القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على عملة الدوجكوين Dogecoin، مميزاتها و كيفية تعدينها

عملة  الدوجكوين أو عملة الكلب، ماذا تعرف عنها؟ لماذا تعتبر الأفضل بالمقارنة مع العملات المشفرة الأخرى؟ ولماذا يمكنها أن تكون استثمار ناجح بالمستقبل؟ ماهي مميزاتها و عيوبها؟ وكيف يمكنك تعدين الدوجكوين؟ كل هذا وأكثر سنجيب عليه في التقرير التالي، فتابعو القراءة.

عملة الدوج كوين
تعرف على عملة الدوجكوين Dogecoin، مميزاتها و كيفية تعدينها.

عملة الدوج كوين هي واحدة من العملات الجديدة التي باتت متواجدة بشدة في ساحة العملات المشفرة، صحيح أنها ليست الأفضل في السوق، حيث أن عملة البيتكوين هي الأفضل، والأقوى حتى يومنا هذا، إلا أن كافة المؤشرات وتحليلات الخبراء تشير إلى أن عملة الدوجكوين الرقمية لها مستقبل واعد و ناجح بشكل كبير.

الدوج كوين بلا شك هي واحدة من أشهر العملات المشفرة في العالم، كل هذا على الرغم من كون بدايتها بداية غير طبيعية إذ بدأت كشكل من أشكال التسلية والمزاح من خلال الاعتماد على وجه كلب الشيبا “DOGE MEME” كشعار لها في سنة 2013.

ومع مرور الأيام، أصبحت هذه العملة الالكترونية أكثر جدية بسبب تهافت المستثمرين الكبار عليها مثل المستثمر الأمريكي ايلون ماسك الذي يدعم الدوجكوين بشدة حيث دعى سابقًا إلى إمكانية شراء منتجات شركة تسلا للسيارات الكهربائية بالستخدام عملة الدوج.

في المقال التالي سنقدم لكم كل ما ترغبون في معرفته عن عملة DogeCoin بشكل مفصل ودقيق وسنتعرف أيضًا على مميزاتها وعيوبها و كيفية تعدين الدوجكوين.


ما هي عملة الدوج كوين ؟

العملة الرقمية الدوجكوين (Dogecoin XDG)، هي عملة رقمية أسسها إثنين من مهندسي البرمجيات وهم بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، تأخد من صورة كلب ياباني، يعرف باسم Shiba Inu رمزاً لها، ولهذا السبب أصبح يطلق عليها عملة الكلب الإلكترونية.

يرجع تاريخ بدايتها إلى عام 2003 حين قرر كل من بيلي وجاكسون من إنشاء أصل رقمي لهذا الكلب المضحك، حيث بدا كل شيء في البداية كمزحة والسخرية من العملات المشفرة التي كانت منتشرة أنذاك، ورغم طابعها الفكاهي إلا أنها أصبحت إحدى العملات المشفرة الأكثر جدية والتي يعتبرها الكثير من الأشخاص فرصة مالية مجدية.

أهم مميزات عملة الدوجكوين

تقدم عملة الدوج كوين الرقمية العديد من المزايا القوية التي تجعلها البديل الأفضل الذي يمكن الاعتماد عليه بالنسبة للمستثمرين الصغار الذين لا يمكنهم التداول في سوق العملات الرقمية القوية، والباهظة الثمن، ومن بين هذه المميزات ما يلي:

  • Dogecoin هي عملة رقمية لامركزية، هاتان الخاصيتان هما ما يجعلها تحضى بمكانة متميزة داخل سوق العملات المشفرة وخارجه.
  • أكثر سهولة ومرونة في التعامل مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.
  • ليست تابعة لأي شركة أو أي بنك مركزي على المستوى المحلي أو الدولي، مما يتيح لأس شخص القدرة على تحويل الأموال الخاصة به إلى عملة Dogecoin.
  • السرعة: لدوجكوين من العملات التي يتم تعدينها وتداولها بسرعة وسهولة مقارنة بعملة البيتكوين، ففي الوقت الذي تستغرق فيه إنتاج وحدة جديدة لضمها إلى سلسلة البلوك تشين الخاصة بالبيتكوين عشر دقائق، تحتاج سلسلة البلوك تشين الخاصة بالدوج كوين إلى دقيقة واحدة فقط لإنتاج وحدة جديدة.
  • تتميز بالسرعة و الرسوم المنخفضة، وهما ميزتان تجذبات الكثير من المستثمرين.
  • الدوج كوين قابلة للتعدين مثل الكثير من العملات الأخرى مثل البيتكوين، إلا أن عائد التعدين سيكون أقل نضراً لانخفاض سعرها.

عيوب عملة Dogecoin

جميع العملات المشفرة لديها مميزات وعيوب وكذلك الحال بالنسبة  لعملة الدوج، وهذه أهم عيوب الدوجكوين DOGE:

يتحكم بها كبار المستثمرين: بعض مساهمي ومالكي عملة الدوج كوين مثل "ايلون ماسك" لديهم اليد الخفية في التحكم بسعرها بسهولة وتحريكها في سوق العملات حسب رغباتهم.

هل من الآمن الاستثمار في عملة الدوجكوين؟

الدوج كوين هي عملة حقق فيها بعض المستثمرين أرباحاً ضخمة، إذا كنت تفكر الإستثمار في هذه العملة الإلكترونية، إليك 5 أشياء عليك معرفتها:

الدوج كوين عملة غير محدودة
على عكس بعض العملات المشفرة مثل البيتكوين التي لا تتجاوز 21 مليون وحدة، فإن عملة الدوغ كوين غير محدودة ولا تلتزم بحد معين لعددها.

صعوبة البيع
عادة ما يتم بيع العملات الأخرى بسهولة، ولكن يختلف الأمر قليلاً مع الدوجكوين حيث أن عملية بيعها قد تأخد وقتاً.

سهولة الإستثمار في العملة
يمكن لأي شخص الإستثمار في عملة الدوجكوين، لأنها لا تتطلب رأسمال كبير، فضلاً على أن عملية تعدين الدوج كون بسيطة و سهلة.

وإذا كنت ترغب الإستثمار في هذه العملة فإنه يجب عليك فتح محفظة إلكترونية وأن تقوم بتحميل تطبيق FreeDogecoin.

كيفية تعدين عملة الدوجكوين؟


تعدين الدوجكوين
كيفية تعدين الدوجكوين

كيف أعدّن الدوجكوين؟ وما هو أفضل موقع تعدين الدوجكوين ؟  إذ كنت تبحث عن إجابة لهذا السؤال فإننا سنقول لك أنه يمكنك تعدين الدوج كوين باستخدام طريقتين:

الطريقة الأولى: عن طريق التعدين على السحابي، وذلك بحجز جزء من سيرفر شركة أو موقع معيّن، والذي يقوم نيابة عنك بعملية التعدين، وتعد هذه الطريقة الأسهل و الأفضل لمستخدمين المبتدئين في مجال التعدين بشكل خاص.

وفي مقال سابق كنا قد تكلمنا عن بعض مواقع التعدين السحابي وأهميته يمكنك زيارته لمعرفة تفاصيل أكثر.

الطريقة الثانية: وهي طريقة شائعة و يستخدمها الكثير من الاشخاص لإجراء التعدين، وهي باستخدام جهازك سواء كان هاتف او كمبيوتر.

هل تعدين Dogecoin مربح؟

ربما قد يسال العديد من الاشخاص عما إذا كان تعدين عملة الدوجكوين مربح ام لا، يجب ان تعلم ان عملة الدوج كوين منخفضة العائد المالي وذلك بسبب سعرها المنخفض وبالتالي فإن أي إنخفاض للعملة قد يصبح مشكلة لاي شخص دفع مبالغ كبيرة في جلب الأجهزة الخاصة بعملية التعدين.

ما علاقة ايلون ماسك بعملة الدوجكوين

تعتبر Dogecoin واحدة من أكثر العملات المشفرة التي يتم الحديث عنها في السوق لأنها مرتبطة بإيلون ماسك ، مؤسس شركة Tesla للسيارات الكهربائية و SpaceX الخاصة باستكشاف الفضاء.


كما ترون، فإن عملة Dogecoin هي عملة مشفرة meme مع مجتمع متحمس وتاريخ مليئ بالتسلية والمغامرات، ونظراً لهذه الخصائص ودعم كبار المستثمرين و العديد من الشخصيات الهامة، ما جعلها تحضى بمكانة مهمة في سوق العملات الرقمية. وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن أفضل العملات فتحقق من مقالنا أفضل 4 عملات رقمية للتداول و الشراء.