ما هي X.AI : شركة الذكاء الاصطناعي الجديدة التابعة لإيلون ماسك

تعرف على أحدث مشروع لإيلون ماسك: شركة xAI للذكاء الاصطناعي

في خطوة جديدة أعلن مالك منصة "Twitter"، إيلون ماسك، يوم (الأربعاء 12-7-2023)، عن إطلاق شركة جديدة للذكاء الاصطناعي تحت اسم "إكس إيه آي" "xAI"، والتي يأمل من خلالها إنشاء بديل لمنصة "تشات جي.بي.تي". و بارد. فماذا تعرف عن xAI ؟

ما هي شركة xAI التي أسسها ايلون ماسك
 ما هي X.AI : شركة الذكاء الاصطناعي الجديدة التابعة لإيلون ماسك

في كثير من المقابلات يذكر ايلون ماسك أنه يخشى أن يتفوق الذكاء الاصطناعي على البشر يوماً ما، الشيء الذي قد يعرض البشرية للخطر. كما يؤكد في الكثير من المناسبات أن الذكاء الاصطناعي يعد أكبر تهديد للحضارة الإنسانية. وقبل أشهر، في حوار مفتوح كان ماسك قد دعا، مع مجموعة من الباحثين وخبراء الذكاء الاصطناعي والرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات التي تعمل في هذا المجال، إلى التوقف عن تطوير وتدريب نماذج اللغة الكبيرة لمدة 6 أشهر على الأقل، والهدف هو أن تلتقط البشرية أنفاسها من هذا السباق السريع، ونتمكن من تقييم مخاطر تلك النماذج على الإنسانية والمجتمع في محاولة للسيطرة عليها وفرض قوانين تحكمها.

لكن، لم تمر إلا أسابيع قليلة على خطاب ايلون ماسك حتى قام بإطلاق شركته الجديدة للذكاء الاصطناعي، التي يسعى من خلالها إلى اقتحام هذا المجال الذي كان حذر منه سابقاً، وأطلق على شركته اسم "إكس إيه آي" (xAI)، وهي تعد بمثابة الابتكار الجديد لإيلون ماسك في مجال الذكاء الاصطناعي
.

ما هي "xAI" ؟

X.AI هي شركة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، أسسها الميلياردير الأمريكي Elon Musk، ومقرها في ولاية نيفادا، ويهدف ماسك من خلال إنشاء هذه الشركة إلى مساعدة البشر في فهم «الطبيعة الحقيقية للكون».

ماذا تعني X.AI؟

X.AI هو الإسم الذي أطلقه إيلون ماسك على شركته الجديدة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي. لم يكشف ماسك عن سبب اختيار هذا الإسم. لكن من المتوقع أن يطلق هذا الإسم لأنه يخطط لبناء مشروع جديد ، "Everything X" تحت هذه الشركة.

في المقابل، فإن AI تعني الذكاء الاصطناعي. مما يعني أن هذه الشركة الناشئة تركز فقط على منتجات الذكاء الاصطناعي.

ماذا يريد ايلون ماسك من xAI ؟

مند أن استحود ماسك على منصة تويتر، وهو يفكر في إدخال بعض خدمات الذكاء الاصطناعي إلى المنصة، وبتغييرها إلى "xAI" فإنه يضعها في تنافس مباشر مع شركات كبرى مثل "OpenAI" و"غوغل" و"Anthropic"، التي كانت وراء اصدار روبوتات الدردشة الرائدة مثل "Chat GPT" و"Bard" و"Claude".

فريق ضخم وراء xAI

يضم الفريق الخاص بتطوير شركة xAI مجموعة من الخبراء وعلماء الذكاء الاصطناعي و مهندسين سابقين من جوجل المملوكة لشركة ألفابت ومن أوبن إيه آي ومن "DeepMind" و"مايكروسوفت للأبحاث" و"تويتر" و"تسلا". وقد عمل هؤلاء المهندسين على مشاريع سابقة خاصة بـ الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك، ربوب الدردشة "GPT-3.5" التابع لـ "أوبن آيه أي"، وكذلك "GPT-4.

أين يقع المقر الرئيسي لشركة X.AI؟

يقع المقر الرئيسي لشركة X.AI في ولاية نيفادا. وفقًا للتقارير، فإن ماسك هو المدير الوحيد لهذه الشركة، وجاريد بيرشال هو سكرتير الشركة.

كيفية الدخول إلى موقع X.AI؟

تم إطلاق شركة X.AI مؤخراً. لذلك، لا توجد أخبار بخصوص موقعها الرسمي وصفحة تسجيل الدخول. ومع ذلك، يمكنك العثور على معلومات حول X.AI على حساب Elon Musk على Twitter. ولكن سيتعين عليك الإنتظار حتى إطلاق الموقع الرسمي للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن الشركة وموظفيها ومشاريعها وما إلى ذلك.



لا نعلم ما يخطط له ايلون ماسك من خلال إنشاء شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي (إكس.إيه.آي) (X AI). 
لكن من الواضح جداً أنه يحاول من خلالها منافسة شركات التقنيات الأمريكية مثل Open AI والتي يحاول إنشاء بديل لمنصتها تشات جي.بي.تي "Chat GPT". بالإضافة إلى منافسة روبوت الدردشة جوجل بارد Bard الخاص بـ Google.




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.