القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم الكوريه بسهولة مع أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية

اجعل اللغة الكورية جزءًا من حياتك مع أفضل المواقع للتعلم.

هل تريد تعلم اللغة الكورية؟ أنت في المقال المناسب. عندما تبدأ في تعلم اللغه الكوريه، فإن محاولة العثور على المصادر والموارد المناسبة عبر الإنترنت قد تكون عملية صعبة ومربكة. أي موقع يجب عليك أن تختار؟ في هذه القائمة، نستعرض أهم مواقع لتعلم اللغة الكورية والتي ستحتاجها طوال رحلتك لإتقان هذه اللغة.

تعلم اللغة الكورية  اون لاين
تعلم الكوريه بسهولة مع أفضل مواقع تعلم اللغة الكورية.

في الوقت الحالي، يعد دمج أكثر من لغة في معرفتنا مورداً أساسياً ومهماً، خاصة إذا كان لدينا شغف اكتشاف بلدان وثقافات جديدة للعمل أو تبادل الطلاب أو للدراسة أو للسفر. وفي السنوات الأخيرة إزداد الإنجذاب للثقافة الكورية بشكل ملحوظ، وأصبح المزيد والمزيد من الناس مهتمين بأخذ دورات اللغة الكورية عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى كونها اللغة الرسمية لكوريا الجنوبية والشمالية، يتحدث بها أكثر من 80 مليون شخص حول العالم. وإذا أضفنا إلى ذلك، آلاف الأشخاص الذين يحبون الدراما وفناني البوب ​​الكوريين، فإن النتيجة ستكون كبيرة ورائعة حقًا.

لتبدأ، إليك قائمة بأفضل المواقع الإلكترونية لتعلم اللغة الكورية بغض النظر عن مستواك. ابحث عن أفضل ما يناسبك، وابدأ رحلة تعلم اللغه الكوريه اليوم.

مقالات سابقة قد تهمك:
- افضل 8 تطبيقات تعلم اللغة الالمانية بسرعة في المنزل (2023).

الحروف الكورية

قبل أن نبدأ في استعراض مواقع لتعلم اللغة الكورية،  ندعوك إلى التعرف على الحروف الكورية من خلال هذا الفيديو.


1- موقع Memrise

نبدأ قائمتنا الخاصة بأفضل مواقع تعلم اللغة الكورية، بموقع memrise، والذي يعد واحد من أشهر وأقوى المواقع لتعليم اللغات، الموقع مجاني ويقدم العديد من الدروس المجانية والمدفوعة الموجهة للمبتدئين.

يشتهر memrise بتعليم العديد من اللغات العالمية وتعد اللغة الكورية احداها، إذ يقدم العديد من الدروس و القواعد والمفردات والحروف الكورية.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع، ثم البحث عن الأقسام التعليمية الكورية والتي تنقسم إلى تمارين القراءة والإستماع وتعلم حروف ومفردات جديدة.

للدخول إلى موقع memrise.
لتحميل تطبيق memrise.

موقع KoreanClass101

أفضل موقع تعليم لغة كورية

بينما تتطلب العديد من مصارد تعلم الكورية إنفاق المال والدخول في خطة مدفوعة، يحتوي KoreanClass101 على الكثير من المواد المجانية لبدء تعلم حروف اللغة الكورية والمفردات الأساسية وحتى العبارات. إحدى الميزات الممتعة هي قوائم المفردات الخاصة بها، والتي يتم تحديثها باستمرار.

تستخدم المواد المجانية الصوت بشكل أساسي لتعليمك. تتوفر ملفات PDF الخاصة بالدرس والمراجعات وصوت الحوار وميزات التعلم التفاعلي مع العضوية فقط. في كلتا الحالتين، إنه موقع ممتاز لممارسة الاستماع وتعلم الكوريه.

موقع 90 Day Korean

موقع 90 Day Korean

يعد 90 Day Korean من المواقع المميزة في تعلم اللغة الكورية، فهو يتيح لك تعلم الكورية خلال 90 يوم بطريقة سهلة ومسلية. عند الاشتراك في الدورة التعليمية، فإنها تقدم لك مجموعة متنوعة من التمارين والدروس والمفردات و الحروف الكورية.

بشكل عام، يشعر الكثير من متعلمي الكورية بالرضا عن الدورة التعليمية التي حصلوا عليها من هذا الموقع، لأنهم يستطيعون بالفعل الاستمتاع بتعلم اللغة بدلاً من الحفظ وقضاء وقت ممل. تتوفر الدورة أيضاً على مدرب من أصل كوري والذي سوف يساعدك طوال فترة التدريب والتعلم. للأسف فإن كورس الـ 90 يوم لتعلم الكورية. لكن توجد العديد من المقالات التعليمية المفيدة داخل الموقع.

4- موقع Let’s Learn Korean

يعد هذا الموقع من المواقع الرائعة في تعلم اللغة الكورية خاصة للمبتدئين، يدير هذا الموقع شاب يدعى Billy، والذي يقدم فيه الدروس بطريقة ممتعة ومسلية. كما يعرض أيضاً فيديوهات عن حياة الشعب الكوري وثقافتهم، الموقع مجاني بالكامل ويمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.

5- Foreign Service Institute

Foreign Service Institute هو موقع تابع لمعهد الخدمات الخارجية، والذي يقدم بعض من الدورات المجانية للعديد من اللغات من بينها اللغة الكورية.

يقدم الموقع 3 دورات تعلم اللغة الكورية مجانية، والتي يمكنك تنزيلها على جهازك. هذه الدورات هي عبارة عن ملفات صوتية تعريفية او ملفات pdf، وهي موجهة للمبتدئين والمتقدمين في اللغة الكورية. المميز في هذا الموقع أنه كل فترة يقدم دورات جديدة، لذا عند متابعتك للموقع بشكل مستمر ستحصل على دورات مجانية جديدة.

قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الكورية

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تعلم اللغات عبر مقاطع الفيديو، فهذه هي أفضل قنوات Youtube لتعلم اللغة الكورية مجاناً في أي وقت وبطريقة بسيطة وممتعة.

قناة لتعلم الكورية مع هبة - K-Heba
قناة يوتوب K Heba لتعليم اللغة الكورية

من قنوات اليوتوب الجميلة لتعلم اللغة الكورية، نجد قناة شابة تدعى هبة، والتي تقدم فيها مقاطع فيديو لتعلم التحدث بالكورية بطريقة بسيطة ومسلية.

تتضمن الدروس التعليمية التي تقدمها عن الأرقام والأحرف الكورية، وأيضاً شرح مبسط عن القواعد الخاصة بهذه اللغة.

ليس هذا فقط، بل هناك فيديوهات اخرى تتحدث عن الثقافة الكورية، بالإضافة إلى بعض الفيديوهات الأخرى والتي تتحدث فيها هبة عن مواضيع على هيئة محادثات وهو ما سيساعدك على فهم تركيبة الجمل بشكل صحيح.


قناة الكورية مع سارة Sarang Korean
قناة sarang Korean لتعليم الكورية

تعد هذه قناة اليوتوب لتعلم اللغة الكورية، احدى القنوات المميزة في تعلم الكورية، والتي تقدم من خلالها سارة العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بتعلم الأرقام والأحرف الكورية وكيف تقوم بتكوين الجملة بشكل صحيح وكيف تقوم بفهم القواعد الخاصة بهذه اللغة.

تتضمن المقاطع التي تقدمها سارة لتعلم اللغة الكوريه ما يلي:

- تعلم الأرقام الكورية.
- تعلم القواعد للمبتدئين.
- تعلم الكورية من الدراما.
- دروس المستوى المتوسط.


قناة Hanil KR
تعد هذه القناة من أفضل قنوات اليوتوب في تعلم اللغة الكورية، نظراً لما تقدمه من معلومات كثيرة حول اللغة الكورية و الثقافة الكورية.

تحتوي القناة على العديد من الفيديوهات الخاصة بتعلم الحروف الكورية والأرقام وما هي القواعد المتواجدة في اللغة الكورية.


في الختام، تعد مواقع الويب التي ذكرناها أعلاه موارد لا تصدق للتعلم الذاتي، والتي تساعدك على فهم الجوانب المختلفة للغة الكورية (مثل الحروف الكورية و المفردات والقواعد). ومع ذلك، إذا كنت تريد تعلم اللغة الكورية اون لاين أو تبحث عن تجربة تعليمية شاملة تُمكنك من إتقان جميع جوانب اللغة الكورية في فترة زمنية قصيرة، فإن خيارك الأفضل هو متابعة قنوات اليوتوب لتعلم اللغة الكورية المذكورةأعلاه.

وكنصيحة أخيرة، يمكنك أن تأخذ دروساً شخصية مع مدرسين متخصصين، حتى تكون مستعداً للتحدث باللغة الكورية الحقيقية مع أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم!