القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 إضافات جوجل كروم للمصممين

التصميم الجرافيكي، إنه أحد أكثر المجالات طلباً في الآونة الأخيرة لما يقدمه من مميزات كثيرة، حيث أصبحنا نستخدمه في كل شيء تقريباً، كما تُعتبر خدمات التصميم من أكثر الخدمات طلباً على مواقع العمل الحر سواء العربية أو الأجنبية، وهي الأكثر دخلاً بعد خدمات البرمجة.
إضافات متصفح كروم
أفضل 7 إضافات جوجل كروم للمصممين

يعد مجال التصميم من المجالات الآخدة في الإنتشارو أصبح الطلب يتزايد عليه أكثر فأكثر، الشيء الذي أدى إلى ظهور العديد من إضافات التصميم التي يمكن تنصيبها على متصفح Chrome والتي يمكن أن تساعد في تصميم و إنشاء موقع الويب، من حيث توفير الكود الخاص بالألوان و أخد لقطة كاملة للشاشة، ومعرفة نوع الخط المستعمل في أي موقع كل هذه الأشياء يمكن معرفتها من خلال إضافات جوجل كروم.

تعتبر إضافات جوجل كروم الخاصة بالتصميم من أكثر الأدوات التي يبحث عنها أي مصمم تقني، فهي سهلة الإستخدام ويمكن تثبيتها على متصفح جوجل كروم بكل سهولة، و ستساعدك في العثور على الخط الصحيح، وتطوير لوحات الألوان ، وقياس العناصر الخاصة بأي موقع، وتحليل صفحاتك ومنافسيك، لدلك سنقدم لكم في هذا المقال أفضل إضافات جوجل كروم للمصممين، فتابع القراءة لتعرف المزيد.

1- ColorZilla

بصفتك مصمم مواقع ويب أو مصمم جرافيك فقد ترغب في إختيار ألوان متناسقة لتصميماتك وهنا يأتي دور هذه الإضافة، لنفترض أنك رأيت لوناً جميلاً على موقع معين ورغبت في معرفة الكود الخاص به، فميزة هذه الإضافة أنها تتيح لك معرفة هذا اللون ونسخه ولصقه في برنامج التصميم الخاص بك، تتميز الإضافة أيضاً بمدك بالكود الخاص بمولد التدرج CSS.

2- WhatFont

اضافة WhatFont
إنها من أفضل إضافات جوجل كروم للمصممين ، ففي حال عثرت على خط جميل أثناء تصفحك لموقع ويب و أردت معرفة إسمه أو تحميله، فهذه الإضافة تسمح لك بذلك، حيث يمكنك تحديد الخطوط على صفحات الويب بكل سهولة و الحصول على معلومات الخط المستخدم في أي صفحة.

3- Site palette

Site Palette إحدى إضافات جوجل كروم التي يستخدمها المصممون بكثرة، فهي تساعد في معرفة الكود الخاص بالألوان في أي موقع، فباستخدامك لهذه الأداة ستتمكن من استخراج لوحة ألوان أي صفحة ويب بكل سهولة، كما أن الميزة الأكبر في الإضافة وهي أنها تمكنك من تحميل لوحة الألوان وفتحها في أي برنامج التصميم الذي تشتغل عليه.

4- Awesome Screenshot

هي إحدى الإضافات الرائعة التي غالباً ما يستخدمها المصممون، وتتمثل وضيفتها في التقاط صورة كاملة للشاشة ومواقع الويب أو يمكنك إلتقاط أجزاء من الشاشة، بالإضافة إلى أنها تسمح لك بتسجيل فيديو لكل ما تقوم به على مُتصفحك، فعلى سبيل المثال، لو أنك رأيت تصميم في موقع ما وأردت  تسجيله، يُمكنك فعل ذلك بكل سهولة، فالإضافة تمكنك  من  التقاط صُورة سريعة للتصميم حتى ترجع له لاحقاً.

5- Dimensions

إذا كنت مصمم مواقع، فهذه الإضافة (Dimensions)  يجب أن تقوم بتثبيثها على متصفح جوجل كروم الخاص بك، فهي تسمح لك بالتعرف على المخطط التصميمي لأي موقع ، كما أنها تتيح لك قياس إرتفاع وعرض أي عنصر على الصفحة بكل سهولة وكذلك الهوامش، وهذا ما يجعل من السهل إعادة إنشاء موقع لعميلك ومراجعة التصميم الخاص بك مرة أخرى.

6- Pixlr Editor للتعديل على الصور

هي اضافة خاصة بالتعديل على الصور، تسمح لك بجراء تعديلات كاملة على الصورة، مثل اضافة الطبقات والتأثيرات، تحتوي الإضافة على ميزات متقدمة توجد عادةً في برامج معالجة و تعديل الصور، مثل الطبقات وأداة قص الصور وأدوات التحكم في الفرشاة والمرشحات.

7- FontFace Ninja

اضافة Font Ninja
إضافة خاصة بالمصممين وكل شخص مهتم بالتصميم، يتم تنصيبها على متصفح جوجل كروم، وتساعدك في التعرف على نوع الخط الذي شاهدته في أحد المواقع حتى تتمكن من تحميله واستخدامه في مشروعك، إذن هذا الملحق من جوجل كروم يساعدك على تحديد الخطوط التي تراها على الانترنت أينما كانت.
و عند تشغيلك للإضافة "FontFace Ninja" ستظهر لديك جميع المعلومات عن الخط الذي اخترته كالحجم والطول والعرض واللون، كما يمكنك أيضاً من تحميل الخط.

8- GoFull Page لأخد لقطة كاملة لصفحة ويب.

إضافة مجانية تسمح لك بالتقاط لقطة شاشة للصفحة الكاملة بنقرة واحدة و بكل سهولة، يمكن تنصيبها على جوجل كرووم ويمكن تحميلها بعدة صيغ مثل pdf و png و jpg.

يوجد العديد من إضافات جوجل كروم التي تساعد بشكل أو بأخر المصممين في انشاء التصاميم، وقد قمنا باختيار أفضل الإضافات التي يمكنك الإستعانة بها في مشاريعك المستقبلية.

ولمعرفة المزيد عن إضافات جوجل كروم ، قم بمشاهدة الفيديو.


إقرأ أيضاً:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.