القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو TruthGPT، الذكاء الاصطناعي الجديد الذي أطلقه إيلون ماسك

TruthGPT، الذكاء الاصطناعي الجديد الذي يقول الحقيقة فقط.

أعلن Elon Musk ، المالك لشركتي Tesla للسيارات الكهربائية وشركة SpaceX للصواريخ واستكشاف الفضاء. مؤخراً عن اطلاق نسخته من الذكاء الاصطناعي الذي يسمى "TruthGPT"، لمنافسة روبوت المحادثة ChatGPT. و الذي يسعى من خلاله إلى فهم طبيعة الكون والوصول إلى الحقيقة. فماذا تعرف عن بوت الذكاء الاصطناعي TruthGPT، وما هو الفرق بينه وبين شات جي بي تي؟

TruthGPT منصة الذكاء الاصطناعي
ما هو TruthGPT، الذكاء الاصطناعي الجديد الذي أطلقه إيلون ماسك.

في مقابلة له مع قناة فوكس نيوز (Fox  News) الأمريكية، أعلن مالك منصة تويتر الميلياردير  Elon Musk أنه سيطلق "TruthGPT" وهي أداة ذكاء اصطناعي جديدة (AI) تهدف إلى البحث عن الحقيقة المطلقة، بالإضافة إلى السعي لفهم طبيعة الكون.

يعد TruthGPT برنامج الدردشة الجديد بمثابة تحدٍ واضح لـ ChatGPT، نظام دردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي تم إنشاؤه بواسطة OpenAI، وهي احدى الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي اكتسبت شهرة كبيرة في الأشهر الأخيرة.

من ناحية أخرى، ستعمل هذه الأداة الجديدة التي أنشأها  ماسك على فتح مجال المنافسة في تطوير روبوتات الذكاء الاصطناعي (AI) ضد منصات أخرى مثل منصة "بينج شات" من مايكروسوفت، و منصة "بارد" من جوجل وكذلك "شات جي بي تي" من شركة OpenAI.

ما هو TruthGPT؟

truthgpt

TruthGPT هو منصة الذكاء الاصطناعي أنشأها ايلون ماسك، وهدفها هو تحدي ChatGPT ومحاربة المعلومات المضللة وذلك من خلال توفير المعلومات الحقيقية التي ستفيد المستخدمين.

لا يزال بوت الذكاء الاصطناعي الجديد (TruthGPT) قيد البحث و التطوير ولم يتم اعلان عن طريقة عمله بعد. لكن بحسب ماسك فإن البوت الجديد سيكون أكثر شفافية ومصداقية من بوت OpenAI.

مميزات الذكاء الاصطناعي الجديد TruthGPT

TruthGPT هو روبوت محادثة Chatbot يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي.  وهو بديل إيلون ماسك لـ ChatGPT، له الكثير من المميزات ومنها:

  • تتمثل إحدى أولويات منصة TruthGPT في ضمان سلامة المستخدم مع الذكاء الاصطناعي.
  • مكافحة المعلومات المضللة من خلال تقديم المعلومات الحقيقية.
  • TruthGPT من المرجح أن لا يتسبب بضرر للبشر، وقد يكون أفضل طريق للآمان.

ماهو الفرق بين  ChatGPT و TruthGPT ؟

بالرغم من أن TruthGPT مازال في مرحلة التطوير ولا توجد أية معلومات عن كيفية عمله، إلا أنه من المفترض أن يكون أكثر ذكاء و شفافية من بوت "اوبن ايه آي"، الذي انتقده الكثير من الخبراء والمستخدمين لافتقاره للشفافية.

يعد ChatGPT أحد أكثر أنظمة الذكاء الاصطناعي (AI) تقدماً حتى الآن، له خوارزميات فائقة الذكاء وقادرة على الإجابة على أي شيء يطلبه المستخدم بما في ذلك الأسئلة الأكثر تعقيداً.

تم تطوير TruthGPT لمحاربة المعلومات المضللة وتقديم معلومات حقيقية للمستخدم.

بخلاصة، ChatGPT هو عبارة عن روبوت محادثة، يمكنه الإجابة على الأسئلة بطريقة مشابهة للبشر إلا أنه في حالات عدة يمكنه تقديم معلومات غير حقيقية، بينما 
TruthGPT سيقدم اجابات حقيقية كما يقول ماسك الذي وصفه  بأنه "أقصى قدر من الذكاء الاصطناعي الباحث عن الحقيقة".

ما هي شركة X.AI التي أنشأها ايلون ماسك؟

في ولاية نيفادا وفي 9 من مارس، أسس ايلون ماسك (X.AI) وهي شركة ناشئة تنشط في قطاع التكنولوجيا ومكرسة للذكاء الاصطناعي. وتم إدراج ماسك كمدير لهذه الشركة.
وكان مساك يبحث عن بعض المواهب التي قد تكون من الفريق الخاص بتطوير X.AI، حيث اتصل ببعض الباحثين من أجل إنشاء مختبر ذكاء اصطناعي جديد للتنافس مع ChatGPT و Dall-E، ومع ذلك لم يتم الإعلان حتى الآن عن كيفية عمل هذا المشروع.

موعد اطلاق TruthGPT ؟

لحد الآن لا توجد أية معلومات عن موعد إتاحة TruthGPT للمستخدمين. حيث أعلن ماسك أن المنصة لا تزال تمر بالمراحل التجريبية وهي قيد التطوير. كذلك لم يقدم أي تفاصيل اضافية عن طريقة عمله وكيفية التسجيل فيه.

هل سيكون TruthGPT  مجاني أم مدفوع؟

أعلن elon musk أن بوت الذكاء الاصطناعي الجديد (TruthGPT) سيكون منظمة غير ربحية للذكاء الاصطناعي. وسيوفر لكافة المستخدمين معلومات حقيقية وشفافة على عكس البوتات الأخرى المتوفرة حالياً والتي تعرضت لكثير من الإنتقادات بسبب تقديم معلومات مضللة.


في الختام، هذا كل ما لدينا حول TruthGPT، والذي استعرضنا لكم فيه ما هو بوت الذكاء الاصطناعي TruthGPT، الذي يتم تطويره من قبل إيلون ماسك. ورغم بعض الجوانب السلبية لـ روبوتات المحادثة القائمة على الذكاء الاصطناعي، إلا أنها موجودة لتبقى.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.