القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتسهيل مهامك وإنجازها بشكل أسرع

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي، أدى التقدم الهائل في مجال الذكاء الاصطناعي إلى تطوير الكثير من أدوات ذكاء اصطناعي والتي سهلت الكثير من المهام على الفريلانسر والمصممين والمستخدمين، كما ساعدت في زيادة كفاءة العمل من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي. لدى تعال معنا لنستكشف أبرز هذه الأدوات.

أفضل أدوات ذكاء اصطناعي
أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتسهيل مهامك وإنجازها بشكل أسرع.

بفضل الإيجابيات الكبيرة التي جلبها الذكاء الاصطناعي المتمثلة في تسريع العمل والحصول على نتائج جيدة. بدأ يتزايد البحث عن أدوات الذكاء الاصطناعي وذلك بسبب قدرتها على إنجاز الكثير من المهام بسهولة وبكفاءة عالية. فالأعمال الروتينية والطويلة التي كانت في ما مضى تأخد الكثير من الجهد والوقت، أصبح الآن بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يتم إنجازها في ثوانٍ معدودة. كما أن بعض الشركات أصبحت تستخدم هذه الأدوات لتسريع أعمالها، لدى إبق معنا واستكشف أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي.

تعد ادوات الذكاء الاصطناعي روبوتات ذكية لها القدرة على إنجاز بعض المهام الموكلة إليها بفعالية وذلك باستخدام التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي. وتساعد في رفع الإنتاجية في الكثير من المجالات مثل: التصميم الجرافيكي وصناعة المحتوى والبرمجة والتسويق.. كما تساعد أيضاً في تحسين مستوى التعليم وترفع من كفاءته. ولكل هذه الخصائص نستعرض لكم أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي

شبكة الانترنت مليئة بأنواع مختلفة من الأدوات والمواقع التي تقوم بأداء مهام مذهلة باستخدام الذكاء الاصطناعي، واليوم نسعرض لكم قائمة مثيرة جداً لأقوى أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إنجاز و أداء أعمالك بسهولة و بسرعة.

1- أداة QuillBot

يعد موقع الذكاء الاصطناعي (QuillBot) إحدى أدوات ذكاء اصطناعي المميزة جداً، فهو يحتوي على العديد من الأدوات الخاصة بتحرير النصوص. وتشمل المهام التي تقدمها هذه الأداة تلخيص النصوص والتدقيق اللغوي وبالطبع إعادة صياغة المقالات وكشف المحتوى المسروق.

الأداة سهلة الاستخدام، اكتب فقط الجمل أو الفقرات واضغط على زر إعادة الصياغة، وسيقوم الموقع بإعادة كتابة الجمل بأسلوب آخر مع الحفاظ على المعنى الأصلي.

2- أدات ChatSonic

يصنف شات سونيك من أقوى أدوات الذكاء الاصطناعي، وذلك بفضل قدرتها على تأدية الأعمال بشكل جميل واحترافي وبسرعة كبيرة، ومنها إنشاء المحتوى للمدونات ومنشورات الشبكات الاجتماعية و توليد النصوص والصور والبرمجة.

3- أداة Narakeet

يمكن اعتبار Narakeet من أهم أدوات الذكاء الاصطناعي المتوفرة على الانترنت. فهي تدعم اللغة العربية وتجمع العديد من الأدوات في مكان واحد. وهذه أهم الميزات التي تتوفر عليها:

  • تحويل العروض التقديمية إلى مقاطع فيديو.
  • تحويل النص إلى صوت وبأصوات متعددة تبدو طبيعية.
  • يتيح لك تنزيل العروض التقديمية بصيغة ppt أو pptx و مجانا.
  • تدعم الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية.
  • توفر أكثر من 500 صوت مختلف.

4- أداة GuinRank

تعد أداة GuinRank الخاصة بكتابة المقالات من أفضل أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي. فهي تتيح لكل صناع المحتوى من كتابة المقالات باللغة العربية أو الأجنبية بشكل احترافي ومتوافق مع معايير السيو SEO.

5- موقع Dall-E 2

إذا كنت تبحث عن كيفية تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي فإليك موقع Dall-E 2. فمن خلال إدخال وصف محدد يمكن الحصول على صورة بالذكاء الاصطناعي و التي يمكنك التعديل عليها أيضاً، تم تطوير وبرمجة هذه الأداة من طرف شركة OpenAI الرائدة في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

6- أداة Designs.ai

تغطي أداة التصميم Designs.ai العديد من الجوانب المرئية لتسويق المحتوى، فهي تساعدك على صناعة شعارات والفيديوهات واللافتات والتعليقات الصوتية و الكثير من التصاميم المختلفة، ويعد هذا الموقع من الأدوات التي عززت دور الذكاء الاصطناعي في مجال التصميم الجرافيكي.

تصفح هذا الموضوع أيضاً: أفضل 15 موقع الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تغير حياتك.

7- أداة HitPaw Photo Enhancer

يتصدر HitPaw قائمتنا لأفضل أدوات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي. إنه يعد أفضل مُحسِّن للصور بتقنية الذكاء الاصطناعي لإصلاح الصور الضبابية وتحسين جودتها وتكبيرها دون فقدان الجودة.

في ما يلي أهم ميزات HitPaw:

  • تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي.
  • بنقرة واحدة يمكنك رفع جودة الصورة وتحسين دقتها.
  • جعل الصور أقل ضبابية.
  • تكبير حجم الصور وتوضيحها دون فقدان جودتها.
  • إمكانية تلوين الصور القديمة لجعلها تنبض بالحياة من جديد.

8- أداة Lumen5

إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي

هوعبارة عن محرر فيديو يعمل بالذكاء الاصطناعي، يساعدك على إنشاء فيديو تسويقي عبر الانترنت. يجعل هذا الموقع من السهل جداً إنشاء مقاطع فيديو اعلامية أو إنشاء فيديوهات من نصوص مثل المقالات.

  • Lumen5 أداة مجانية وسهلة الاستخدام.
  • توفر قوالب رائعة وبأحجام مختلفة لإنشاء مقاطع فيديو للمنصات الاجتماعية.
  • هناك الكثير من الصور وفيديوهات مجانية يمكنك استخدامها.

إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام برامج تعديل الفيديو مثل Adobe Premier Pro، فيمكنك الاسعانة بـ Lumen5 لإنشاء فيديو رائع لعلامتك التجارية.

هناك أدوات ذكاء اصطناعي أخرى يمكنك الإستفادة من إمكانياتها الكبيرة في تسريع أعمالك والحصول على نتائج جيدة وبسرعة:

  • Unscreen: أداة مميزة تتيح لك إزالة الخلفية من مقاطع الفيديو الخاصة بك. يقوم الموقع بتحليل الفيديو ومن ثم يقوم بـ حذف خلفية الفيديو باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.
  • ChatGPT: يعد شات جي بي تي من أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي، والذي أحدث نقلة نوعية في هذا المجال. يتيح هذا النظام الإجابة على أسئلتك بشكل طبيعي و إنشاء المحتوى والمقالات.
  • Socratic By Google: يعد من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد، هو تطبيق موجه للطلاب والصغار، فهو يقدم مساعدة كبيرة للطلاب في الدراسة وأداء الواجبات المدرسية. كما يساعد الأطفال على التعلم بطرق سهلة مسلية وممتعة.
  • Jasper AI: هي أداة كتابة بالذكاء الاصطناعي للمسوقين، يحتوي Jasper على مجموعة مميزة من الأدوات التي تساعدك في تصميم محتوى اصطناعي، وإنشاء منشورات للمدونة وإنشاء اعلانات Facebook وكتابة نصوص الفيديو وكشف النسخ، والكثير من المهام الأخرى.


في الختام، نكون استعرضنا لكم أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المميزة والتي يستخدمها الكثير من المستخدمين في مجالات عدة مثل مجال التسويق والتصميم الجرافيكي والكتابة وتحرير الفيديو، ففي الآونة الأخيرة أصبح استخدام الروبوتات والبرامج التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أمراً ضرورياً لما تقدمه من إيجابيات كبرى.