كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب بسرعة وسهولة وبجودة عالية

كيفية تحميل فيديو يوتيوب، هو أحد الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين، إذا كنت تريد تنزيل فيديوهات من اليوتيوب، فأنت في المكان السليم حيث ستجد في هذا المقال أفضل مواقع تنزيل فيديو من اليوتيوب.

كيفية تحميل فيديو يوتيوب
كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب بسرعة وسهولة وبجودة عالية.

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب، يُعد تنزيل فيديوهات من اليوتيوب من الأمور الشائعة بين مستخدمي الإنترنت، سواءٌ للاحتفاظ بها بشكل شخصي أو لاستخدامها في المشاريع التعليمية وفي عمليات المونتاج وإنشاء الفيديوهات. هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر هذه الخدمة بطرق مختلفة، مما يتيح للمستخدمين اختيار الموقع المناسب حسب احتياجاتهم.

في مقال سابق كنّا قد تحدثنا عن "أفضل طرق تنزيل فيديو تيك توك (بدون علامة مائية)" وفي هذا المقال سنقوم بشرح كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب سواءٌ من الكمبيوتر أو اون لاين.

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب

تنزيل فيديو من يوتيوب يتطلب اتباع بعض خطوات البسيطة لضمان تحميل الفيديو بجودة عالية. هناك العديد من البرامج والمواقع التي تتيح هذه الخدمة، تتميز هذه المواقع بواجهة بسيطة وسهولة الاستخدام، حيث يمكنك ببساطة نسخ رابط الفيديو من يوتيوب ولصقه في خانة التنزيل على الموقع. بعد ذلك، يمكنك اختيار جودة الفيديو المرغوبة والنقر على زر التنزيل لبدء تحميل الفيديو.

من الجدير بالذكر أنه يجب استخدام هذه المواقع والبرامج حسب سياسات يوتيوب وحقوق النشر للتأكد من أن تنزيل أي مقطع فيديو يتم بطريقة قانونية ومسموح بها.

برنامج SurFast Video Downloader

يعتبر برنامج SurFast Video Downloader واحد من أفضل برامج تنزيل فيديو من اليوتيوب وتنزيل الفيديوهات من أي مكان وموقع على الإنترنت. يتميز البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام مما يسهّل عليك تحميل فيديوهات يوتيوب بسهولة بالغة.

يمكن لهذا البرنامج أيضاً تنزيل فيديو من أي موقع بجودة مختلفة، بما في ذلك، 720p و 1080p و 4K و 8K. كما يتوفر على ميزة أخرى رائعة وهي تحويل فيديوهات يوتيوب إلى ملفات صوتية MP3.

برنامج Free YouTube Download

هو افضل برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب للكمبيوتر، وهو مجاني ويأتي بواجهة بديهية سهلة الاستخدام مما يتيح لأي شخص التعامل معها. ومن أجل تحميل فيديو من يوتيوب، ما عليك فعله سوى نسخ رابط الفيديو ولصقه في المربع المخصص للتنزيل وبعد لحظات سيتم تحميل الفيديو.

مواقع تنزيل فيديو من اليوتيوب

في هذا القسم نستعرض مجموعة مواقع تقدم خدمة تحميل فيديو من اليوتيوب.

1- SaveFrom.net

موقع savefrom

يُعتبر SaveFrom.net أحد المواقع الرائدة في مجال تنزيل فيديوهات من اليوتيوب. يمكن للمستخدمين ببساطة الانتقال إلى الموقع ثم إدخال رابط فيديو اليوتيوب في المربع المخصص والنقر على زر التنزيل للحصول على الفيديو بجودات متعددة، الأمر بسيط جداً.

2- Y2mate.com

موقع y2mate

Y2mate هو موقع ويب آخر يمكنك من خلاله  تحميل فيديوهات يوتيوب بالصيغة وبالجودة التي تريدها والمناسبة لك. يتميز بسهولة الاستخدام والقدرة على تنزيل الفيديوهات بجودات مختلفة، بالإضافة إلى أنه يدعم تنزيل مقاطع الصوت من YouTube بصيغة MP3.

3- KeepVid

Keepvid هو أفضل أداة تحميل فيديوهات اليوتيوب عبر الإنترنت. أيضاً يمكنك تنزيل الفيديوهات من مجموعة واسعة من المواقع الأخرى، مع خيارات تنسيقات متعددة للفيديو والصوت. كما يتيح لك كدلك استخراج الصوت من مقاطع الفيديو الموسيقية.

4- catchvideo

catchvideo هو موقع مميز تحميل الفيديو من اليوتيوب والتحويل إلى صيغ مختلفة، مثل MP4 وMP3 وغيرها، إلى جانب ذلك فهو يدعم العديد من جودات وتنسيقات فيديو مختلفة وكثيرة.

  1. انتقل إلى موقع catchvideo.
  2. قم بلصق رابط فيديو اليوتيوب في مربع الخاص بالتنزيل.
  3. ثم قم بالضغط على Catch.
  4. سوف تظهر لك جودات مختلفة اختر منها ما يعجبك.

جدول يلخص أدوات تنزيل فيديو من اليوتيوب

الموقع وصف
SaveFrom.netأفضل موقع تنزيل فيديو من اليوتيوب بجودات متعددة بسهولة.
Y2mate.com موقع يوفر خدمة تحميل الفيديوهات بسرعة وتحويلها إلى MP3.
KeepVid تنزيل الفيديوهات من YouTube ومواقع أخرى مع خيارات تنسيقات متعددة.
catchvideoأداة تنزيل تحميل الفيديو من اليوتيوب بصيغ مختلفة.
برنامج SurFast Video Downloaderأفضل برنامج تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب ومن مواقع أخرى عبر الإنترنت مع دعم لتنسيقات الصوت والفيديو المتعددة.
برنامج Free YouTube Downloadافضل برنامج تنزيل فيديوهات من اليوتيوب للكمبيوتر، وهو برنامج مجاني يتميز بسهولة استخدامه.


وصلنا إلى نهاية المقال الذي استعرضنا فيه كيفية تحميل فيديو يوتيوب من خلال برامج ومواقع وبخطوات سريعة وسهلة للغاية. كما ذكرنا بعض المواقع التي تتيح لك إمكانية تحميل من اليوتيوب mp3. جميع هذه 
المواقع تقدم خدمات فعّالة في تنزيل مقاطع الفيديو من YouTube. ما هو مطلوب منك هو اختيار الموقع المناسب لك ثم البدء في تنزيل فيديوهات من اليوتيوب على جهازك بسهولة.