القائمة الرئيسية

الصفحات

عملة شيبا اينو - Shiba Inu | مميزاتها، سعرها وكيفية شرائها

عملة شيبا إينو (SHIB) (Shiba Inu)،  إنها أحد الأصول الرقمية العشرين الأكثر استخدامًا في العالم. يستخدمها الكثير من المستخدمين والمستثمرين، وتعد إحدى العملات المشفرة التي لها مستقبل واعد. فماذا تعرف عن عملة SHIB؟ ما هي مميزاتها وما هو سعرها وكيفية شرائها؟

العملة الرقمية شيبا اينو
عملة شيبا اينو - Shiba Inu |  مميزاتها، سعرها وكيفية شرائها.

عملة شيبا اينو الرقمية، ظهرت في عام 2020، و رغم أنها عملة مشفرة جديدة، إلا أن التداول الهائل الذي تلقته هذه العملة ساعد في إرتفاع قيمتها السوقية. حيث وصلت إلى 40 مليار دولار لتتجاوز بذلك عملة Doge، وهو الأمر الذي جعلها تحتل المرتبة العشرين في قائمة أكبر العملات المشفرة في العالم.

وقد أدى إرتفاع سعرها إلى تحول الكثير من المستثمرين إليها بدلاً من اللجوء إلى عملات أخرى مثل الدوجكوين. فقد تفوقت عليها مما جعلها تحصل على لقب "قاتل الدوج كوين - Dogecoin Killer".

ولكن ما هي عملة الشيبا اينو؟
ما هي مميزاتها؟ وما هو سعرها؟
من أين أشتري عملة شيبا اينو؟

تستكشف هذه المقالة هذه الأسئلة والمزيد، مما يمنحك فكرة شاملة عن Shiba Inu.

ما هي عملة شيبا الرقمية؟

  • هي عملة مشفرة مشتقة من Dogecoin.
  • هي عملة meme تم إنشائها لتكون منافس لـ Dogecoin.
  • هي عملة رقمية لا مركزية أي أنها غير تابعة لأي بنك مركزي أو حكومة.
  • تم إنشائها في أغسطس من العام 2020، على يد مجموعة من الأشخاص غير معروفين ومجهولي الهوية، ويعرفون باسم Ryoshi.
  • يرمز لها في منصات التداول بالرمز SHIB.
  • شيبا اينو هو مصطلح ياباني الأصل يشير إلى سلالة من كلاب الصيد.
  • وهو الكلب الذي تم استخدام صورته كرمز لعملة الدوجكوين.
  • النجاح الهائل الذي حققته عملة الدوج كوين شكل حافز كبير لمطوري عملة شيبا واللذين أطلقوا عليها لقب (قاتل الدوجكوين).

من هو مؤسس عملة Shiba Inu ؟

على غرار عملات رقمية أخرى مثل البيتكوين و الدوجكوين، تم إنشاء العملة الرقمية شيبا إينو من قبل شخص مجهول أو مجموعة من الأشخاص غير المعروفين حتى الآن، ويشار إليهم باسم مستعار "Ryoshi".

مميزات عملة شيبا Shiba

مند ظهور عملة شيبا في 2020 إلى يومنا هذا وهي تحقق الكثير من المكاسب، فقد تضاعفت قيمتها عدة مرات، وعادت بأرباح على المستثمرين الأوائل الذين وثقوا في نجاحها واستثمرو فيها. أضف إلى ذلك أن SHIB قطعت شوطاً كبيراً في الإنتشار وأصبحت من ضمن 20 عملة الأكثر شيوعاً في العالم، ويرجع الفضل في ذلك لعدد من المميزات التي يمكن تلخيصها في ما يلي:

عملة رخيصة: عملة شيبا رخيصة جداً ما يجعلها من أفضل العملات الرقمية للإستثمار، إذ يمكنك شراء كميات كبيرة بمبالغ صغيرة.

وجود مجتمع قوي: تتوفر شيب على مجتمع قوي كبير وداعم، بالإضافة إلى الدعم الذي تتلقاه من كبار المستثمرين مثل (إيلون ماسك) مؤسس شركة تسلا و (فيتاليك بوتيرين) مؤسس الإيثريوم.

حجم تداول لا بأس به: أحد العوامل الرئيسية التي يتم إعتمادها في الحكم على عملة رقمية هو (حجم التداول)، فبالنسبة لـ SHIBA INU فإنها تحافظ على معدل وحجم تداول ثابت، فيما نلاحظ تسجيل بعض العملات الأخرى تراجعات متكررة.

كيف يمكنني شراء عملة SHIBA؟

كيفية شراء عملة شيبا

إذا كنت ترغب شراء عملة شيبا ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً عليك فتح حساب في إحدى محافظ العملات المشفرة التي تعمل كمخزن للعملات ومن ثم ستقوم باستخدامها في استقبال و إرسال الأموال عبر الإنترنت.
  2. عليك فتح حساب في إحدى بورصات العملات المشفرة الأكثر آماناً، والتي من خلالها ستتمكن من شراء وبيع آلاف العملات الرقمية من بينها "عملة SHIBA".
  3. سيتعين عليك شراء عملة شيبا من بورصة العملات الرقمية ( الخطوة رقم 2)، ثم ستقوم بنقلها إلى محفظتك الخاصة التي قمت بإنشائها ( الخطوة رقم 1).

هناك طريقة أخرى سهلة لشراء عملة شيبا وهي عبر فتح حساب في منصة بينانس، والتي تلعب دور مزدوج فهي تعمل كبورصة عملات رقمية وكمحفظة في آنٍ واحد، ما يجعل من السهل على أي مستخدم شراء أي عملة مشفرة والإحتفاظ بها في نفس المنصة، دون الحاجة إلى استخدام محافظ خارجية.

ما مدى تأثير إيلون ماسك على عملة شيبا؟

من المعروف جداً أن للملياردير الأمريكي إيلون ماسك تأثير كبير على العديد من العملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين و الدوج كوين. فهو يُعرف بتغريداته المثيرة للجدل والتي تلاقي تأثيراً كبيراً على العملات الرقمية، إذ يمكن لتغريدة واحدة من ماسك أن تُحرك أسعار العملات في بورصات التداول ما بين الهبوط والإرتفاع.

ففي تغريدة له قال ماسك "بأن شركته تسلا للسيارات الكهربائية قد أوقفت قبول عملة البيتكوين كوسيلة للدفع لشراء سياراتها وذلك بسبب وجود مخاوف بيئية تتعلق بالإستخدام المفرط للطاقة الكهربائية في إنتاجها". نتيجة لهذه التغريدة، انخفض سعر البيتكوين 20% وعاد ودعمه بتغريدة أخرى وارتفع 4%.

وفي أكتوبر 2021 قام بنشر تغريدة أخرى عرض فيها صورة لجرو من نوع شيبا، وذلك في إشارة لدعمه للعملة الجديدة، مما أدى إلى إرتفاع أسعارها بشكل مهول.

كل هذا يدل على التأثير الذي يمكن أن يحدثه إيلون ماسك حول العملات الرقمية.

كما أن بعض تغريداته المثيرة على تويتر ساعدت بشكل ملحوظ على رفع سعر عملة الدوجكوين بشكل هائل.

خلاصة
عملة shiba inu

قدما لكم اليوم معلومات عن عملة شيبا Shiba Inu، هي عملة مشفرة لا مركزية، وهي إحدى العملات التي يرى فيها العديد من المستثمرين فرصة ذهبية للإستثمار وتحقيق مكاسب مالية كبيرة، وذلك لما تتميز به من الخصائص التي تجعلها تتبوأ مكانة مهمة بين أفضل العملات المشفرة الرائجة في العالم.

قد تحتاج أن تتعرف على عملة الدوجكوين و عملة PI Network.