بايثون اون لاين python online : مواقع كتابة اكواد بايثون

هل تبحث عن محرر بايثون اون لاين؟ هل تريد كتابة كود بايثون اون لاين؟ يمكن كتابة كود Python وتشغيله من خلال مترجم على الإنترنت. اليك أفضل مواقع كتابة اكواد بايثون اونلاين.

بايثون اون لاين python online
بايثون اون لاين python online : مواقع كتابة اكواد بايثون.

أدى الإهتمام الواسع الذي حظيت به لغة البايثون، إلى جعل المطورين يعملون على تصميم وتطوير مواقع يمكن للمستخدمين من خلالها تنفيذ كود بايثون اونلاين. ويعتبر استعمال محرر ات Python أمرًا سهلاً وسريع الإستجابة والتشغيل. ببساطة قم بكتابة كود بايثون ثم اضغط على زر RUN، أيضاً يمكنك حفظ الرمز على الإنترنت من خلال اختيار خيار Share، والذي يتيح لك الوصول إلى الكود الخاص بك من أي مكان.

مميزات Python online

هناك العديد من المميزات لاستخدام online python compiler عبر الإنترنت. إليك بعض المميزات الرئيسية لـ python online:

  • يتميز بتصميم بسيط وسهل الاستخدام غير معقد والأهم سريع الاستجابة.
  • اونلاين بايثون python online هو بيئة مفيدة للمبتدئين في تجربة الأكواد البرمجية بلغة بايثون وبالتالي تعلم python وممارستها. 
  • يتوفر محرر التعليمات البرمجية على خيارات التراجع عن التغييرات التي تم إجرائها.


أفضل مواقع كتابة اكواد بايثون اون لاين

هناك العديد من مترجمات بايثون الممتازة المتاحة عبر الإنترنت (online python compiler)، ولكل منها مميزاته الفريدة. فيما يلي بعض من أفضل مواقع كتابة اكواد بايثون اونلاين:

موقع Repl.it

repl.it هو موقع يوفر بيئة تطوير متكاملة عبر الإنترنت للعديد من لغات البرمجة، بما في ذلك Python. يمكنك كتابة وتشغيل أكواد Python مباشرة في المتصفح دون الحاجة إلى إعدادات معقدة.

موقع Geekflare

geekflare online compiler

يسعى هذا موقع Geekflare إلى جعل تعلم البرمجة أمراً ممتعاً لكل الأشخاص المهتمين بالبرمجة، لذلك قام فريق الموقع بتطوير مترجم Python الخاص بهم عبر الإنترنت. فإنت لست بحاجة إلى التسجيل أوانشاء حساب. يمكنك مباشرة كتابة الكود الخاص بك في مربع الكود والنقر فوق "Run" لتنفيذ البرنامج على الفور.

Geekflare Online Compiler.

موقع JDoodle

JDoodle online code editor and compiler

JDoodle هو مترجم ومحرر عبر الإنترنت يدعم العديد من لغات البرمجة، بما في ذلك Python. يوفر واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام لكتابة وتشغيل الشفرة البرمجية بلغة Python. يقدم JDoodle ميزات مثل تنفيذ الشفرة، تخصيص إدخال/إخراج البيانات، وخيارات للمشاركة.

موقع Programiz

programiz python compiler

Programiz هو موقع يتوفر على محرر اكواد بايثون اونلاين لتشغيل التعليمات البرمجية على الإنترنت، بحيث يمكن كتابة كود بايثون الخاص بك. يتوفر هذا الموقع على أكثر من 40 لغة برمجية بنا في ذلك لغة PHP و Ruby و Go و R و Perl و أيضا لغة Python.

python online programiz.

OneCompiler

موقع آخر يمكن من خلاله كتابة اكواد بايثون اون لاين، يتميز الموقع بواجهته البسيطة للغاية التي تجعل كتابة تعليمات برمجة بلغة البايثون أمراً ممتعاً. يتيح لك onecompiler التعامل مع أكثر من 40 لغة برمجية، بما في ذلك NodeJS وPHP وRuby وGo وFortran وR وPerl وبالطبع Python.

أهم المعلومات عن لعة Python

تعتبر لغة برمجة Python إحدى اللغات الاكثر شعبية في العالم، تم تطويرها من طرف المبرمج Guido van Rossum وظهرت للجمهور في عام 1991، وحالياً تعد واحدة من أكثر لغات البرمجة إستخداماً في الكثير من المجالات. فتستخدم على نطاق واسع لتطوير الويب، وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، و تطبيقات سطح المكتب، وتحليلات البيانات.

عند مقارنة لغة البايثون مع لغات البرمجة الأخرى مثل C ++ و Java و C # ، فإنها تتميز بالكفائة العالية و السهولة في كتابة الاكواد البرمجية، وهذا ما جعلها تحضى باهتمام الكثير من المطورين والمبرمجين.

أسباب تعلم بايثون اون لاين

  • تعتبر لغة بايثون سهلة التعلم واكوادها سهلة القراءة.
  • بايثون مفيدة في العديد من المجالات المختلفة مثل مجال التطبيقات وعلوم البيانات، وإنترنت الأشياء، وتطبيقات الويب، وما إلى ذلك.
  • حين يتم مقارنتها بلغات البرمجة الاخرى، فإنه يمكن تطوير التطبيقات باستعمال سطور برمجية أقل.
  • تتوفر على مجتمع ضخم من المطورين يشاركون في منتديات نشطة، ويمكن للمستخدمين أيضاً للمشاركة فيها.
  • يمكن للمستخدم المبتدئ حل المشكلات الصعبة بكل بساطة من خلال مكتبات دعم واسعة.
  • عدد الأشخاص الذين يتعلمون و يستعملون بايثون في ازدياد دائم، وهذا ما جعلها واحدة من أكثر لغات البرمجة استخداماً.

أهم استخدامات بايثون

بايثون (Python) هي لغة برمجة متعددة الاستخدامات وتستخدم في العديد من المجالات. إليك بعض أهم استخدامات بايثون:

  • تستعمل Python في علوم البيانات والتعلم الآلي.
  • علم البيانات.
  • الحوسبة العلمية والرياضية.
  • اختبار الأمان والاختراق.
  • البرمجة النصية العامة والخاصة بالتطبيق.
  • رسم الخرائط والجغرافيا (برمجيات نظم المعلومات الجغرافية).


في السابق، كانت لغة البرمجة R هي الأكثر استعمالاً في مجال علوم البيانات، ونظراً لأن رموز البرمجة الخاصة بلغة Python أسهل في الكتابة والقراءة وأكثر قابلية للتوسع من R ، ساعد في ارتفاع شعبية Python لعلوم البيانات خاصة بين المطورين الذين ليس عندهم تعليم جيد في الإحصاء أو المجالات الرياضية.


الخلاصة،
كان هذا كل ما يخص بايثون اون لاين python online. سيساعدك مترجمو Python التي ذكرناها أعلاه على كتابة وتجميع وتنفيذ كود Python بكفاءة عالية. نأمل أن تساعدك هذه المقالة حول أفضل مواقع كتابة اكواد بايثون أون لاين في اختيار أفضل مترجم يناسب احتياجاتك ومتطلباتك.