مواقع الذكاء الاصطناعي - أدوات رائعة يمكن أن تغير حياتك

اكتشف 10 مواقع الذكاء الاصطناعي يمكن أن تجعل حياتك أسهل قم بإنشاء موسيقى أو مقاطع فيديو قصيرة أو ميمات أو حتى احصل على ChatGPT على WhatsApp الخاص بك - ستغير مواقع AI هذه الطريقة التي تختبر بها الإنترنت.

مواقع الذكاء الاصطناعي
مواقع الذكاء الاصطناعي - أدوات رائعة يمكن أن تغير حياتك

يعد الذكاء الاصطناعي أحد أهم التطورات التكنولوجية في القرن 21. على الرغم من أننا نستخدم بالفعل الذكاء الاصطناعي، مثل Google Assistant و Alexa و Siri ، فإن بعض مواقع الذكاء الاصطناعي الجديدة تضيف الكثير من الحداثة إلى هذا المفهوم. والتي انتشرت مؤخراً على نطاق واسع لإنشاء لوحات فريدة تستند إلى الجمل. قام آخرون بإحداث ثورة في تطبيقات تحويل النص إلى صوت أو حتى تحسين الصور منخفضة الدقة.

ومع ذلك، لا يزال عدد قليل من هذه المواقع غير مستكشفة نسبياً من قبل معظم الناس. لذا، إذا كنت شخصاً مهتماً باتجاهات الذكاء الاصطناعي، فإنك ستجد في هذه القائمة أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي القيمة!

لقد أدى ظهور الذكاء الاصطناعي إلى تغيير العديد من جوانب حياتنا اليومية. وأصبحت مواقع الذكاء الاصطناعي 
تُحدث موجات عبر الإنترنت. بينما كان إنشاء مقاطع الفيديو أو الموسيقى في وقت سابق يبدو وكأنه مهمة شاقة وتتطلب الكثير من الجهد، ليس بعد الآن. مع إدخال العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنها تحليل إبداعك في غضون دقائق. لتبسيط الأمر عليك، إليك قائمة مفيدة ببعض أروع مواقع الذكاء الاصطناعي التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من الإنترنت.

1- Midjourney

تحويل النص الى صور

Midjourney هو موقع ذكاء الاصطناعي استثنائي للغاية، طوره باحثون يركز على التصميم والبنية البشرية والذكاء الاصطناعي. يتيح هذا التطبيق للمستخدم إنشاء صور بحجم يصل إلى 1792 × 1024 بكسل. على عكس البرامج مثل Illustrator أو Photoshop، تنشئ هذه الأداة أربع صور متشابهة النمط من خلال وصف نصي بسيط.

لا يزال موقع الذكاء الاصطناعي Midjourney في مراحله التجريبية، لكن يمكنك استخدامه مجاناً، وذلك من خلال الانضمام إلى خادم MidJourney Discord. 
عليك أن تضع في اعتبارك أن هذا الموقع حتى الآن متوفر باللغة الإنجليزية فقط.

للوصول إلى موقع Midjourney.

2- Writesonic

Writesonic هي أداة كتابة نصوص مدعومة بالذكاء الاصطناعي مصممة لتوليد نصوص احترافية تثير اهتمام جمهورك المستهدف.

يمكن لمؤلفي الإعلانات الاختيار من بين العديد من القوالب لمساعدتهم في أي شيء من صياغة الصفحات المقصودة ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمبيعات إلى التدقيق اللغوي والتدقيق النحوي لوصف منتجاتهم ونسخها.

يمكن كتابة المقالات الطويلة بمساعدة مجموعة أخرى من القوالب، بما في ذلك أدوات إنشاء مقالات المدونة وتلخيص المحتوى وإعادة الصياغة إذا لزم الأمر.

3- RunwayML

يعد من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي AI، فهو يتيح لك من جهة عمل مونتاج بالذكاء الاصطناعي مع امكانية مسح أي عنصر من الفيديو، إلا جانب هذه الميزة يمكنك باستخدام RunwayML إنشاء صورة بسهولة من البداية باستخدام منشئ الصور AI وذلك عن طريق إدخال نص وصفي. 

4- DALL-E 2

Dall-E 2 هي أداة ذكاء اصطناعي تتيح لك تحويل النص إلى صورة، تم تطويرها بواسطة OpenAI، تم تدريب هذه الأداة على توليد الصور لمجموعة متنوعة من الكائنات والمشاهد، مثل الحيوانات والغرف والمناظر الطبيعية، كل ذلك من أوصاف بلغة طبيعية.

يمكن لهذه الأداة إنشاء صور وشعارات عبر الإنترنت. للحصول على صورة احترافية، من الضروري عمل أوصاف دقيقة وبدون أخطاء املائية. إذا كان معنى الجملة غامضاً أو غير واضح جداً، فسوف يزودنا Dall-E بصور غريبة وعشوائية. تتيح مرونة DALL ،E للمستخدمين إنشاء وتحرير الصور الأصلية بدءاً من الصور الفنية إلى الصور الواقعية.

5- Magic Eraser

موقع إزالة الكائنات من الصور

لقد التقطت صورة ممتازة، ولكن هل هناك شيء إضافي أو مزعج في الخلفية؟ استخدم Magic Eraser. باستخدام محرر الصور البسيط هذا يمكنك إزالة الأشياء المزعجة من الخلفية.

6- Fontjoy

إذا لم تكن مصمماً، فأنت تعلم أن اختيار خط جيد أمر صعب. ولكن مع موقع Fontjoy يمكنك الحصول على خطوط جميلة، حيث يختار الموقع مجموعة الخطوط المثالية بناءً على اختيارك أو استبعاد خط معين.

7- Namelix

موقع Namelix لتصميم لوجو

هل تحتاج إلى التفكير في اسم جديد لمشروع أو عمل تجاري؟ ما عليك سوى كتابة الكلمات الرئيسية في Namelix، وستحصل على مئات الأفكار والشعارات.

8- Let's’s Enhance

تحسين جودة الصور أون لاين
موقع تحسين جودة الصور.

هل لديك صورة غير راضي عن جودتها؟ أم لديك صور صغيرة جداً وتحتاج إلى تغيير حجمها دون فقدان الجودة؟ إذا كان الأمر كذلك، فيمكن أن يساعدك موقع الذكاء الاصطناعي Let's’s Enhance. فهو موقع جميل جداً يعمل على تحسين جودة الصور بالإعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

9- Soundful

مولد الموسيقى AI
soundful مولد الموسيقى AI.

إذا كان بإمكانه الكتابة والتحدث والفهم، يمكنه أيضاً تأليف الموسيقى. Soundful هو موقع ذكاء اصطناعي يتيح للمستخدمين إنشاء مسارات بدون حقوق ملكية. 

توفر المنصة حلاً سهلاً لكل من يتطلع إلى إنشاء الموسيقى في بضع خطوات. يقول موقع الويب إنه يمكن للمستخدمين اختيار نوع من اختيارهم، وتخصيص مدخلاتهم وإنشاء مسارات حسب تفضيلاتهم. يقدم الموقع أيضاً عينات موسيقية عالية الجودة. كما يدعي موقع Soundful أن منصته مصممة للمنتجين والمبدعين والعلامات التجارية، والتي تسمح لهم بإنشاء أغانٍ مخصصة بطريقة سهلة وممتعة. 

10- Brandmark.io

عند الحديث عن العلامة التجارية، فإن الحصول على شعار جيد لعلامتك التجارية هو الأمر الأكثر إحباطاً، لذا فإن brandmark io يجعل الأمر سهلاً للغاية. فمن خلال هذا الموقع ستقوم بإنشاء شعار لعلامتك التجارية ببضع نقرات فقط.

اكتب اسم علامتك التجارية وشعارك إذا كان لديك واحد، ثم قدم الكلمات الرئيسية المتعلقة بعلامتك التجارية، واختر الالوان، ومن ثم سينشئ الموقع شعارات مذهلة لك. كما أنه يقدم أفكار لشعارات رائعة.


يتطور عالم مواقع الويب المدعومة بالذكاء الاصطناعي باستمرار، مع ظهور مواقع ويب ذكاء اصطناعي جديدة ومثيرة للمتعة أو الإنتاجية أو إنشاء المحتوى كل يوم. المواقع الـ 10 التي استعرضناعا في هذه المقالة هي مجرد مجموعة صغيرة من قائمة أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المتاحة. والتي يمكنها فعل أي شيء من تعزيز إنتاجيتك إلى مساعدتك في إدارة الأعمال التجارية إلى إطلاق إمكانات خيالك الكاملة لتوفير بعض الترفيه المؤقت.

الذكاء الاصطناعي موجود لتبقى، لذلك الشيء الوحيد المتبقي هو التحقق من هذه المواقع وتجربة قوة الذكاء الاصطناعي بنفسك!

و قبل إغلاق هذا المقال قد ترغب في معرفة ايجابيات وسلبيات الذكاء الاصطناعي، كما ندعوك بكل لطف بزيارة مقالاتنا الأخرى فهي مثيرة للإهتمام.



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.