القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات فريدة تساعدك في تعلم اللغة الصينية عبر هاتفك الذكي

اللغة الصينية هي احدى اللغات الأكثر تحدثاً على هذا الكوكب، حيث يتحدثها ما يقارب من مليار و400 مليون شخص كلغة أولى، الشيء الذي سيمنحك الفرصة للتعرف على ثقافة جديدة والتواصل والتفاعل مع ملايين الأشخاص حول العالم، إذا ما أتقنت لغة الماندارين الصينية، ونظراً للأهمية التي تحضى بها هذه اللغة سوف نقدم لكم مجموعة مميزة من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الصينية بطريقة سهلة وممتعة ومن خلال هاتفك الذكي.

تطبيقات فريدة لتعلم اللغة الصينية عبر هاتفك الذكي
تطبيقات فريدة تساعدك في تعلم اللغة الصينية عبر هاتفك الذكي.

إذا كنت من عشاق الصين وتريد تعلم اللغة الصينية بطريقة مبسطة وسهلة ودون اللجوء إلى الدورات التعليمية المكلفة والخاصة بتعلم الصينية، فهذه المقالة مثالية لك، فقد قمنا بتجميع قائمة فريدة من تطبيقات تعليم اللغة الصينية والتي ستساعدك على تعلم لغة الماندرين بسرعة وطلاقة، يمكنك استخدام هذه التطبيقات على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، مما يسهل عليك التعلم في أي مكان وفي أي وقت.

وقبل الحديث عن تطبيقات تعلم اللغة الصينية، إليك هذا الفيديو الذي يستعرض حقائق ومعلومات عن هذه اللغة، وربما لا تعرفها.


1- تطبيق Chinese Skill

إذا كنت مبتدأ في تعلم اللغة الصينية، فهذا التطبيق مثالي لك، فهو يتبع منهجاً دراسياً تم تصميمه من طرف أساتدة صينيون ذات مستوى عالي وينتمون إلى جامعة بكين، والتي تعد من افضل الجامعات في الصين.

يتميز هذا التطبيق بما يلي:

- يوفر دروس منظمة بشكل جيد ومناسبة للمبتدئين والتي تساعدهم على تعزيز قدراتهم على
 الإستماع والقراءة والكتابة باللغة الصينية.
- ترتكز الدروس التعليمية على جوانب الحياة اليومية مثل التحية والتسوق والسفر والأكل والألعاب الصينية.

تحميل تطبيق Chinese Skil لنظام الاندرويد.

2- تطبيق Duolingo 

لاشك أن كل من يرغب بتعلم احدى اللغات قد يكون سمع بتطبيق Duolingo والذي يعتبر من أشهر تطبيقات تعلم اللغات المختلفة بما في ذلك لغة صينية، فهو يساعدك على تعلم الصينية من خلال الألعاب التفاعلية والدروس الصغيرة، كما يساعدك على تعلم الحروف الصينية، و إذا كنت من المبتدئين، فإن الدروس التعليمية تبدأ من التحيات والأرقام والأسماء وما إلى ذلك.

تنزيل تطبيق Duolingo  للاندرويد.
للدخول إلى الموقع الخاص بالتطبيق من هنا.

3- تطبيق Hello Chinese

إنه بلا شك أحد التطبيقات الرائدة في ما يخص تعليم اللغة الصينية، حيث يستخدمه ما يقارب من 4 ملايين مستخدم حول العالم، يتميز بأساليب حديثة في التعلم  مثل خاصية التعرف على الكلام عبر الصوت، ما يعني أنك ستتعلم النطق الصحيح للكلمات الصينية.

من أهم مميزات تطبيق Hello Chinese

  • أغلب الدروس ترتكز على جوانب الحياة اليومية، ولا تتجاوز مدتها 10 دقائق.
  • إمكانية تحميل الدورات التعليمية لاستخدام التطبيق دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.
  • يمكنك استخدام أداة الكتابة اليدوية الخاصة بهم لممارسة كتابة الحروف باللغه الصينيه.
  • يحتوي التطبيق على العديد من تمارين الاستماع وأداة التعرف على الكلام والتي ستساعدك على إتقان مهارة النطق، وبالتالي التحدث باللغة الصينية بسرعة.


4- تطبيق Mondly

تطبيق موندلي Mondly إنه أحد التطبيقات الرائعة لتعلم الكثير من اللغات ومن أهمها اللغة الصينية التي ستمنحك الفرصة للإنغماس في الثقافة الصينية، فالتطبيق يقدم دروس كلها مبنية على موضوعات الحياة اليومية بما في دلك العائلة و التسوق و السفر و الحيوانات.. وغيرها.

- يحتوي التطبيق على مستويات للمبتدئين و المتوسطين والمتقدمين في اللغة.
- يضم ما يقارب من 40 لغة يمكنك تعلم أي لغة تشاء.
- يضم التطبيق ما يزيد عن 5000 كلمة صينية شائعة، والأكثر استخداماً في الحياة اليومية.
- يساعد التطبيق على تصحيح نطق المستخدم في حالة النطق الخاطئ.

تحميل تطبيق Mondly  لنظام الأندرويد.
للدخول إلى الموقع الخاص بالتطبيق من هنا.

5- تطبيق Bravolol

هو تطبيق أخر مميز في تعلم اللغة الصينية، يساعدك على تعلم حروف الصينية وتعلم المفردات والعبارات الأكثر استخداماً في اللغة الصينية بسرعة وسهولة، ويهدف التطبيق إلى تعليم اللغة الصينية وتمكينهم من التحدث بها بطلاقة وذلك عبر مجموعة من الدروس التعليمية التي ترتكز على أسلوب الإستماع والتحدث والقراءة.

- التطبيق سهل الاستخدام ولا يتطلب الإتصال الدائم بالإنترنت.
- يتيح التطبيق تعلم أكثر من 15 لغة بما في ذلك اللغة الصينية والألمانية والإنجليزية والإيطالية وغيرها من اللغات.

يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني، لكنه لا يتيح لك استخدام جميع الميزات الخاص به، إذا أردت الحصول على كل محتويات التطبيق يمكنك الإنتقال إلى النسخة المدفوعة بمبلغ 5 دولار شهرياً.

تحميل تطبيق Bravolol لنظام الاندرويد.
للدخول للموقع الإلكتروني للتطبيق من هنا.

6- تطبيق Fun Easy Learn

يمكن اعتبار اللغة الصينية لغة صعبة في التعلم، ولكن مع هذا التطبيق يصبح تعلمها أسهل مما تعتقد، نظراً لاحتوائه على العديد الموضوعات الخاصة بالحياة اليومية والتي من خلالها ستتمكن من تعلم الصينية بشكل مُتقن.

- يتيح لك تعلم أكثر من 6000 كلمة باستخدام الوصف النصي والصور التوضيحية.
- يوفر 7 ألعاب تفاعلية تجعل عملية التعلم أسهل و أسرع.
- لا يتطلب استخدامه الإتصال الدائم بالإنترنت.
- يضم 3 مستويات مبتدئ ومتوسط ومتقدم.
- التطبيق متاح بأكثر من 50 لغة، فبالإضافة إلى اللغة الصينية يمكنك تعلم أيضاً اليابانية والفرنسية والإنجليزية والألمانية وغيرها من لغات العالم.

للدخول للموقع الإلكتروني للتطبيق من هنا.

إليك بعض المصادر الأخرى المهمة والتي ستساعدك بكل تأكيد على تعلم الحديث باللغة الصينية بطلاقة تامة.

قناة Taleek
تعد قناة Taleek واحدة من أهم القنوات المتخصصة بتعلم اللغات، وفيها يمكنك تعلم أساسيات لغة الماندراين الصينية بطريقة سهلة و ممتعة، كما تتيح لك القناة تعلم ما يزيد عن 7 لغات مثل الإنجليزية والفرنسية والروسية.. القناة تتوفر على تطبيق خاص بها وهو متوفر على جوجل بلاي يمكنك تحميله عبر الضغط هنا.

قناة Touch Chinese
إذا كنت ترغب في صقل مهاراتك في التحدث باللغة الصينية فيجب عليك الإستماع إلى طريقة نطق الكلمات والمفردات الصينية كي تستطيع تعلمها، لذا فهذه القناة مثالية لك كمتعلم مبتدئ، فالقناة عبارة عن مدرسة يقوم من خلالها العديد من المدرسين المتحدثين باللغة الصينية بالحديث عن ثقافة الشعب الصيني وبالتعبيرات الشائعة في الصين.


استعرضنا معكم في هذا الدليل أفضل تطبيقات تعلم اللغة الصينية، باعتبارها واحدة من أهم اللغات الأكثر تحدثاً في العالم، والتي تفتح أمامك الطريق للتعرف على المجتمع الصيني بلغته و ثقافته. وأنت ما هو تطبيق تعلم اللغة الصينية الذي تستخدمه؟ وإذا كنت تعرف تطبيقات أخرى لم نذكرها فشاركها معنا على صفحاتنا الاجتماعية  فيسبوك - أنستجرام - بنتريست.


تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.