القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 مواقع بيع الصور الفوتوغرافية و ربح آلاف الدولارات

هل تبحث عن مواقع بيع الصور؟ أو تبحث عن مواقع بيع الصور الفوتوغرافية؟ هل تريد بيع الصور على الانترنت وكسب بعض المال؟ إذن أنت بحاجة إلى مواقع بيع الصور. هذه المواقع تتيح لك بيع الصور الفوتوغرافية التي تقوم بالتقاطها سواء بالكاميرا أو بهاتفك الذكي، بحيث تتلقى نسبة من الأرباح مقابل كل صورة تم شرائها. 

مواقع بيع الصور
أفضل 7 مواقع بيع الصور الفوتوغرافية و ربح آلاف الدولارات .

أصبحت العديد من الشركات و وكالات الأخبار وأصحاب الأعمال التجارية ومصممي الجرافيك والمسوقين والناشرين، يشترون الصور من المواقع الإلكترونية الخاصة ببيع وشراء الصور ويستخدمونها بانتظام عبر الانترنت. 

فالصور لها أهمية كبرى في أي محتوى أو منشور يتم نشره، ومن هنا يمكن القول أن مواقع بيع صور أصبحت واحدة من الطرق المبتكرة التي يمكن أن تكسبك الكثير من الأموال.

 ومع إزدهار الإنترنت و وسائل التواصل الاجتماعي أصبح الكّل يبحث عن طرق الربح من الانترنت و زيادة الدخل، وإحدى هذه الطرق هي بيع الصور على الانترنت ، فإذا كنت مصور هاوٍ أو محترف و تريد دخول سوق بيع الصور فإليك قائمة بأهم أنواع الصور الأكثر شراءا على مواقع بيع الصور:

  • صور المناظر الطبيعة.
  • صور المكاتب ومساحات العمل.
  • صور الأصدقاء والعائلة.
  • صور العمارة والبناء.
  • الصور الخاصة بتنوع الثقافات.
  • الصور الملتقطة من الجو.
  • صور الطعام والشراب مثل صور البيتزا.

تحتل بعض مواقع بيع الصور مكانة مهمة لدى المستخدمين من حيث السعر والجودة والكفاءة، وإذا كنت تتسائل عن كيفية الربح من بيع الصور، إليك قائمة تشمل أفضل 7 مواقع  بيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت، و ربح آلاف الدولارات  من خلال موقع " تطبيقات العرب".


نصائح للربح من بيع الصور الفوتوغرافية

لتحقيق الربح من بيع الصور، لابد من الإهتمام ببعض النقاط الأساسية ومنها:

  • أن تمتلك كاميرا جيدة ومعدات تصوير احترافية.
  • أن تكون الصور معبرة و بدقة عالية حتى يتم قبولها من قبل فريق مراقبة الجودة الخاصة بهذه المواقع.
  • أن تكون لذيك حقوق الطبع على الصور.
  • أن تكون الصور ذات جودة عالية.
  • قم بعمل بحث عن الصور الأكثر شراء ا شهريا على مواقع بيع الصور، و حاول التقاط صور في نفس المجال وشببهة بها.
  • قم بتضمين كلمات مفتاحية في وصف الصور، حتى يجدها العملاء عن إجراء عمليات البحث.

كل هذه الأساسيات ستساعدك على بيع الصور الفوتوغرافية بشكل كبير.

1- موقع بيع الصور Shutterstock 

الربح من موقع shutterstock

يعد موقع Shutterstock لبيع الصور من أشهر مواقع بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت، فهو يتمتع بسمعة جيدة بين المستخدمين و محترفي التصوير الفوتوغرافي في ما يخص الأرباح والمبيعات.
الموقع سهل الاستخدام ويمكنك عبره تسويق صورك الفوتوغرافية وعرضها للبيع بشكل مباشر و بطريقة سهلة، في المقابل تحصل على نسبة 30% من الأرباح، وبالتالي مع إضافتك لعدد كبير من الصور المميزة يمكنك ربح آلاف الدولارات.

وهذه أهم مميزات وعيوب موقع Shutterstock:

المميزات العيوب
موقع ذات مصداقية عالية شروط مبالغ فيها لقبول طلبك لعرض صورك للبيع عبر المنصة
ستحصل على أرباح لابأس بها يحضى بمنافسة قوية، كونه أقوى موقع بيع الصور
سهولة سحب أرباحك من الموقع
يعد من أشهر منصات بيع الصور
يحضى بملايين الزيارات يومياً لشراء الصور

للدخول الى موقع Shutterstock.

كيفية بيع الصور على Sutterstock؟

عند اختيارك موقع بيع الصور Sutterstock فإن الصور التي تشاركها على هذه المنصة سيتم مراجعتها بشكل دقيق للتأكد من مدى احترامها لمعيير الجودة. الكثير من الصور يتم رفضها لأسباب عدّة. لدى تأكد دائماً من أن الصور الخاصة بك لها هدف معين، جودة عالية، أن تكون حصرية، وأن تكون مأخودة بكاميرا جيدة. إليك بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من بيع الصور على Sutterstock:

  1. قم بالتسجيل في موقع Sutterstock كبائع للصور وليس كمشتري من هذا الرابط.
  2. قم بتفعيل حسابك الخاص بهذا الموقع من خلال النقر على رابط التحقق في بريدك الإلكتروني.
  3. أكتب بياناتك الشخصية الحقيقية.
  4. الآن، يمكنك رفع الصور أو فيديو على الموقع وبيعه.
  5. يستحسن رفع الصور بصيغة jpg أو eps، على أن تكون ذات جودة عالية ومأخودة من الكاميرا وليس من الهاتف.
  6. غالبا ما يتم قبول صور ذات حجم 4 ميجابكسل على الأقل.
  7. عند التقاط الصور، يجب احترام معيير التصوير العالمية مثل الزوايا و القرب والبعد والإضاءة.
  8. عليك تحديد نوع الصور وتصنيفها بدقة.
  9. أكتب عنوان ووصف جذاب ودقيق لكل صورة.
  10. اضف كلمات مفتاحية قوية لها علاقة وثيقة بالصورة.

2- موقع Fotolia 

أصبح موقع Fotolia الآن مملوك لشركة Adobe Stock وذلك بعن أن إستحوذت عليه، وهو موقع عرض الصور للبيع يمكنك من خلاله بيع الصور الفوتوغرافية الخاصة بك، شرط أن تكون المالك الفعلي لأي صورة أو فيديو يتم رفعه على الموقع.

ومن خلال رفع الصور الرقمية التي تقوم بالتقاطها يمكنك ربح حتى 30٪ من الأرباح بمجرد بيع الصورعلى Adobe Stock،  وأكثر ما يميز هذا الموقع عن باقي مواقع بيع الصور أنه يقوم بحفظ الصور الخاصة بك بعلامة مائية بهدف حمايتها نت السرقة.

للدخول إلى موقع  Fotolia.

3- موقع 123RF 

يعد أفضل موقع لعرض الصور وبيعها، وهو أحد المواقع الرائجة عبر الانترنيت في مجال بيع الصور والربح منها. حيث تستطيع كسب حتى 60% من الأرباح لكل تنزيل اعتمادًا على عدد الصور التي يتم شراؤها.

يمكن تصنيف موقع 123RF من بين أهم مواقع بيع الصورالممتازة بحيث أن الكثير من المصورين المحترفين و المستخدمين  يتعاملون معه بشكل يومي و يتقاضون حقوقهم عبر PayPal أو Payoneer أو Skrill.

للدخول الى موقع 123RF.

4- موقع 500px 

موقع 500px لبيع الصور الرقمية

يضم موقع بيع الصور 500px آلاف الصور المتنوعة القابلة للبيع، 
تم إطلاقه في عام 2009. ويعتبر الآن من أبرز المواقع الإحترافية في سوق بيع وشراء الصور الفوتوغرافية اون لاين والأكثر تنوعاً. يسمح لك بكسب الكثير من المال عبر بيع الصور الفوتوغرافية الخاصة بك، و يضم عدد كبير جدًا من المصورين المحترفين في مختلف المجالات. يمكنك التسجيل في الموقع بسهولة و عمل حساب مجاني و رفع الصور وعرضها للبيع.

رابط الموقع: 500px.

5- موقع alamy لبيع الصور

موقع alamy لبيع الصور الفوتوغرافية

يعتبرalamy افضل موقع بيع الصور، تم إطلاقه في عام 1999، 
يوجد حاليًا أكثر من 50 مليون صورة مخزنة ومقاطع فيديو على المنصة، ويرجع السبب في هذا الكم الكبير من الصور في نسبة العمولة التي يدفعها الموقع على كل صورة يتم بيعها و التي قد تصل إلى 50%.

ببساطة قم بإنشاء حساب مجاني في الموقع ثم قم بالتواصل معهم وإرسال الصور ليتم مراجعتها من قبل فريق مراقبة الجودة الخاصة ب alamystockphoto، وفي حال تم قبولها سيبدأ المسوقين بتسويقها وبيعها ثم دفع الثمن لك.
رابط موقع Alamy.

6- Istockphoto

istockphoto أفضل موقع لبيع الصور عبر الانترنت

istockphoto  يعد من أكبر المواقع المتخصصة في بيع الصور على الانترنت،  تم إنشائه عام 2000، إنه مكان رائع لبيع الصور الفوطوغرافية التي تقوم بالتقاطها لأنه موقع معروف جيدًا.

 لدى موقع iStock  منتدى يساعدك على فهم كيفية بيع الصور على الانترنت، أهم ميزة في هذا الموقع هي نسبة الأرباح على كل تحميل والتي قد تصل إلى 15٪  ويمكن أن تزيد إلى 45٪ ، إعتمادًا على شعبية وجودة صورك. 

يسمح لك موقع iStock ببيع  العديد من الأشياء مثل الصور و مقاطع الفيديو القصيرة والأعمال الصوتية التي تقوم بتسجيلها والكثير من الأعمال الأخرى المختلفة.

رابط موقع بيع الصور  istockphoto.

7- Getty Images 

منذ تأسيسه في عام 1995،  أصبح موقع GettyImage  أقوى موقع بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت، و واحد من أكثر الأماكن تميزاُ لبيع الصور عبر الانترنت ، نظراً لتعاونها مع Google.

لبدء استخدام Getty Images  قم بتنزيل تطبيق المساهم الخاص بهم وهو متاح لأجهزة iPhone و Android، وقم بمشاركة من 3-6 من أفضل صورك. وسيبدأ فريق الجودة في مراجعة صورك، وإذا تم قبولك فلديك فرصة لكسب ما يصل إلى 20٪ من العمولة، لذا فإن هذه النسبة يمكن أن تحقق لك بعض الأرباح.

للدخول إلى الموقع الرسمي: Getty Images.

وهذا فيديو للأخ هشام هاشم يشرح فيه مواقع لبيع الصور وطيفية الربح منها.


خلاصة،
نأمل أن يساعدك هذا الدليل في العثور على أفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت والربح منها ، وقبل الغوص في مجال بيع الصور أونلاين، يجب عليك عزيزي القارئ أن تتحلى بالصبر و العزيمة حتى تحقق أهدافك التي تطمح إليها في ما يخص بيع الصور. 

أخبرنا في التعليقات عن موقع بيع الصور المفضل لديك، وإذا أعجبك هذا الدليل، فيرجى مشاركة المقال و متابعتنا على Facebook و Instagram لمزيد من النصائح والموارد المجانية للتصوير الفوتوغرافي.

إذا كنت لا تزال تبحث عن أفكار و طرق لكسب المال بسهولة من المنزل ومن خلال هاتفك الذكي! إذن تفقد مقالات قسم الربح من الانترنت.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.