القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 مواقع تصغير حجم الصور اون لاين و بدون برامج

 هل تبحث عن موقع لضغط صورك قبل تحميلها على الإنترنت؟ هل تبحث عن أداة لتقليل حجم صورك الخاصة؟ تُعد الصور الكبيرة احدى المشاكل التي يواجهها العديد من المستخدمين خاصة عند رغبتهم في رفع هذه الصور، لدى يعد خيار تصغير حجم الصور أحد الحلول الرائعة المتوفر على الإنترنت، إذن ما هي أفضل مواقع ضغط الصور وتقليل حجمها؟ 

تصغير حجم الصور
أفضل 9 مواقع تصغير حجم الصور اون لاين و بدون برامج.

لقد أصبح العديد من المستخدمين يبحثون عن أدوات لتصغير حجم الصور دون فقدان جودتها، وللقيام بدلك أنت بحاجة إلى أدوات إحترافية لعمل ذلك، حيث 
تعد أدوات تصغير حجم الصور، من أهم الأدوات التي  لا يمكنك الإستغناء عنها خاصة إن كنت تمتلك موقع إلكتروني أو كنت تدير صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، والهدف منها هو تقليل حجم الصور من أجل رفعها بسرعة وبكل سهولة.

في هذا المقال جمعنا لكم 9 أدوات رائعة ومجانية  لتحسين الصور، تتيح لك ضغط الصور بتنسيقات JPG و PNG و GIF مباشرة من متصفحك الخاص، سنشارك معكم معلومات عن كل أداة لمساعدتكم على اختيار المناسبة لكم.

أهمية مواقع ضغط الصور

  • بالنسبة لك كمستخدم عادي، فإن الإحتفاظ بالصور كبيرة الحجم سوف تمتلأ مساحة التخزين بسرعة، ولتفادي دلك يمكنك تصغير حجم الصور وتوفير مساحة على الجهاز.
  • تحميل الصور عبر الإنترنت بسرعة وبكل سهولة.
  • يساعد ضغط الصور على زيادة سرعة موقعك الإلكتروني وبالتالي تحسين محركات البحث وتحسين تجربة المستخدم.
  • ضغط الصور يساعد على إرسالها  بسرعة بدون الإنتظار.

1- موقع Tinypng

Tinypng هي واحدة من أشهر الأدوات الموثوقة لتحسين الصور، يمكن للأداة ضغط الصور بتنسيقات مختلفة مثل JPG و PNG و GIF وبسهولة تامة، يسمح لك الموقع بتحميل وعمل ضغط لــ (20 صورة) دفعة واحدة، على أن لا يتعدى حجم الصورة 5 ميجا بايت.

الموقع مجاني وسهل جداً، ويعمل على تقليل حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها والتي قد تصل إلى 80%، بعد ضغط الصورة حملها وحفضها في جهازك.

2 موقع Iloveimg

موقع معروف لدى أغلب المستخدمين، يقوم بتصغير حجم الصور وتغيير مقاسها، كما أنه يحتوي على بعض الأدوات التي تساعدك على قص الصورة وتحويلها إلى عدة تنسيقات أخرى، وأهم ما يميزه هذا الموقع أنه مجاني ويدعم اللغة العربية.

3- موقع ImageRecycle

ImageRecycle هو موقع ممتاز لضغط الصور بتنسيقات مختلفة ليس فقط JPG أو PNG، وإنما يدعم أيضاً ملفات GIF و PDF، قم بسحب صورتك وإفلاتها في الموقع ليقوم بضغطها في ثواني، يتيح لك الموقع نسخة تجريبية مجانية لمدة 15 يوم و بحدود 100 ميغابايت، وبعد دلك يجبرك على الإنتقال إلى الإشتراك المدفوع.

4- موقع CompressNow

CompressNow هو موقع آخر لتقليل حجم الصور وسهل الاستخدام، كل ما يتطلبه الموقع هو تحميل الصور وتعيين نسبة الضغط  ومن ثم تنزيلها لاستخدامها في مدونتك، ما يميز الموقع أنه يتيح لك تصغير حجم الصور بما يعادل (10 صور) مرة واحدة، وسيطبق مستوى التحسين على جميع الصور التي قمت برفعها.

5- موقع Compressor.io

إذا كنت تبحث عن مستوى عال من الضغط فإن هذا الموقع هو المناسب لك، فهو يقوم  بضغط الصور اون لاين دون التأثير على جودتها، فهو يحافظ على دقة الصور بنسبة تقترب من 90%، كما أنه مرن في ضغط الصور بصيغ متعددة مثل JPG و PNG و GIF و SVG بالإضافة إلى تنسيق WEBP. 

Compressor.io هي أداة مرنة في تحسين الصور وتقليل حجمها و تتيح لك تحسين أكثر من صورة في وقت واحد.  

6- موقع Compressjpeg

موقع آخر للتحكم في حجم الصور الكبيرة، إذ بإمكانه تصغير حجم 20 صورة بسرعة وبشكل مجاني، يدعم الموقع ضعط الصور بتنسيقات JPG و PNG بالإضافة إلى ملفات PDF، كما يدعم أيضاً العديد من اللغات ولكن للأسف لا يدعم اللغة العربية، ولكن في جميع الأحوال هو بسيط وسهل الإستخدام.

7- موقع Resize Photos

Resize Photos موقع مجاني آخر لتغيير حجم الصور والتقليل من حجمها لاستخدامها على موقعك الإلكتروني أو لرفعها على صفحاتك الإجتماعية، كل ما عليك فعله هو رفع الصور الخاصة بك للموقع و تعيين مستوى الضغط بين 1-100 ومن ثم تنزير الصورة المضغوطة.
بإمكانك أيضاً إستخدام بعض التأثيرات على الصور مثل الإنعكاسات و الضلال و الزوايا الدائرية.

8- موقع Optimizilla

إنه أحد أفضل المواقع لتحسين الصور عبر الإنترنت، يستخدم خواريزميات ذكية لتصغير حجم الصور إلى الحد الأدنى مع الحفاظ على مستوى الجودة المطلوب، الموقع سهل الإستخدام يتيح لك تحميل ما يصل إلى 20 صورة دفعة واحدة، ويدعم صيغ الصور التالية : JPEG و PNG و GIF بالإضافة إلى ملفات PDF.

9- أداة BeFunky لتعديل أبعاد الصور

نختم قائمتنا الخاصة بأدواة تصغير حجم الصور بهذه الأداة المجانية و المتميزة، فهي توفر لك العديد من خيارات تعديل الصور مثل تغيير أبعاد الصورة وتعديل الحجم وتغيير خلفيتها، مع حفظ الصورة بالجودة التي تريدها، إنها أداة مجانية ويمكنك استخدامها أونلاين في تعديل الصور الخاصة بك.


في الأخير، نكون قد تعرفنا على قائمة بأهم مواقع تصغير حجم الصور اونلاين وبدون تحميل وتنصيب أي برنامج  أو التسجيل في أي موقع، كل ما عليك فعله هو رفع الصورة لأحد المواقع أعلاه، ومن ثم تقوم بتقليل حجمها، وللذكر فإن كل هذه المواقع سهلة في التصفح سريعة النتائج والأهم أنها مجانية وتعمل بكفاءة.

بالنسبة لي عادة ما أستخدم Tinypng، وأنت ما هي الأداة التي تستخدمها لضغط الصور الخاصة بك، شاركنا في التعليقات، نراكم في موضوع جديد و مفيد قريباً.


تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.