القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته حول موقع Adobe Express (البديل لـ Canva)

هل تريد إنشاء تصاميم جذابة ومجانية؟ هل تبحث عن بديل موقع كانفا ؟ إذن تعرف على موقع Adobe Express الجديد من شركة أدوبي. يمكن استخدامه اون لاين أو على الهاتف المحمول، يحتوي على أدوات للتصميم الجرافيكي للصور ومقاطع الفيديو بخيارات قوية ومفيدة للغاية ومجانية.

Adobe Express بديل موقع Canva
كل ما تريد معرفته حول موقع Adobe Express (البديل لـ Canva)

تمتلك شركة ادوبي الكثير من برامج التصميم الجرافيكي وبرامج تحرير الصور والفيديو، ولا تزال تفاجئنا بالبرامج الجديدة كل يوم. هذه المرة مع تطبيق ويب يسمى Adobe Express، فماذا تعرف عن هذه المنصة كيف يمكن استخدامها وما هي مميزاتها، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

عند الحديث عن افضل بديل لـ كانفا فإن الخيار الأفضل هو موقع Adobe Express. ببساطة إنه مصدر ممتاز للمستخدمين و مصممي الجرافيك و صناع المحتوى من أجل تحرير الصور بطريقة سريعة وبسيطة، ليس فقط لكونه تابع لشركة Adobe، ولكن أيضاً بفضل احتوائه على مجموعة قوية من الأدوات اللازمة لتحرير الصور بشكل احترافي.

كما يتيح لك إنشاء منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ونشرات إعلانية وشعارات وملصقات ودعوات وبطاقات عمل مميزة على شبكات التواصل الاجتماعي بسرعة وسهولة.

الجميل في موقع تصميم جرافيك "Adobe Express"، إنه يمكنك استخدامه أون لاين تماما مثل موقع Canva، يكفيك تسجيل حساب والبدئ في استخدامه.

ماهو Adobe Express ؟

ادوبي اكسبرس (Adobe Express)، هي خدمة جديدة من Adobe تسهل على أي شخص مبتدئ أو محترف إنشاء محتوى احترافي بسهولة كبيرة، إنه مشابه إلى حد كبير لموقع كانفا.

Adobe Express هو تطبيق ويب يعمل اون لاين و على الهاتف المحمول (iOS و Android)، يتيح لك موقع Adobe Express تحرير الصور ومقاطع الفيديو و تصميم القصص ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والشعارات، إلا جانب تصميم المواد التسويقية واللافتات الإعلانية وغير ذلك بكثير.

الموقع سهل الاستخدام وبديهي. وهو مخصص للأشخاص المبتدئين الذين ليسوا مصممين أو عشاق تصميم الجرافيك. يتيح لك Adobe Express استخدام مجموعة متنوعة من القوالب لإنشاء المحتوى بسرعة.

يحتوي على نسخة مجانية و نسخة مدفوعة كما يتوفر على الكثير من أدوات التصميم، وآلاف القوالب، والفلاتر، والتأثيرات، وصور Adobe Stock الخالية من حقوق الملكية والكثير من الخطوط العربية والإنجليزية، هذا بالإضافة إلى خيارات الفيديو المختلفة.

ماذا يمكنني أن أعمل مع Adobe Express

يتيح لك موقع ادوبي اكسبرس الجديد عمل الكثير من الأشياء من خلال منصته المتوفرة أونلاين.

- تحرير الصور ومقاطع الفيديو.
- تصميم الشعارات.
- تصميم لافتات مخصصة.
- تصميم فلاير اعلاني Flyer.
- ازالة الخلفية من الصور.
- إنشاء منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.
- إنشاء سيرة ذاتية احترافية.

مميزات وعيوب موقع Adobe Express

أهم ميزات Adobe Express

Adobe Creative Express مشابه لبرامج التحرير المجانية الأخرى، يمكنك إنشاء الكثير من التصاميم بناء على القوالب والصور الرقمية والرسوم البيانية المتوفرة. ولكن، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على الكثير من الميزات الأخرى والتي سنلخصها في ما يلي:

أبرز ميزات Adobe Express هي:

  • يتميز بواجهة سهلة الاستخدام يمكن لأي شخص العمل عليها.
  • يوفر العديد من أدوات تحرير الصور والتي من بينها بعض الأدوات القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساعدك على تنفيذ العديد من التعديلات بضغطة زر واحدة.
  • يمنحك موقع Adobe Express فرصة ممتازة لتحرير الصور وإنشاء محتوى إبداعي.
  • تتيح لك هذه الأداة تغيير لون العناصر في تصميمك. تتوفر العديد من أنماط الألوان في Adobe Express.
  • يحتوي على الكثير من القوالب الجاهزة للتعديل والرسومات الجرافيكية والخلفيات ومجموعة متنوعة من عناصر التصميم.
  • يسمح لك بإنشاء القصص والمشاركات للشبكات الاجتماعية ؛ الشعارات والعروض التقديمية.
  • يحتوي الموقع علي ما يقارب من 20000 خط من اجمل الخطوط العربية والأجنبية و 175 مليون صورة مرخصة ومجانية الاستخدام.
  • باستخدام Adobe Express يمكنك إنشاء مقطع فيديو من البداية أو باستخدام بعض القوالب الجاهزة، او يمكنك ببساطة تحرير الفيديو واجراء بعض التعديلات عليه مثل القص وتغيير الحجم.

عيوب Adobe Express:

رغم كل الميزات التي يحضى بها ادوبي اكسبرس  إلا أن له بعض العيوب ومنها:

  • تقدم النسخة المجانية ميزات وأدواة محدودة.
  • لا يمتلك الأدوات الكافية لتحرير الفيدية بشكل احترافي.
  • جودة عرض الصور متوسطة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل وشرح مفصل عن موقع Adobe Express، ندعوك لمشاهدة هذا الفيديو.



بدائل موقع Adobe Express إضافية

على الرغم من أن 
Adobe Express يتمتع بميزات فريدة وأدوات قوية، إلا أن هناك بعض أدوات تصميم الرسوم الرائعة التي يمكنك استخدامها كبديل لبرنامج Adobe Express، مثل:

Canva.
Photoshop.
GIMP.
Affinity Photo.
Photopea.
Krita.


كيفية بدء استخدام Adobe Express

لبدء العمل على محرر Adobe Express، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي:


قم بزيارة موقع Adobe Express.

قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب أدوبي أو بحسابك على فيسبوك أو جوجل.
مباشرة ستظهر لك الواجهة الرئيسية، الآن استخدم ابداعك وابدأ في انشاء تصاميم فريدة.

يمكنك أيضاً تنزيل Adobe Express، عبر زيارة متجر التطبيقات الرسمي لنظامي التشغيل iOS و Android.

للدخول إلى موقع Adobe Express.




الأسئلة الشائعة

ما هي استخدامات Adobe Express؟

يتم استخدام Adobe Express لإنشاء الشعارات ومنشورات منصات التواصل الاجتماعي وبطاقات العمل وأي عمل رسومي آخر. يمكنك أيضاً استخدامه لتحويل رسومات الملفات إلى ملفات PDF وجدولة منشورات الوسائط الاجتماعية والحصول على صور Adobe Stock خالية من حقوق الملكية..

هل برنامج Adobe Express يستحق كل هذا العناء؟

نعم، يستحق موقع Adobe Express المحاولة إذا كنت تبحث عن أداة تصميم بسيطة يمكنها إنشاء رسومات بسيطة ومنشورات مواقع السوشيال ميديا. تعد الخطة المجانية والإصدار التجريبي المجاني أفضل طريقة لاختباره واكتشاف امكانياته وأدواته.



ملخص الموضوع،
Adobe Express هو أداة تصميم رسومات مثالية يمكن أن تساعدك على عمل مجموعة واسعة من التصاميم الاحترافية. كل ما دكرناه أعلاه كان أهم ميزات هذا البرنامج.
باختصار، يحتوي الموقع على كل ما يجب أن يحتويه برنامج محرر الصور. يعد Adobe Express اختياراً ممتازاً إذا كنت ترغب في بدء رحلة تصميم رسومات.