو لإنشاء فيديوهات الفيديوجراف.

ماذا يمنحك موقع Pexels

تطبيق Pexels

بالإضافة إلى موقعها الإلكتروني الرسمي، تقدم منصة Pexels للمستخدمين تطبيق مجاني يمكن تحميله بسهولة وهو متوفر للأجهزة Apple و Android. يتيح التطبيق للمبدعين تحقيق رؤيتهم أثناء التنقل.


الربح من موقع Pexels

Pexels هو واحد من المنصات المشهورة على الإنترنت، يوفر مجموعة كبيرة من الصور ومقاطع الفيديو المجانية عالية الجودة. أهم ما يميز Pexels هو أنه يمكنك استخدامه كمصدر للإلهام في إنشاء محتوى احترافي لمنتوجك أو خدمتك أو لعلامتك التجارية. 

على الرغم من عدم وجود طريقة مباشرة للربح من pexels إلا أنه يمكن للمصورين المحترفين والمصممين الاستفادة من Pexels من خلال ربح الأموال. وذلك عبر نشر صور احترافية على الموقع وعرضها للمستخدمين الآخرين. وفي حال تم اختيار صورهم للاستخدام في مشاريع تجارية، يمكن للمصورين الحصول على أموال مقابل ذلك.

يعتبر هذا الموقع منصة ممتازة للمصورين والمبدعين، حيث يساعد على وصول أعمالهم الفنية إلى جمهور واسع، مما يعزز فرص رؤية مواهبهم وزيادة فرص الربح.

بدائل Pexels

إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في استخدام صور وفيديوهات مجانية ولكن لا تجد ما تبحث عنه في Pexels، في هذه الحالة يمكنك الإعتماد على موقع Pixabay. إلى جانب الصور، يقدم هذا الموقع أيضاً مقاطع فيديو وملفات صوتية ورسوم توضيحية رائعة.


في مقال سابق كنّا قد استعرضنا مجموعة مواقع لتحميل الصور بدون حقوق ملكية ضمن موضوع "صور بدون حقوق ملكية : إليك أفضل 11 مواقع لتحميل الصور مجانا". يمكنك زيارته لاكتشاف المزيد من مواقع الصور الأخرى.


الخلاصة
كان هذا كل ما لدينا عن موقع Pexels، والذي يعد واحد من أجمل المواقع للحصول على صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق ملكية. في الواقع، يسعى بنك الصور المجاني هذا في المقام الأول إلى إنشاء طريقة بسيطة وسريعة للعالم للعثور على الصور ومقاطع الفيديو المجانية.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.