القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ربح المال من التصميم ( تعرف على أشهر 6 طرق)

كيفية ربح المال من التصميم وما هي أهم طرق كسب المال من التصميم الجرافيكي، لم يعد الربح من الإنترنت حكراً على مجال معين أو أشخاص معينين، بل أصبح بإمكان أي شخص طموح أن يكسب المال من الإنترنت، وهنا سنحدثكم عن كيفية ربح المال عبر استخدام مهاراتك الخاصة في التصميم الجرافيكي.

طريقة كسب المال من التصميم الجرافيكي
كيفية ربح المال من التصميم ( تعرف على أشهر 6 طرق).


تتعدد مجالات الربح من الانترنت، حيث يمكنك الربح من الترجمة أو الربح من بيع الصور أو الربح من مجال الطباعة عند الطلب، ومن بين المجالات التي زادت شعبيتها في الآونة الأخيرة هو مجال التصميم الجرافيكي، وأصبح العديد من المصممين يكسبون آلاف الدولارات من خلال إنشاء التصميمات بشتى أنواعها.

تعرف على أشهر 6 طرق لربح المال من تصميم الجرافيك بالإضافة إلى مزايا و عيوب العمل في التصميم الجرافيكي عبر الإنترنت، و أهم مواقع الربح من التصميم.

وقبل الغوص في موضوع كسب المال من التصميم، لابد أن نفهم بدقة ما هو التصميم الجرافيكي. 

ما هو التصميم الجرافيكي؟

التصميم الجرافيكي هو واحد من المجالات الإبداعية التي أصبحت لا تفارق أعيننا فأينما ذهبنا أشياء متعلقة بالتصميم، من اللوحات الإعلانية و الشعارات إلى تغليف المنتجات الغذائية  وغيرها الكثير.   

لقد أصبح التصميم الجرافيكي ملاذ الكثير من المصممين الراغبين في اكتساب المال، إن إمتلاك مهارة في التصميم خاصة في برامج التصميم مثل (الفوتوشوب أو اللستراتور) يفتح لصديقنا المصمم أبواب كثير من أجل كسب المال عبر الإنترنت، فمجال التصميم كغيره من المجالات التي تتيح لك اكتساب الدولارات عبر الكثير من الطرق الغير المحدودة، لهذا سأشارك معك يا صديقي المصمم أفضل طرق الربح من التصميم والتي تتيح لك تحقيق طموحاتك وتحقيق إستقلاليتك المادية.

أفضل طرق ربح المال من التصميم

هناك الكثير من الطرق و الأفكار التي يمكنك من خلالها كسب المال من تصميم الجرافيك، وفيما يلي نقترح عليك أفضل طرق ربح المال من التصميم:

1- اعرض تصاميمك على مواقع الطباعة عند الطلب

هل أردت يوماً أن ترى أحد تصاميمك على قميص؟ يمكنك القيام بدلك باستخدام أحد مواقع الطباعة عند الطلب ، تتعامل هذه المواقع  مع الطلب و التصنيع و الشحن للعميل، بينما يهتم المصمم بإنشاء تصاميم إبداعية يبحث عنها العملاء، وهذه بعض المواقع المفضلة لدينا للبدء في هذا المجال.

- Redbubble
- Teepublic
- Printful
- Teespring
 

2- قم بإنشاء قناة عن التصميم الجرافيكي

إذا كنت تمتلك مهارات في التصميم وتتمتع  بخبرة واسعة في إستخدام برامج التصميم مثل فوتوشوب و الستراتوت، يمكنك إذن إنشاء قناة يوتوب وعمل دورة عن التصميم وتقديم شروحات تعليمية ونصائح لاحتراف التصميم.

3- قدم خدماتك كمصمم شعارات

يعد الربح من تصميم الشعارات واحد من أهم طرق الربح من التصميم الجرافيكي، حيث يمكنك إنشاء نمادج متنوعة لشعارات وقم بعرضها على المواقع المخصصة ببيع الشعارات أو مواقع الخدمات المصغرة كموقع خمسات، هذه الطريقة تتيح لك العثور على الكثير من العملاء.

4- العمل مع العملاء كمستقل

يعد العمل كمستقل طريقة رائعة تمنحك الحرية المالية، بالإضافة أنك لست ملتزم بقيود العمل، فيمكنك العمل من أي مكان تشاء، يبحث العديد من العملاء على مستقلين للعمل معهم بشكل جزئي أو دائم، ومن خلال العمل مع العملاء يمكنك تصميم الشعارات أو المساعدة في تصميم مجلة أو تصميم Flayer وغيرها من التصاميم.

5- إنشاء و بيع قوالب المواقع

إنشاء قوالب المدونات وبيعها، تعد من أفضل الطرق و أسرعها لكسب المال كمصمم، يوجد طلب كبير على القوالب (Templates)، نظراً للإرتفاع الكبير على إنشاء المواقع الإلكترونية حيث أصبحت العديد من الشركات تنتقل إلى العالم الرقمي بشكل متسارع، وأصبح الطلب يتزايد على مصممي المواقع و القوالب.

وإذا كنت ترغب في بيع قوالب المواقع الخاصة بك فإن موقع Themeforest يعد من أفضل مواقع بيع قوالب المواقع على الإنترنت.

6- تصميم محتوى مواقع التواصل الإجتماعي

أصبح العلامات التجارية و الشركات تُولي إهتماماً بالغاً لمنشوراتها وهي غالباً ما تستخدم تصاميم أنيقة وجذابة، والسر في ذلك يكمن في أنهم يستأجرون مصممين محترفين لإنشاء تصاميم فريدة تحمل إسم علامتهم التجارية.

وأنت كمصمم يمكن إستهداف بعض الشركات التي تبحث عن مصممين مستقلين وإعلامهم بأنه يمكنك تصميم محتوى رائع وفريد خاص لقنواتهم الإجتماعية.

أفضل مواقع الربح من التصميم الجرافيكي

مواقع الربح من التصميم كثيرة و لا حصر لها، في القائمة أدناه ستجد المواقع المشهورة و المفضلة لدى أغلب المصممين: 

مواقع الخدمات المصغرة العربية و الأجنبية

  • موقع khamasat
  • موقع مستقل mostaql
  • موقع 99designs
  • موقع behance
  • موقع dribble
  • موقع Upwork
  • موقع Fiver

أفضل المواقع لعرض التصاميم وبيعها

يعد مجال تصميم التيشرتات والملابس أحد أفرع التصميم الجرافيكي، والذي من خلاله سوف تتمكن من كسب دخل قار، وهذه بعض مواقع بيع تصاميم تيشرتات:
  • موقع merch.amazon
  • موقع teespring
  • موقع redbubble
  • موقع spreadshirt
  • موقع etsy


الخلاصة
إن الربح من التصميم الجرافيكي بسيط وسهل، هناك العديد من الأدوات و المواقع التي تساعدك على البدئ في تحقيق أهدافك في مجال التصميم الجرافيكي، كما أنه هناك الكثير من مواقع العمل الحر التي تجعل من السهل عرض أمالك و التواصل مع العملاء.

إن كنت شخصاً ذو حس إبداعي، فربما يكون التصميم الجرافيكي بوابتك لكسب الكثير من المال، كما ذكرت سابقاً، ألق نظرة على منصات مثل خمسات أو مستقل أو Upwork، واعرض مهاراتك الخاصة في التصميم وابدأ في جني الأموال عبر الإنترنت.

مواضيع أخرى قد تهمّك:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.