القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة تامة

مواقع مذهشة تمكنك من معرفة نوع الخط من الصورة بكل سهولة،
تعرف على كيفية تحديد نوع الخطوط الموجودة في الصور حتى تتمكن من استخدامها في تصاميمك.
موقع لمعرفة نوع الخط من الصورة
كيفية معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة تامة

في كثير من المرات قد تجد صور عشوائية في أحد المواقع وبها نص أثار إنتباهك، ولكن لا تعرف اسم الخط الذي تم استخدامه في الصورة، لدلك في الدليل التالي سنوافيكم بأهم الأدوات والمواقع التي تساعدك على التعرف على الخطوط في الصور مجانًا.

يعاني الكثير من مصممي الجرافيك من إيجاد الخطوط المناسبة لتصاميمهم، يمكن أن يكون إختيار الخط المناسب للتصميم مهمة صعبة، حيث أن عملية البحث عن خط معين سيهدر الكثير من وقتنا، ويضطرنا في آخر المطاف إلى استخدام خط آخر، كما أن تصفح مواقع الويب ذات الخطوط المجانية يمكن أن يكون مضيعة للوقت بدون نتائج مضمونة، ومع ذلك، قد ترى أو تتذكر صورة بخط رائع، ولكن ليس لديك طريقة لتحديد نوع الخط المستخدم في تلك الصورة. كما قد تجد صعوبة في الوصول إلى نوع هذا الخط، لحسن الحظ ليس من الصعب القيام بدلك.

كيفية معرفة نوع الخط من الصورة سواء كان الخط عربي أو انجليزي؟ ما هو أفضل موقع لمعرفة الفونت المستخدم في الصورة؟ كلها أسئلة سنجيب عنها فيما يلي..

1- موقع Whatfontis

whatfontis


whatfontis يعد أحد أفضل المواقع لمعرفة نوع الخط المستخدم في الصورة، ولكن للأسف الموقع لا يدعم الخطوط العربية، بل يدعم فقط الخطوط الإنجليزية.
الموقع لا يتطلب أي تعقيدات سهل الإستعمال يساعدك على معرفة الخط المستخدم في الصورة كما يعطيك أيضاً بعض الخطوط المشابهة.

طريقة عمل الموقع سهلة:

قم بالدخول إلى الموقع whatfontis.
قم برفع الصورة التي تحتوي على الخط المطلوب، أو وضع رابطها إن كانت موجودة، ومن ثم الضغط على زر Continue، مباشرة سيقوم الموقع بتحليل الخط الموجود على الصورة التي قمت برفعها، تضهر لك نافدة تحلل الأحرف، كل ما عليك فعله هو كتابة هذه الأحرف كما تراها في الصورة، سيتم تجميع الكلمة لتحديد نوع الخط.

باختصار: قم بقص الصورة على الخط بالظبط ثم قم بكتابة الكلمة في المربع وسيقوم الموقع بعرص الخطوط المشابهة.

2- موقع Arafont 

arafont

إذا كانت بعض المواقع التي ذكرناها في هذا الدليل مختصة بتحديد الخطوط الإنجليزية، فإن موقع arafont يساعدك على التعرف على الخطوط العربية الموجودة على الصورة، وهي خاصية يتميز بها الموقع ويبحث عنها العديد من المصممين.

إن طريقة معرفة نوع الخط في الصور مشابهة تماماً للمواقع السابقة، حيث يجب عليك رفع الصورة ثم كتابة النص الكامل للخط الذي ترغب في التعرف عليه، بعد بضع ثواني سيقوم الموقع بعرض النتائج المشابهة للخط الموجود في الصورة. 
للدخول للموقع: arafonts.

إقرأ أيضاً:

3- موقع Fontbug.com 

موقع ممتاز لمعرفة الخط العربي المستعمل في اي الصورة ، سيساعدك باستعمال الذكاء الإصطناعي في معرفة إسم الخط المتواجد في الصورة.
لقد أصبح المرجع الاول للمصممين في إكتشاف اسماء الخطوط .

و هذه هي الخطوات لاستعمال الموقع:

1 - قم بقص الخط من التصميم، بعدها ضعه في الموقع على شكل صورة.
2- قم بكتابة العبارة التي إستخدمت في الخط بدقة.
3- قم باختيار لون الخلفية ولون النص في الصورة وانتظر ظهور النتائج.

للدخول للموقع : Fontbug.

 4- موقع Fontspring

موقع Fontspring

موقع متخصص في تحديد نوع الخط المستخدم في الصور، يتميز بدقته العالية بالإضافة إلى بساطة تصميمه وسهولة إستخدامه، لأنك تحتاج فقط إلى النقر فوق الخط الذي تريد تحديده. حيث يمكنك معرفة نوع الخط بالضغط عليه داخل الصورة بعد رفعها على الموقع، ليقوم بتحديد الخط المشابه.

للموقع قسمين الأول مجاني يسمح لك بمعرفة نوع الخط الموجود في أي صورة بسهولة تامة، والقسم الثاني يمكنك من تحميل مجمعة الخط الكاملة للخط، وهو قسم مدفوع.

للدخول للموقع : Fontspring.

5- موقع Quora

quora.com

يعد موقع Quora من أكثر المواقع التي يلجأ إليها معضم المصممين و المطورين للحصول على إجابات لأسئلتهم داخل مواضيع Quora العديدة، وفي الموقع توجد فئة تسمى تعريف الخط ، حيث يمكنك تحميل صورة والسؤال عما إذا كان أي شخص يعرف اسم الخط.

و مع وجود العديد من المستخدمين في الموقع ، هناك فرصة جيدة أن يراها أحد الخبراء في هذا الموضوع ويساعدك.

للدخول للموقع : Quora.

6- تطبيق Find My Font 

إذا لم تجد ما يرضيك في المواقع التي ذكرناها أعلاه نقترح عليك أيضاً تطبيق Find My Font ، وهو تطبيق يساعدك في تحديد و الكشف عن نوع الخط المستخدم في الصور عن طريق رفع الصورة للتطبيق فقط. ولكن المشكلة في هذا التطبيق أنه يدعم فقط اللغة الإنجليزية، بينما لا يدعم اللغة العربية. 

تطبيق find my font متوفر في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

يمكنك أيضاً قراءة :

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.