كيفية معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة تامة

هل تبحث عن كيفية معرفة نوع الخط من الصورة؟ هل تريد استخراج نوع الخط من الصورة؟ إذن اقرأ هذه المقالة التي تشرح كيفية تحديد نوع الخط الموجود في الصور حتى تتمكن من استخدامها في تصاميمك.

معرفة نوع الخط من الصورة
معرفة نوع الخط من الصورة.

كيفية معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة تامة؟ في كثير من المرات قد تجد صور عشوائية في أحد المواقع وبها نص أثار انتباهك، ولكن لا تعرف اسم الخط الذي تم استخدامه في الصورة، لذلك في الدليل التالي سنوافيكم بأهم الأدوات والمواقع التي تساعدك على معرفة اسم الخط من الصورة.

يعاني الكثير من مصممي الجرافيك من إيجاد الخطوط المناسبة لتصاميمهم، يمكن أن يكون اختيار الخط المناسب للتصميم مهمة صعبة حقاً، حيث أن عملية البحث عن خط معين سيهدر الكثير من وقتنا، ويضطرنا في آخر المطاف إلى استخدام خط آخر، كما أن تصفح مواقع الويب ذات الخطوط المجانية يمكن أن يكون مضيعة للوقت بدون نتائج مضمونة.

ومع ذلك، قد ترى أو تتذكر صورة بخط رائع، ولكن ليس لديك طريقة تحديد نوع الخط المستخدم في تلك الصورة. كما قد تجد صعوبة في الوصول إلى نوع هذا الخط، لحسن الحظ ليس من الصعب القيام بدلك.

كيفية معرفة نوع الخط من الصورة سواءٌ كان الخط عربي أو انجليزي؟ ما هو أفضل موقع لمعرفة الفونت المستخدم في الصورة؟ كلها أسئلة سنجيب عنها فيما يلي..

1- موقع Whatfontis

موقع معرفة نوع الخط من الصورة

whatfontis يعد أحد أفضل المواقع معرفة نوع الخط من الصورة، ولكن للأسف الموقع لا يدعم الخطوط العربية، بل يدعم فقط الخطوط الإنجليزية. الموقع سهل وبسيط ولا يتطلب أي تعقيدات، كما يساعدك على معرفة الخط المستخدم في الصورة ويعطيك أيضاً بعض الخطوط المشابهة.

طريقة عمل الموقع سهلة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع whatfontis.
  2. قم برفع الصورة التي تحتوي على الخط المطلوب، أو وضع رابطها إن كانت موجودة، ومن ثم الضغط على زر Continue.
  3. مباشرة سيقوم الموقع بتحليل الخط الموجود على الصورة التي قمت برفعها.
  4. بعدها ستظهر لك نافدة تحلل الأحرف، كل ما عليك فعله هو كتابة هذه الأحرف كما تراها في الصورة.
  5. وفي الأخير، سيتم تجميع الكلمة لتحديد نوع الخط.

باختصار، قم بقص الصورة على الخط بالضبط، ثم قم بكتابة الكلمة في المربع وسيقوم الموقع بعرص الخطوط المشابهة.

2- موقع Arafont 

إذا كانت بعض المواقع التي ذكرناها في هذا الدليل مختصة بتحديد الخطوط الإنجليزية، فإن موقع "arafonts معرفة نوع الخط" يساعدك على التعرف على الخطوط العربية الموجودة على الصورة، وهي خاصية يتميز بها الموقع ويبحث عنها العديد من المصممين.

إن طريقة معرفة نوع الخط في الصور مشابهة تماماً للمواقع السابقة، حيث يجب عليك رفع الصورة ثم كتابة النص الكامل للخط الذي ترغب في التعرف عليه، بعد بضع ثواني سيقوم الموقع بعرض النتائج المشابهة للخط الموجود في الصورة. 


3- موقع Fontbug.com 

موقع ممتاز لمعرفة الخط العربي المستعمل في أي الصورة، سيساعدك باستعمال الذكاء الاصطناعي في معرفة اسم الخط المتواجد في الصورة. لقد أصبح المرجع الأول للمصممين في اكتشاف ومعرفة أسماء الخطوط المكتوبة في أي صورة.

وهذه هي الخطوات لاستعمال الموقع:

  1. قم بقص الخط من التصميم، بعدها ضعه في الموقع على شكل صورة.
  2. أُكتب العبارة التي استخدمت في الخط بدقة.
  3. اختر لون الخلفية ولون النص في الصورة وانتظر ظهور النتائج.

للدخول للموقع Fontbug.

 4- موقع Fontspring

موقع معرفة اسم الخط من الصورة


موقع متخصص في تحديد نوع الخط المستخدم في الصور، يتميز بدقته العالية بالإضافة إلى بساطة تصميمه وسهولة استخدامه، لأنك تحتاج فقط إلى النقر فوق الخط الذي تريد تحديده. حيث يمكنك معرفة نوع الخط بالضغط عليه داخل الصورة بعد رفعها على الموقع، ليقوم بتحديد الخط المشابه.

للموقع قسمين الأول مجاني يسمح لك بمعرفة نوع الخط الموجود في أي صورة بسهولة تامة، والقسم الثاني يمكنك من تحميل مجموعة الخط الكاملة للخط، وهو قسم مدفوع.

للدخول موقع استخراج نوع الخط من الصورة Fontspring.

5- موقع Quora

يعد موقع Quora من أكثر المواقع التي يلجأ إليها معظم المصممين والمطورين للحصول على إجابات لأسئلتهم داخل مواضيع Quora العديدة، وفي الموقع توجد فئة تسمى تعريف الخط، حيث يمكنك تحميل صورة والسؤال عما إذا كان أي شخص يعرف اسم الخط.

ومع وجود العديد من المستخدمين والمبدعين والمصممين في الموقع، هناك فرصة جيدة أن يراها أحد الخبراء في هذا الموضوع ويساعدك.

للدخول للموقع Quora.

6- تطبيق Find My Font 

إذا لم تجد ما يرضيك في المواقع التي ذكرناها أعلاه نقترح عليك أيضاً تطبيق Find My Font، وهو تطبيق يساعدك في تحديد نوع الخط المستخدم في الصور عن طريق رفع الصورة للتطبيق فقط. ولكن المشكلة في هذا التطبيق أنه يدعم فقط اللغة الإنجليزية فقط.

تطبيق find my font متوفر في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

خلاصة موضوع معرفة نوع الخط من الصورة
يقدم الجدول التالي خلاصة مختصرة لأهم مواقع معرفة اسم الخط من الصورة.

أهم المواقع التي تبحث عن الخطوط العربية
AraFonts Detector هو موقع ويب خاص بالخطوط العربية
FontBug موقع إلكتروني يتيح لك معرفة اسم الخط العربي من الصور.
MyFonts What the font من أكبر مواقع تحميل الخطوط الإنجليزية والعربية، يتيح لك العثور على اسم الخط من الصورة.

المواقع التي تبحث عن الخطوط الإنجليزية
Font Identifier (by Fontspring) قم برفع الصور وفي لحظات يجد لك الخط.
fontspring.com/matcherator هو موقع متخصص في معرفة نوع الخطوط الإنجليزية المستخدمة في الصور.
MyFonts What the font من أكبر مواقع تحميل الخطوط العربية والإنجليزية، كما يتيح أيضاً خدمة معرفة نوع الخط من الصورة.
WhatFontis هو موقع مشهور يعتبر من أفضل المواقع لإيجاد الخطوط من خلال رفع الصور.


في الختام، تعرفنا وإياكم عن كيفية معرفة نوع الخط من الصورة بسهولة تامة، الآن أصبح بإمكانك معرفة اسم الخط المكتوب في أي صورة أعجبتك. يمكنك تجربة هذه المواقع من أجل استخراج نوع الخط من الصورة واستخدامه في تصاميمك القادمة.

يمكنك أيضاً قراءة.




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.