Microsoft Designer : أداة التصميم مع الذكاء الاصطناعي

تعرف على Microsoft Designer أداة التصميم الجديدة من مايكروسوفت والخاصة بإنشاء تصاميم عالية الجودة. يستخدم هذا التطبيق الذكاء الاصطناعي لتوفير تصميمات إبداعية وديناميكية.

ما هو microsoft designer
Microsoft Designer : أداة التصميم مع الذكاء الاصطناعي.

مند أن استحوذت شركة مايكروسوفت على حصة الأسد من شركة OpenAI وسعيها لتطوير تطبيق الذكاء الاصطناعي ChatGPT ازدهرت خدماتها بشكل ملحوظ. فقد قامت بإطلاق Bing Ai عبر إدماج chatgpt في محرك بحثها بينج، كما اطلقت أيضاً Copilot و خدمة Loop وخدمة Adobe Firefly الخاصة بتوليد الصور و الكثير. 

ومؤخرًا أصدرت مايكروسوفت برنامج جديد كلياً يحمل اسم Microsoft Designer تهدف من خلاله إلى منافسة بعض برامج التصميم، في تحدي مباشر وصريح لبرنامج التصميم Canva الشهير.

لفهم كيفية عمل Microsoft Designer ، ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو.



يستعرض لك هذا المقال كل المعلومات التي ترغب في معرفتها حول برنامج Microsoft Designer الذي يعد بديل كانفا، وكيف يمكنك استخدامه وما هو الهدف من هذه الخدمة الجديدة من Microsoft.

ما هو Microsoft Designer؟

يعد Microsoft Designer احدى الخدمات الجديدة التي اصدرتها شركة مايكروسوفت. إنه تطبيق ويب (Web App) متخصص في تصميم وصناعة نماذج ورسوميات باستخدام الذكاء الاصطناعي، يعمل على تبسيط عملية التصميم، ويساعدك على إنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوات، وبطاقات بريدية رقمية، ورسومات وغيرها الكثير.

والهدف من اطلاقه هو منافسة بعض منصات التصميم أبرزها Canva و Adobe Express اللذان يتيحان لك إنشاء تصاميم بسيطة بالإعتماد على العناصر الجاهزة.

مميزات Microsoft Designer

Microsoft Designer هو تطبيق تصميم رسومات مدعوم بالذكاء الاصطناعي يتميز بالكثير من المميزات القوية. و فيما يلي بعض الميزات الأساسية التي يتضمنها هذا التطبيق:

  • إنه برنامج سهل ومفيد ومجاني.
  • هو برنامج تحرير جديد يتيح لك إنشاء وتصميم رسومات باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • يستخدم تطبيق التصميم الجرافيكي هذا الذكاء الاصطناعي لإنشاء تصميمات فريدة.
  • يتوفر Microsoft Designer على مجموعة متنوعة من القوالب المصممة مسبقًا والتي يمكنك تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.
  • يوفر Microsoft Designer عناصر تصميم متنوعة مثل الأشكال والأيقونات والصور والنص.
  • يتيح لك إنشاء منشورات الالشبكات الاجتماعية وإنشاء تصاميم ستوري انستقرام وصناعة أغلفة الكتب وال Flayer والكثير من الأشياء.

كيفية استخدام Microsoft Designer ؟

يمكن استخدام Microsoft Designer عبر الإنترنت من خلال متصفح الويب Edge، بحيث ليس عليك تحميل أو تثبيت أي شيء إطلاقاً. وهذه خطوات استخدام Microsoft Designer:

  1. قم بالدخول إلى الأداة من خلال الموقع الرسمي من هنــا  و تذكر أنك بحاجة إلى حساب Microsoft أو بريد إلكتروني على Hotmail.
  2. عند الدخول، يمكنك اختيار إنشاء تصميم جديد من البداية أو البحث في كتالوج القوالب للتغدية البصرية والالهام.
  3. استخدم أدوات التحرير وميزات الذكاء الاصطناعي لتخصيص التصميم على النحو الذي تراه مناسبًا لك.
  4. أخيرًا، شارك التصميم على المنصات الاجتماعية أو قم بتنزيله لأغراض أخرى.

متى سيكون Microsoft Designer متاحًا للاستخدام؟

سيكون تطبيق Microsoft Designer من مايكروسوفت متاحاً للاستخدام عند إصداره رسميًا، وهو أمر لا يوجد تاريخ رسمي له حتى الآن. على الرغم من ذلك، توجد نسخة تجريبية من هذا النظاء تقدم وظائف محدودة. يمكنك الوصول إليها من خلال نظام الاشتراك.
و إذا كنت مهتمًا بأن تكون أول من جرب هذا التطبيق، فكل ما عليك فعله هو تسجيل معلوماتك على هذه الصفحة. بمجرد إضافة بريدك الإلكتروني، ستتلقى رسالة تحتوي على التعليمات لاختباره.

انضم إلى Microsoft Designer

من الرائع دائماً الإنظمام إلى أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة، ومن الممتع أيضاً استكشاف تطبيقات جديدة ومعرفة كيفية عملها. يمكن أن يُقدم Microsoft Designer أدوات جديدة تساعد المستخدمين على إنشاء نماذج بسيطة لرسومات الشبكات الاجتماعية المُختلفة وإنشاء تصاميم متنوعة وفريدة.

ومع مرور الوقت ربما قد تصبح هذه الأداة أقوى وتقدم ميزات أكثر للمستخدمين و مصممي الجرافيك.

استخدامات Microsoft Designer؟

إستخدامات تطبيق Microsoft Designer

يمكن أن يكون Microsoft Designer مفيداً في الكثير من الأشياء، ويمكن استخدامه لإنشاء العديد من التصميمات:

إنشاء منشورات السوشيال ميديا: يمكنك استخدام هذا التطبيق في إنشاء منشورات التواصل الاجتماعي مثل منشورات Facebook و Twitter و Instagram وغيرها الكثير.

تصميم العروض التقديمية: يقدم Microsoft Designer مجموعة مميزة من قوالب العروض التقديمية وعناصر التصميم مثل المخططات والرسوم البيانية، مما يجعله أداة رائعة لإنشاء عروض تقديمية جذابة.

إنشاء الرسوم البيانية: يستعرض Microsoft Designer مجموعة من القوالب وعناصر التصميم المصممة خصيصاً لإنشاء رسوم بيانية احترافية وجذابة.

إنشاء لافتات وإعلانات وتصميمات لعلامتك التجارية مع اختيار الخطوط والألوان.


خاتمة
ترغب الكثير من الشركات الإستفادة من الفوائد العظيمة التي توفرها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وكذلك مايكروسوفت التي اقتحمت هذا المجال مؤخراً بإصدار العديد من الخدمات مثل adobe firefly والآن ها هي تطلق خدمة Microsoft designer الخاصة بإنشاء تصاميم ابداعية.

لاشك أنه في المستقبل القريب ستظهر المزيد والمزيد من التطبيقات من جميع الأنواع القائمة على هذه التكنولوجيا.

كان هذا كل ما لدينا حول هذا الموضوع. إذا كنت تريد التعمق أكثر في Microsoft Designer "بديل كانفا" القوي فيمكنك التحقق من صفحة ويب "Microsoft Designer" الرسمية للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً.



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.