القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية (مقبولة في YouTube)

إذا كنت تمتلك قناة على اليوتوب أو تعمل في مجال تحرير الفيديو فإنك بالتأكيد ستحتاج إلى فيديوهات بدون حقوق ملكية، ومن خلال الاعتماد على هذه المواقع يمكنك تنزيل فيديوهات بدون حقوق ملكية لتحقيق 4000 ساعة.

مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية
أفضل 5 مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية (مقبولة في YouTube).

يشكل إنشاء المحتوى المرئي عبر الإنترنت أحد أكبر التحديات التي يواجهها أصحاب القنوات والمشاريع، وذلك بسبب حقوق الطبع والنشر. فإذا استخدمت أي مقطع فيديو محمي بحقوق فغالبًا ما سيتم إزالة الفيديو الخاص بك أو حتى قناتك بواسطة YouTube.

ولمساعدتك على تخطي هذه العقبة في إنتاج المحتوى المرئي، نقترح عليك عدة مواقع تقدم فيديوهات بدون حقوق عالية الجودة يمكنك استخدامها بدون قيود وبكل حرية.

ستجد أدناه قائمة بأفضل المواقع للعثور على فيديوهات خالية من حقوق الطبع والنشر، يمكنك الاعتماد عليها لإنشاء فيديوهات لليوتوب.

افضل مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية بجودة عالية

في القائمة أدناه نرشح لك افضل مواقع للحصول على فيديوهات بدون حقوق طبع ونشر مجانية مجانية وعالية الجودة، اختر أيًا من هذه المنصات للعثور على فيديوهات مثالية تساعدك في إنتاج المحتوى على اليوتوب.

1- موقع Pexels

موقع تحميل فيديوهات بدقة عالية

يعد Pexels من افضل المواقع للحصول على فيديوهات بدون حقوق طبع ونشر عالية الجودة ومقبولة في اليوتوب. يحتوي الموقع على مجموعة ضخمة من مقاطع الفيديو المتنوعة والمناسبة للعديد من الاستخدامات بدءًا من الأعمال التجارية إلى المشاهد الطبيعية الخلابة.

الموقع رائع وسهل الاستخدام وهو ليس مجرد مصدر للعثور على فيديوهات بدون حقوق ملكية بل أيضًا مكان رائع للعثور على صور بدون حقوق ملكية وخالية من حقوق الطبع والنشر تمامًا.

2- موقع Pixabay

Pixabay هو واحد من أفضل المصادر للمحتوى المجاني، حيث يقدم صورًا وفيديوهات بدون حقوق ملكية. تحتوي المكتبة الخاصة بهم على مجموعة واسعة وتشكيلة غنية من مقاطع الفيديو ذات جودة عالية المناسبة للعديد من المواضيع. يمكنك البحث بسهولة عن فيديوهات واستخدامها في مشاريعك الإبداعية.

3- موقع Coverr

موقع فييديوهات بدون حقوق

يعد Coverr من المواقع الرائعة للحصول على فيديوهات بدون حقوق، والتي يمكنك استخدامها في كل من المشاريع الشخصية والتجارية. فإذا كنت ترغب في الحصول على مقاطع فيديو جديدة كل يوم. فهذه هي منصتك. حيث يتم تحديث مكتبة الفيديوهات بانتظام مما يوفر لك فيديوهات جذابة تناسب مع مختلف أنواع المحتوى.

4- موقع Videvo

موقع تحميل فيديوهات مجانية

في حالة Videvo، يتوفر الترخيص للاستخدام الشخصي والتجاري، يمكن تنزيل مقاطع الفيديو المجانية واستخدامها مجانًا (طالما يتم إسناد حقوق التأليف)، بينما تتطلب مقاطع الفيديو المدفوعة اشتراكًا أو شراء ترخيص للاستخدام.

يتميز هذا الموقع بأنه يحتوي على مكتبة ضخمة من الفيديوهات المجانية وبجودة عالية. يدعم Videvo أيضًا المؤثرات الصوتية والرسوم المتحركة. باستخدام هذه المواقع،

باستخدام فيديوهات هذا الموقع سوف تتمكن من إضافة لمسة ابداعية وجمالية إلى محتواك على YouTube دون الحاجة إلى الخوف بشأن حقوق الملكية.

5- موقع Mixkit

فيديوهات بدون حقوق ملكية لليوتيوب

إذا كنت تبحث عن فيديوهات بجودة عالية وبدون حقوق ملكية لاستخدامها في إنشاء المحتوى على قناتك على اليوتوب أو لإنشاء مقاطع فيديو عمودية لشبكاتك الاجتماعية، فإن موقع Mixkit يتيح لك مكتبة واسعة ومتنوعة من مقاطع الفيديو التي تشمل مشاهد من الطبيعة، والمدينة، والنقل، ونمط الحياة، والطعام، ورياضة.


سواء كنت تبحث عن لقطات بطيئة الحركة أو فيديوهات تصوير جوي، فإنك ستجد كل ما تحتاجه في هذه المنصة.

ملاحظة : قد يتم ترخيص مقاطع الفيديو للاستخدام الشخصي أو الاستخدام التجاري، لذا فمن الجيد مراجعة تفاصيل ومعلومات الفيديو قبل تنزيله.

أنواع الفيديوهات التي يمكنك تنزيلها:

- 4K Videos
- Lifestyle
- Business
- Animals
- Nature
- Zoom Backgrounds
- Video Vertical
- Backgrounds Videos


الأسئلة الشائعة

ما هو الفيديو الخالي من حقوق الطبع والنشر؟

ببساطة، الفيديو بدون حقوق الطبع والنشر هو أي فيديو يمكنك استخدامه مجانا وبدون قيود وبدون إبلاغ مؤلفه مسبقًا.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان الفيديو على YouTube خالي من حقوق الطبع والنشر؟

اقرأ وصف مقطع الفيديو. إذا كان الفيديو يحمل ترخيص Creative Commons، فهذا يعني أنه مجاني ويمكنك إعادة استخدامه وتعديله طالما ذكرت المؤلف. إذا لم يتم ذكر ترخيص المشاع الإبداعي، فهذا يعني أن الفيديو خاضع لحقوق الملكية ولا يمكنك استخدامه بأي حال من الأحوال.



الخلاصة..
بالاعتماد على قائمة مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية بجودة عالية، لن تواجه بعد الآن مشكلات في العثور على مقاطع فيديو خالية من حقوق الطبع والنشر على الإنترنت. كل هذه المواقع ستكون مفيدة جدًا لجميع منشئي المحتوى الذين يواجهون صعوبات في الحصول على الفيديوهات.

وبالرغم من مجانية هذه الفيديوهات، فمن الضروري أن تنتبه إلى شروط وأحكام استخدام كل فيديو، حيث سيتعين عليك أحيانًا منح الفضل لمؤلف الفيديو الذي تريد استخدام.