أفضل 7 مواقع تحميل فيديوهات مجانية بدون حقوق ملكية [2024]

إذا كنت تبحث عن فيديوهات بدون حقوق طبع ونشر لاستخدامها في مشاريعك أو في قناتك على اليوتوب، فقد أعددت لك قائمة تشمل أفضل 7 مواقع تحميل فيديوهات مجانية بدون حقوق ملكية [2024].

موقع تحميل فيديوهات بدون حقوق طبع ونشر
افضل مواقع تحميل فيديوهات بدون حقوق الملكية مجانية وعالية الجودة.

تعد مواقع الفيديو المخزنة مصدراً رائعاً للحصول على مقاطع فيديو عالية الجودة ومجانا، ونظراً لأن صناع المحتوى على اليوتوب ومحرري الفيديو يستخدمون الصور والفيديوهات المخزنة لإضفاء القليل من الإثارة على أعمالهم، قمنا بإعداد قائمة تحتوي على أفضل مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية. وهذه الفيديوهات تعتبر مناسبة للاستخدام في التسويق أو الإعلان أو الاستخدام الشخصي أو التجاري. تستخدم أيضاً في المشاريع الإبداعية.

لدى سواء كنت محرر فيديو محترفاً أو مصور فيديو هاوٍ، يمكنك استخدام الآلاف من لقطات الفيديو عالية الدقة مجاناً.

أهم ما يميز مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية

- أولاً يمكنك إستخدام 90٪ من مقاطع الفيديو الخاصة بهم لأغراض تجارية وغير تجارية.
- توفر آلاف المقاطع الفيديو المجانية.
- يمكنك تنزيل فيديوهات بدقة عالية يمكن أن تصل إلى 4K.

لحسن الحظ، هناك العديد من المصادر على الإنترنت حيث يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو المجانية. 
وبعد تجربة العديد من المواقع قمنا بإعداد قائمنا المفظلة والتي تشمل أفضل مواقع تحميل فيديوهات مجانية لاستخدامها في المونتاج أو في الفيلم القصير الذي ترغب في إنشائه، ومعضم مقاطع الفيديو تأتي بجودة عالية يمكن أن تصل حتى 4k.


إذا كنت تبحث عن الصور لستخدامها في تصاميمك، فألق نظرة على هذه المجموعة من الصور المجانية الخالية من حقوق النشر.

1- Pexels

pexels لتنزيل فيديوهات مجانية

في بداية الموقع كان عبارة عن موقع للصور المجانية، لكنه قام بتطوير مكتبة كبيرة تضم الكثير من فيديوهات وصور بدون حقوق طبع ونشر ذات جودة عالية. والآن أصبح يعد الموقع المفضل لدى الكثير من المستخدمين بحيث يضع الموقع للفيديوهات ترخيص CC0 و الذي يعني أنه يمكنك تحميل و تحرير مقاطع الفيديو واستخدامها لأغراض شخصية أو تجارية دون طلب الموافقة على استخدام هذه الفيديوهات في مجانية تماماً.

قم بالبحث في مربع البحث عن فيديوهات وسيقدم لك الموقع مجموعة كبيرة منها.

2- Pixabay

ي

عد موقع pixabay واحد من أفضل المواقع التي توفر فيديوهات بدون حقوق طبع ونشر عالية الجودة. إنه يقدم ملايين الصور ولقطات الفيديو مجانية و متاحة للتنزيل، فقد تم إصدارها جميعاً بموجب ترخيص Creative Commons Zero (CC0)، والذي يعني أنه لست بحاجة إلى الحصول على إذن لاستخدام الصور أو مقاطع الفيديو في مشاريعك.

يوفر الموقع أكثر من مليون مقطع فيديو مجاني تماماً، بدقة و جودة كبيرة، وجميع هذه الفيديوهات مجانية للإستخدام الشخصي أو التجاري. ومع ذلك يجب التحقق من ترخيص Pixabay الذي يوضح كيف يمكن استخدام المحتوى الخاص بهم وكيف لا يمكن استخدامه.

في القائمة التالثة لدينا موقع Videvo الذي يعتبر من بين أشهر مواقع تحميل مقاطع الفيديو بدون حقوق، فهو يتيح لك العثور على ملايين الفيديوهات المجانية والرسومات المتحركة و الموسيقية والمؤثرات الصوتية، كل مقاطع الفيديو دات جودة عالية و يمكن إستخدامها في مشاريعك.

يتم ترخيص معظم مقاطع الفيديو بموجب "بدون حقوق ملكية"، وهو ترخيص غير ائتماني يسمح لك باستخدام الفيديو وتعديله في مشروعاتك. هناك نوعان من التراخيص الأخرى القائمة على الإسناد أيضًا. تذكر التحقق من التراخيص قبل تنزيلها.

أهم ميزات موقع Videvo:

- يحتوي على مكتبة واسعة من مقاطع الفيديو تتضمن أكثر من 7500 مقطع فيديو مجاني ومقاطع رسوم متحركة.
- تم ترخيص معظم مقاطع الفيديو على أنها خالية من حقوق الملكية.
- يمكنك تحميل مقاطع فيديو بجودة عالية قد تصل إلى 4K.

كل ما يلزمك هو التحقق من ترخيص Videvo الذي يوضح كيف يمكن استخدام المحتوى الخاص بهم وكيف لا يمكن استخدامه قبل التنزيل.
يحتوي موقع Life of Vids على مجموعة واسعة ومذهلة من مقاطع الفيديو المجانية. جميع مقاطع الفيديو مجانية للإستخدام دون أي قيود. الشرط الوحيد المطبق من قبلهم هو أنه يمكن للمستخدمين إعادة توزيع 10 مقاطع فيديو كحد أقصى على مواقع الويب الأخرى.

لتحميل أي مقطع فيديو انقر على download، يتم إضافة مجموعة جديدة من فيديوهات مجانية وبدون حقوق طبع ونشر 
كل أسبوع، بالإضافة إلى الفيديوهات يوفر الموقع مجموعة رائعة من الصور المجانية.
يعتبر Videezy واحداً من أكبر المواقع الخاصة بالفيديوهات في العالم، فهو يتيح للمستخدمين تنزيل الفيديوهات المجانية خالية من حقوق الملكية وعالية الجودة، ويمكنك استخدامها للأعمال الشخصية أو التجارية.

يقدم الموقع العديد من مقاطع الفيديو بشكل مجاني تماماً، ولكن يتطلب بعضها الترقية إلى Videezy Pro قبل التنزيل لذلك تأكد دائماً من معلومات الترخيص الخاص بكل مقطع فيديو.

إذا لم تكن ترغب في إضافة Videezy.com عند استخدام لقطات الفيديو الخاصة بالموقع، يمكنك شراء أرصدة تسمح لك باستخدام لقطات بدون إسناد.

6- Mazwai

يحتوي موقع Mazwai على مجموعة ممتازة من مقاطع الفيديو المجانية للأشخاص والطبيعة والحياة اليومية. إنه عبارة عن مكتبة منسقة للغاية من مقاطع الفيديو المثيرة للإعجاب، تم إنشائها من طرف المبدعين في جميع أنحاء العالم، يمكن تنزيل بعضها مجاناً و هناك من لديها ترخيص بمبلغ بسيط.

7- Coverr

Coverr هو موقع ويب مجاني يوفر للمصممين و محرري الفيديو مئات مقاطع الفيديو عالية الجودة لجميع احتياجات التسويق والعلامات التجارية الخاصة بهم. يمكن تحميل الفيديوهات من أجل الإستخدام الشخصي أو التجاري، ومع عدم وجود علامات مائية على الفيديوهات وعدم الحاجة إلى الإسناد، يصبح الموقع المفضل للعديد من المستخدمين.
وبمجرد تنزيل الملف الذي ستجده بصيغة ZIP فإنك ستجد بداخله مقطع الفيديو بالإضافة إلى صورة مصغرة.

أهم ميزات موقع 
Coverr:

- الموقع مجاني تماماً.
- يوفر مقاطع الفيديو عالية الجودة دون الحاجة إلى علامات مائية أو الإسناد.
- سيتم تنزيل مقاطع الفيديو في ملف ZIP مع تضمين صورة مصغرة بتنسيق JPG.
- يتم إضافة مقاطع فيديو جديدة باستمرار.


مواقع تحميل فيديوهات مجانية بدون حقوق
مواقع تحميل فيديوهات مجانية بدون حقوق.


خلاصة
كانت هذه أفضل أفضل 7 مواقع تحميل فيديوهات مجانية بدون حقوق ملكية مقبولة في اليوتوب، قمنا بجمعها لكم بعناية من أجل تحميل فيديوهات حقوق طبع ونشر لإعادة استخدامها فى مشاريعك أو على قناة اليوتيوب الخاصة بك.