القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح ذهبية لتحقيق النجاح على موقع يوتوب للمبتدئين

لا توجد وصفة سحرية للنجاح على Youtube، ولكن هناك العديد من النصائح المهمة التي يجب عليك تطبيقها حتى تتمكن من تطوير قناتك، وبالتالي تحقيق النجاح على يوتوب للمبتدئين.

نصائح للنجاح على YouTube
8 نصائح ذهبية لتحقيق النجاح على موقع يوتوب للمبتدئين.

مند إنشاء موقع يوتوب وحتى الآن رسخ مكانته لدى المستخدمين كشبكة الفيديو الأكثر إستخداما لتحميل مختلف مقاطع الفيديو، و سواء كنت شخصاُ عادياً أو شركة. يجب ألا تتجاهل موقع YouTube، لأنه أداة قوية لنشر المحتوى والتأثير والتسويق للعلامة التجارية الخاصة بك.

لا يمكنك التسرع عند الشروع في إنشاء قناة على YouTube، لأن نجاحك سيعتمد على التفكير بوضوح في وضع إستراتيجية ذكية حول 
كيفية الإستفادة من هذه المنصة لصالحك.

لهذا السبب  سنقدم لك اليوم 8 نصائح ذهبية لتحقيق النجاح على YouTube . والتي ستكون مفيدة سواء بدأت الآن أو إذا كنت تقوم بتحميل مقاطع فيديو لفترة من الوقت. وترغب في تحسين وصول قناتك والحصول على المزيد من المشتركين.

الصورة المصغرة

إنها تلك الصورة الصغيرة التي تقع عين المشاهد عليها وتجذبه. إذن عليك الإهتمام بها بنسبة 100%، قم بتصميمها باحترافية واجعلها على علاقة بمحتوى الفيديو.
فكلما كانت الصورة المصغرة حصرية وجذابة من تصميمك أنت. كلما عرضها محرك بحث غوغل و اليوتوب في النتائج الأولى.

اختيار العنوان والوصف المناسببن لفديوهاتك

العنوان
يعد عنوان الفيديو هو أول شيء يقع عين المستخدم عليه. فإذا إستخدمت عنوان جذاب ويشد انتباه المشاهدين فإنهم بكل تأكيد سينقرون على الفيديو وبالتالي مشاهدته.

الوصف
إن كتابة وصف دقيق له صلة بمحتوى الفيديو مع كلمة مفتاحية داخل وصف الفيديو. يسمح لخوارزميات اليوتوب بتصنيف فيديوهاتك وبالتالي عرضها للجمهور المناسب.

يجب أن تتمتع قناتك بتصميم جذاب

يعد التصميم الجذاب لقناة اليوتوب. أحد الأشياء التي تترك أثرا إيجابياً لدى المتابعين. ولكسب ثقة الجمهور من أول نظرة عليك الإهتمام بالآتي:
  • يجب أن يكون لديك شعار جيد، لافتة مميزة، صور مصغرة متناسقة لفديوهاتك، اسم مستخدم يسهل التعرف عليه ويسهل تذكره.
  • استخدم في تصاميمك ألوان متناسقة جذابة ولها علاقة بالمحتوى الذي تقدمه.
  • يجب أن تحاول الحصول على تصميم مُلفت للنظر وفي نفس الوقت يكون فريد عن الآخرين.

الكلمات المفتاحية

لا يمكن لفديوهاتك تصدر نتائح بحث اليوتوب بدون تضمين الكلمات المفتاحية بذكاء. فالكلمات الأكثر بحثاً تساعدك على الظهور في بحث غير متعلق بموضوع قناتك.
ما ننصحك به هو البحث عن الكلمات المفتاحية التي تعبر عن محتوى مقاطع الفيديو الخاصة بك. في المقابل إحذر من إستخدام كلمات غير متعلقة بما تقدمه، فهذه الخطوة قد تدمر قناتك.

تعد الكلمات المفتاحية لأي مقطع فيديو هي سر نجاح أي قناة على اليوتيوب.

إهتم بالثواني العشر الأولى

تعتبر الثواني العشر الأولى ضرورية، قم بتمرير رسالتك لجمهورك في أول الفيديو. واجعل بداية حديثك يولد حماساً لدى المتابع حتى يكمل مشاهدة الفيديو بالكامل.
لا تنشئ مقاطع فيديو طويلة جداً، يرى 80% من المستخدمين أول 10 ثوانٍ فقط.

الإلتزام بقوانبن اليوتوب

أولى خطوات النجاح على يوتوب هي عدم التحايل على الموقع والإلتزام بقوانين اليوتوب. لأنه لم يضعها لقبولها فقط بل لتلتزم بها. فإذا حاولت التحايل واستخدام طرق غير شرعية لكسب المتابعين والمشاهدات، فسرعان ما تكتشفك روبوتات اليوتوب ويكون العقاب حذف القناة بهائياً.

الإستمرارية في نشر الفيديوهات

يؤكد العديد من الخبراء في مجال اليوتوب أن الإستمرارية في نشر مقاطع الفيديو والتواجد بشكل مستمر على قناتك هو أساس النجاح.
كما أن الإستمرار لا يعني نشر فيديوهات ليس لها أي معنى. ولكن يحب أن تجعل فيديوهاتك توصل رسالتك بشكل متجدد وسريع.
ما ننصح به هو التحلي بالصبر والإستمرار في نشر مقاطع فيديو ذات جودة عالية بشكل منتظم ودوري. فإهمال القناة وعدم الإستمرار هي أولى خطوات الفشل في مجال اليوتوب.

عدم الإستسلام

ليس هناك طريق سهل للنجاح في أي مجال. بل هناك صعوبات عليك تجاوزها للوصول إلى هدفك المنشود وهو الشعور بالنجاح. كذلك الحال بموقع يوتوب، فإنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها ورفعها على المنصة وتصميم الصورة المصغرة والبحث عن الكلمات الرئيسي. وما إلى ذلك.. هو في الحقيقة أمر شاق ويحمل بعض الصعوبات، ولكن لتحقيق النجاح على موقع Youtube. لا يجب عليك الإستسلام، كل ما يلزمك هو بذل مجهود إضافي. 


في الختام، نأمل أن تكون هذه النصائح العشر الناجحة على YouTube مفيدة لك، و إذا كنت تريد الحصول على نصائح مخصصة لقناتك، فلا تتردد في الإتصال بنا.

حظًا سعيدًا لك في مغامرتك على YouTube!

قد يهمّك أيضاً:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.