أفضل 15 موقع الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تغير حياتك

أدى التطور الهائل الذي يحصل في مجال الذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة، إلى ظهور الكثير من مواقع الذكاء الاصطناعي. لذى سنقوم بإدراج أفضل موقع ذكاء اصطناعي لتتعلم المزيد عن هذا الموضوع الذي تم الحديث عنه كثيراً والآخد في الإنتشار.

مواقع الذكاء الاصطناعي
أفضل موقع ذكاء اصطناعي.

هناك العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي التي يمكنها مساعدتك في القيام بالكثير من المهام مثل: إنشاء المحتوى أو تغيير صوتك وإنشاء لوحات الوان فريدة أو حتى تحويل النص إلى صور، أو إنشاء الصور وتوليد العبارات كل هذا يتم بسهولة وفي ثوانٍ معدودة.

بصحيح العبارة يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي بعدة طرق كما، لهذا قمنا بتجميع العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي الذكية ذات الوظائف الأكثر اختلافًا. تعرف عليها واختر ما يناسب حياتك اليومية أو احتياجاتك.

أهم مواقع الذكاء الاصطناعي

مواقع الذكاء الاصطناعي كثيرة ومتعددة ولكل موقع وظيفة معينة، يتم تطويرها لإنشاء ما يصعب على الإنسان إنشاؤه، ومساعدته في أداء الكثير من المهام عبر الانترنت. لذى دعونى نتعمك أكثر في عالم الذكاء الاصطناعي ونستكشف أفضل 15 موقع الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تغير حياتك حرفياً.


1- موقع ChatGPT
أحدث موقع ذكاء اصطناعي

يعتبر شات جي بي تي (ChatGPT) من أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي. وهو موقع الذكاء الاصطناعي chatbot، يمكن وصفه  بأنه ذكاء اصطناعي قادر على التحدث والدردشة بطريقة مشابهة للبشر. تتجلى فكرة OpenIA في أنه عندما يكتب المستخدم سؤال في دردشة الذكاء الاصطناعي، فإنه سيتلقى إجابة طبيعية جداً، كما لو أن شخص حقيقي هو من يجيب.

2- موقع Midjourney
تحويل النص الى صور
موقع انشاء صور بالذكاء الاصطناعي.

يُعد ميدجورني (midjourney) من أقوى مواقع الذكاء الاصطناعيإنه مختبر أبحاث مستقل يسعى إلى فتح آفاق جديدة وتوسيع الإبداع البشري. حيث قام بتطوير برنامج ذكاء اصطناعي (AI) متطور و قادر على إنشاء صور إبداعية من خلال الأوصاف النصية.

و لبدئ استخدام برنامح الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور، ستحتاج إلى استخدام حساب Discord، وستكون قادرًا على الوصول من خلال Midjourney Bot أو منصة الويب.

يمنحك الموقع حد للصور المجانية (حوالي 25). عندما تتجاوز هذا الحد، يجب عليك اختيار أحد الإشتراكات المعروضة لمواصلة استخدام Midjourney.

طريقة استخدامه بسيطة، في كل مرة تقوم بكتابة نص، سيتم إنشاء 4 خيارات للصور، والتي تستغرق حوالي دقيقة واحدة، وهذه الصور يمكنك تكبيرها وتعديلها حسب رغبتك.
بصراحة أعجبني هذا الموقع فقد قمت بتجربته ووجدته من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي في توليد الصور و إنشاء رسومات فنية شبه واقعية.

3- موقع Magic Eraser
موقع ازالة الكائنات من الصور

إذا كنت التقطت صورة ممتازة بهاتفك، ولكن يوجد فيها شيء في الخلفية لم يعجبك وترغب بحذفه إذن استخدم موقع ازالة الكائنات من الصور Magic Eraser. إنه محرر صور بسيط يتيح لك ازالة شيء ما من الصورة أو ازالة الأشياء غير المرغوب فيها من الخلفية باستخدام الذكاء الاصطناعي.



4- موقع Let's Enhance 
Let's Enhance هو موقع خاص بتحسين جودة الصور، تساعد خوارزميات المعالجة الخاصة بالموقع من ضبط الصور منخفضة الجودة ومعالحتها وهو ما يوفر صور أكثر وضوحاً. الصور التي يتم تحريرها و تحسين جودتها في هذا الموقع لا يتم الإضرار بقاعدتها.

5- موقع Rytr – Text creation
rythr هي أداة ذكاء اصطناعي أخرى، تتيح لك إنشاء عبارات أو كلمات أو فقرات أو حتى نصوص عن طريق إدخال الكلمات الرئيسية التي تريدها. يدعم هذا الموقع أكثر من 30 لغة مختلفة بما في ذلك اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية و الإسبانية، يمكنه أيضاً إنشاء مقاطع قصيرة لموقع YouTube وغير ذلك الكثير.

6- موقع Huemint
Huemint هو موقع ذكاء اصطناعي 
يساعد على اختيار الالوان وذلك بالإستعانة بتقنية التعلم الآلي، بحيث يقوم بإنشاء لوحات الوان فريدة سواء لعلامتك التجارية او موقعك الإلكتروني أو رسوماتك.

7- أداة Fontjoy
إذا لم تكن مصممًا أو تمتلك خبرة في مجال التصميم الجرافيكي، فإن اختيار خط جميل وجيد يعد أمر صعب، ولكن في Fontjoy، ستفعل الذكاء الاصطناعي ذلك نيابةً عنك ، حيث تختار مجموعة الخطوط المثالية بناءً على اختيارك أو استبعاد خط معين.

8- موقع Synthesia
موقع Synthesia

Synthesia.io. يعد أحد أفضل مواقع ذكاء إصطناعي ، تتمثل مهمته في مساعدتك على تحويل نص إلى فيديو جميل واحترافي، بمعنى إنشاء مقاطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وللقيام بذالك قم بالدخول إلى الموقع و اكتب ملف نصي ثم اختر الأدوات التي ستؤلف الفيديو المتحرك الخاص بك. ثم استمتع بما صنعه الذكاء الاصطناعي بناءً على النص الذي أدخلته والتفاصيل التي حددتها.

9- موقع Writesonic
Writesonic هو بديل ChatGPT، وهو موقع ذكاء اصطناعي للكتابة ، إنه أداة كتابة النصوص والمقالات، تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى فريد وعالي الجودة لأصحاب المواقع والمسوقين والعلامات التجارية.

10- موقع MyHeritage
MyHeritage هو أداة تقوم بتحريك الصور القديمة. ما عليك سوى تحميل صورة قديمة وسيجعلها الذكاء الاصطناعي تنبض بالحياة.يكتشف الذكاء الاصطناعي الخاص بهذه الأداة ملامح الوجه في الصور وتقوم خوارزمياته عن إعطاء الحركة لمناطق العين والفم والوجه بشكل مميز.

11- موقع Big Speak
يقدم موقع الذكاء الاصطناعي big speak خدمة تحويل النص إلى صوت، حيث تستخدم هذه الأداة مزبح من خوارزميات التعلم الآلي والذكاء الإصطناعي لتقديم افضل التقنيات في إنشاء الصوت.
تتيح لك الأداة تحويل النص إلى صوت بالعديد من اللغات من بينها الإنجليزية والفرنسية والعربية. يمكنك إنشاء ملفات صوتية من نصوص تحتوي على 300 حرف على الأقل. وإذا كنت مسجل في الموقع فيمكنك استخدام نصوص تصل إلى 1000 حرف.

12- نامليكس Namelix
إذا كنت تجد صعوبة في إبتكار أو إيجاد اسم جديد لعلامتك التجارية أو لقناتك على YouTube، فجرّب Namelix. هو موقع مذهل و رائع يستند إلى الذكاء الاصطناعي ليقترح عليك اسم وشعار لعلامتك التجارية أو لموقعك الإلكتروني، وذلك بناء على الكلمات المفتاحية التي قمت بكتابتها.

13- موقع Copy.ai
CopyAI هو واحد من أكثر أدوات كتابة النصوص بالذكاء الاصطناعي (AI) المتاحة عبر الانترنت. يكفيك كتابة وصف للموضوع الذي تريد المحتوى عليه، ومن ثم يمنحك CopyAI محتوي حصري عالي الجودة، يمكنك نشره على مدونتك. كما يمنحك أيضاً محتوى الوسائط الاجتماعية أو وصف خاص بالمنتجات والكثير من الأشياء الأخرى نتركك لتكتشفها بنفسك.

14- موقع QuillBot

موقع  إعادة صياغة المقالات

يعد كويلبوت (QuillBot) أحد أفضل المواقع التي تقدم خدمة إعادة صياغة المقالات مجانًا. يتيح لك الموقع إعادة صياغة الجمل أو الفقرات أو المقالات في حدود 400 حرف في كل عملية إعادة صياغة، ويمكن إعادة تكرارها بشكل مجاني.

15- موقع Tome.app
Tome هو أداة رائعة تغنيك عن استخدام برنامج Powerpoint، فهو يتيح لك انشاء العروض التقديمية بالذكاء الاصطناعي لأي مجال أو لأي موضوع. كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع ثم كتابة بعض المعلومات مثل نوع العرض الذي تريد إنشاءه، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء شرائح عرض تقديمية رائعة بكل سهولة.

موقع Fotor
يعد fotor أفضل موقع رسم ذكاء اصطناعي ، بحيث أنني قمت باستخدامه من قبل، إنه مميز فعلاً ونتائجه مثيرة للإعجاب، حيث يعمل هذا الموقع على توليد الصور من خلال كتابة نص، وذلك بأنماط رسم مختلفة. كما يتيح لك رفع صورة من جهازك وطلب إعادة رسمها لك.

للدخول للموقع من هنا.

نختم قائمتنا لـ أفضل موقع الذكاء الاصطناعي بموقع Soundful، هو مولد موسيقى بدون حقوق، إنه موقع جميل يوفر لك العديد من الموسيقى الخالية من حقوق الملكية التي يمكنك استخدامها في فيديوهاتك.

ما هو افضل موقع ذكاء اصطناعي؟

في نظري لا يوجد افضل موقع ذكاء اصطناعي، وإنما هناك مواقع ذكاء اصطناعي مثيرة للإهتمام ولكل موقع وظيفته الخاصة وكل موقع يعد الأفضل في مجاله، بالنسبة لك أنت عزيزي القارئ، قم بقراءة وظيفة كل أدوات الذكاء الاصطناعي المذكورة أعلاه واختر منها ما يناسب عملك واحتياجاتك.



لاشك أن الذكاء الاصطناعي يتطور بسرعة في الكثير من المجالات، وهو يجعل حياتنا أسهل بالتأكيد، كانت هذه لائحة فريدة لـ أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المتوفرة على الانترنت. إذا فاتنا موقع لم نذكره فشاركه معنا في التعليقات على صفحتنا عبر  الفايسبوك لإضافته وإثراء هذه المقالة.