القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي عملة Pi Network ؟ هل هي آمنة ؟ وكيف يتم تعدينها ؟

 نظراً لأن عالمنا أصبح رقمياً بشكل متزايد، فإن تطوير عملات مشفرة أصبح أمراً بديهياً، تظهر العملات الرقمية الجديدة كل يوم وتقدم ميزات و فرص جديدة للربح، مثل عملة Pi Networkربما تكون قد سمعت بهذه العملة الرقمية  و ربما لا، في التقرير التالي سنشرح لكم كل التفاصيل المتعلقة بعملة Pi Network الإلكترونية، وسنتعرف هل هي آمنة ؟ وكيف يتم تعدينها ؟

عملة Pi Network
ما هي عملة Pi Network ؟ هل هي آمنة ؟ وكيف يتم تعدينها ؟

إذا كنت أحد مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي فبالتأكيد سمعت عن عملة رقمية تسمى Pi Network، أو إذا كنت مهتم بالعملات المشفرة فأنت تعرف على ماذا أتحدث، فخلال الأشهر الماضية راجت عدة تقارير عن هذه العملة الجديدة التي شغلت بال الكثير من المتخصصين وغير المتخصصين في مجال العملات الرقمية.

تتميز العملة الجديدة بالسهولة في عمليات التنقيب و في عمليات البيع و الشراء وكل ذلك دون بذل أي جهد، حيث أنها لا تحتاج إلى أي متطلبات كبيرة مثل حاسوب جيد أو إمتلاك معرفة بالخوارزميات أو خبرة في التنقيب، كل ما يتطلبه الأمر لاستخدامها هو تحميل و تثبيت التطبيق الخاص بالعملة، وهنيئاً لك فقد أصبحت ثري.

ماهي العملة المشفرة Pi؟ كيف يتم تعدين Pi؟ إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن عمله Pi Network لجعلها كاستثمار محتمل، فاكتشف المزيد من التفاصيل عنها في مقالتنا الجديدة.

لمعرفة المزيد حول عملة pi network شاهد هذا الفيديو.


ما هي عملة Pi Network؟

Pi، المعروفة أيضاً باسم ، Pi Network هي إحدى العملات الرقمية الجديدة، وتمثل نوعاً جديداً من العملات المشفرة التي يمكن للأشخاص العاديين استخدامها، حيث أصبح بإمكان أي شخص لديه هاتف محمول تعدين عملة Pi.

ظهرت في مارس من عام 2019،  من قبل ثلاثة من خريجي جامعة ستانفورد، في البداية لم يهتم بها أي شخص ولم يتداولها أحد وكانت غير معروفة في عالم العملات الإلكترونية، فجأة في بداية 2020 ظهرت العملة بقوة وكأننا أمام عملة رقمية تضاهي البيتكوين و تجلب الثراء معها.

عملة Pi هي شكل من أشكال النقود الرقمية التي يحتفظ بها ويؤمنها المجتمع، وليس الحكومات أو البنوك.

كيف يتم تعدين عملة Pi Network؟

تعد Pi Network عملة سهلة الإستخدام و صديقة للبيئة في التعدين، فهي لا تستهلك كميات كبيرة من الطاقة بالمقارنة مع العملات الأخرى، وباستخدام تطبيق Pi Network، يمكنك الآن تعدين العملة مباشرة على هاتفك.

هل عملة Pi Network آمنة؟

وفقاً لموقع Pi على الويب، " تقوم دوائر الأمان بتأمين العملة من خلال إنشاء مخطط ثقة عالمي يمنع الجهات السيئة من تنفيد المعاملات الإحتيالية"، ورغم الإيجابيات الكبيرة التي تقدمها هذه العملة للمستخدمين، إلا أنه يجب عليك اتخاد الإحتياطات الضرورية إذا كنت تستخدم Pi، فقد حذر العديد من المختصين في مجال "العملات المشفرة" من خطورتها والتي تتجلى في أن التطبيق يطلب الوصول إلى الكثير من الصلاحيات على هاتفك منها:

  • الوصول إلى جهات الإتصال الخاصة بك.
  • الوصول إلى معلومات الشبكة التي تتصل بها.
  • بالإضافة إلى تقديم تفاصيل معينة، مثل اسمك ورقم هاتفك وتفاصيل Facebook، والتي قد تثير قلقك.

ما يجعلنا متأكدين من أن العملة غير آمنة بالقدر الكافي، هو أن الكثير ممن إستخدموا تطبيق Pi Network  مند أشهر لم يحققوا أية أرباح حتى الآن، وكل ما استنتجوه أنه مجرد تطبيق يطلب منك التسجيل و الحصول على صلاحيات تسمح بالوصول إلى بيانات الهاتف بشكل كامل.

كما أن تطبيق Pi يدفع المُستخدم المُسجل إلى ارسال دعوة لمستخدمين جُدد للحصول على بياناتهم أيضاً، وكما نعلم جميعاً فإن البيانات هي نفط الثورة الصناعية الجديدة.

الأسئلة الشائعة حول عملة Pi


متى بدأت فعلياً شبكة Pi؟
بدأت شبكة عملة بي نتورك  في مارس من عام 2019، ولكن لم يتم إطلاق شبكتها الرسمية حتى ديسمبر من عام 2021، وهي غير متوفرة في أي بورصة حتى الآن.

من الذي أنشأ شبكة Pi؟
مؤسسي عملة Pi Network

تم إنشاء وتصميم شبكة Pi Network بواسطة 3 باحثين من جامعة ستانفورد وهما:
  • الدكتور نيكولا كوكاليس، المدير الفني.
  • د. فان تشينجديو ، مدير المنتج.
  • فنسنت ماكفيليب ، زعيم المجتمع.

كيفية الإنضمام إلى Pi Network ؟
Pi Network شبكة متاحة في جميع أنحاء العالم، ف إذا كنت ترغب في الإنضمام إلى عملة Pi، فيمكنك تنزيل التطبيق مباشرة من الموقع الرسمي (minepi.comواتباع التعليمات والتي تتمثل في:
  1. التسجيل باستخدام رقم هاتفك أو حساب Facebook الخاص بك.
  2. إدخال رمز الدعوة وهو ضروري لاستكمال عملية التسجيل، وهذا الرمز تحصل عليه من أحد أصدقائك الذي سبق له الإنضمام للشبكة.

هل عملة Pi لها مستقبل؟
لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بشكل دقيق، ولا يمكن قول أي شيء حتى يتم البدئ في تداولها في السوق المفتوحة، ربما قد تكون عملة لها مستقبل واعد وربما تكون عملية احتيال، في جميع الأحوال علينا أن ننتظر ونرى، وفي هذه الأثناء من المنطقي جداً توخي الحذر.


لحد الآن، فإن عمله pi network تُعد مجرد تجربة في تعدين العملات المشفرة على الهواتف الذكية، وفي حالة استمر فريق مؤسسي العملة في تطويرها، فستصبح ظاهرة حقيقية في عالم العملات الرقمية.

وإذا كنت مهتماً بـ NFTS ، أقترح عليك أيضاً أن تقرأ مقالتنا حول هذا الموضوع: إليك قائمة بأشهر مواقع بيع ال NFT.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.