افضل 10 مواقع الذكاء الاصطناعي ربما لم تكن تعلم بوجودها

لقد أحدث الذكاء الاصطناعي (AI) ثورة هائلة في عالم التكنولوجيا. وهو الآن يغير طريقة عملنا وحياتنا. في هذه المقالة، سنشارك افضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي ستجعل حياتك أسهل.

افضل مواقع الذكاء الاصطناعي
افضل 10 مواقع الذكاء الاصطناعي ربما لم تكن تعلم بوجودها.

لقد فتحت تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) فرصاً جديدة لا حصر للأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم. يوفر الذكاء الاصطناعي رؤى عميقة لم يسبق لها مثيل ويساعد العديد من المستخدمين والشركات على أن يصبحوا أكثر كفاءة. سواءٌ كنت مستخدم عادي أو مؤسسة تحتاج إلى تطوير أنشطتها التجارية عبر الإنترنت، فهناك العديد من مواقع للذكاء الاصطناعي التي يمكنها تحسين أعمالك.

باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي المناسبة، يمكنك الارتقاء بإنتاجيتك وكفاءتك وإبداعك إلى آفاق جديدة وتحقيق أهدافك بشكل أسهل وأسرع وأكثر فعالية.

في هذه المقالة سنقدم لكم أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي الممميزة والتي تقدم خدمات كثيرة مثل إنشاء المحتوى الكتابي وإنشاء الصور والكثير من الخدمات الأخرى. لدى 
دعونا نلقي نظرة على افضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي سيكون لها أثر كبير على انتاجيتك وأداء عملك عبر الإنترنت.

افضل مواقع الذكاء الاصطناعي

هناك العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي الشهيرة على شبكة الإنترنت. فيما يلي بعض أفضل المواقع التي يمكنك زيارتها للاستفادة من الخدمات التي تقدمها:

1- موقع Chatgpt

موقع Chatgpt

يعد شات جي بي تي أداة الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعاً في السوق اليوم، نظراً لسهولة استخدامها واستجاباتها السريعة لكل الأسئلة التي يطرحها المستخدمون.

Chatgpt هو موقع ذكاء اصطناعي فريد من نوعه، له استخدامات مختلفة، خاصة في إنشاء المحتوى. نستعرض لك هنا بعض الميزات الأكثر شيوعاً لـ Chatgpt:

  • يحتوي على واجهة بسيطة يمكن لأي شخص التعامل معها.
  • يقدم تجربة الدردشة الشبيهة بالإنسان.
  • قادر على فهم الأسئلة والسياق المعقد وتقديم اجابة سريعة.
  • يدعم الكثير من اللغات ومنها اللغة العربية.

2- موقع leonardo ai

موقع Leonardo Ai هو موقع رائع يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج صور عالية الجودة ومبتكرة بناءً على النصوص التي تكتبها له. يعد هذا الموقع أفضل بديل Midjourney لتوليد صور جذابة وبشكل غير محدود.

3- موقع Remove.bg

موقع ازالة خلفية الصور

يعتبر Remove.bg أحد مواقع الذكاء الاصطناعي الذي يتيح لك ازالة خلفية الصور بضغطة زر واحدة. يستخدمه كل من صناع المحتوى والمصممين واصحاب التجارة الالكترونية بهدف حذف خلفية الصورة بسرعة عالية.

الجميل في الموقع انه يتعامل مع الصور الصعبة، مما يمنح صورك مظهراً احترافياً. كما يمكنك أيضاً استبدال صور الخلفية وإنشاء صور منتج ذات مظهر احترافي باستخدام قوالب التصميم الخاصة به.

4- موقع  Hotpot AI

افضل موقع تحرير الصور

Hotpot AI هو موقع ذكاء اصطناعي مميز جداً، وهو مثالي لمحترفي التصميم والتصوير الفوتوغرافي. يركز على مجال التصميم ويحتوي على الكثير من الأدوات الخاصة بتحرير الصور، ومن هذه الأدوات نذكر:

أداة ازالة العيوب من الصور الفوتوغرافية مثل الخدوش.
أداة تحويل الصور إلى تنسيقات بالأبيض والأسود والألوان.
أدوات الاقتصاص و معالجة الصور.
أداة قص وازالة الخلفيات غير المرغوب فيها، العزل الدقيق للكائنات في الصور.

5- موقع Writesonic

WriteSonic هو موقع ذكاء اصطناعي توليدي تم تصميمه لإنشاء أنواع مختلفة من النصوص. مثل انشاء مقالات واعلانات وكتابة رسائل البريد الالكتروني والملخصات وصياغة وصف المبيعات.

يمكن لأصحاب الأعمال أيضًا استخدام Writesoni لإنشاء أفكار تجارية جديدة وإنشاء قوائم للتدوين عنها.

تشمل الميزات الرئيسية لتطبيق WriteSonic ما يلي:
  • كتابة المقالات احترافية.
  • انشاء وصف منتجات التجارة الإلكترونية.
  • كتابة الإعلانات
  • كتابة نصوص للمدونات.

يمكنك تجربة الأداة مجاناً لإنشاء ما يصل إلى 10000 كلمة. إذا كنت ترغب في ميزات أكثر يمكنك الاشتراك في الاصدار المدفوع.

6- موقع 3 DALL-E

موقع إنشاء الصور من النص

DALL-E 3 موقع تابع لشركة OpenAI والذي يحتل مرتبة عالية في قائمتنا لأفضل أدوات الذكاء الاصطناعي
DALL-E 3 هو أداة ذكاء اصطناعي جديدة مصممة لإنشاء صور من الأوصاف النصية. وقد تم تدريبه على كميات كبيرة من البيانات حتى يتمكن من إنشاء مجموعة واسعة من الصور، بدءًا من الصور الواقعية وحتى المخلوقات الخيالية.

مع DALL-E، كل ما عليك فعله هو كتابة وصف الصورة التي تريدها وستقوم أداة الذكاء الاصطناعي بإنشائها لك.

لذا، سواءٌ كنت مصمم جرافيك، أو مسوقاً، أو منشئ محتوى، يمكن أن يساعدك DALL-E في إنشاء صور عالية الجودة لاستخدامها في أعمالك.

أهم مميزات الموقع:

  • أنه يقوم بإنشاء صور بسرعة كبيرة، فبدلاً من قضاء ساعات طويلة في البحث عن الصورة المثالية أو رسم صورة بنفسك من الصفر، يمكنك ببساطة كتابة وصف نص وسيقوم DALL-E بإنشائه لك، مما يوفر لك الوقت والطاقة.

7- موقع Midjourney

موقع Midjourney

يعد ميدجورني واحد من أقوى مواقع الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور. يتيح لك تصميم وإنشاء أعمال فنية وصور رقمية احترافية وفريدة من خلال وصف نصي.

كل ما هو مطلوب منك هو إنشاء حساب على الموقع ومن ثم إدخال النص الوصفي للصورة التي تريد إنشائها. وفي ثوانٍ سيقوم Midjourney بتوليد صور فريدة وجذابة يمكنك استخدامها في مشاريعك.

8- موقع Let’s Enhance

موقع Let’s Enhance

إذا كُنت ترغب في تحسين جودة الصور فإليك lets enhance، وهو موقع ويب يوفر أدوات قوية تساعد في تحسين جودة الصورة بطريقة سريعة وفعّالة. يعتمد الموقع على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور بشكل تلقائي، مما يتيح للمستخدمين تحسين الصور الخاص بهم وجعلها أكثر وضوحاً وجاذبية.

9- موقع Soundraw

Soundraw هو موقع إلكتروني خاص لعشاق الموسيقى والمبدعين الذين يسعون لإنشاء الموسيقى الخاصة بهم. يعتمد الموقع على الذكاء الاصطناعي في تأليف وإنشاء موسيقى أصلية وقابلة للتخصيص بسهولة وسرعة.

مميزات الموقع:

  • الموقع بسيط وسهل الاستخدام.
  • يتيح لك تأليف موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  • يتوفر على مجموعة من الأدوات التي تساعد المستخدمين والموسيقيين من التعبير عن أفكارهم وإنشاء موسيقى مناسبة لمشاريعهم.

10- موقع Avatar.AI

Avatar.AI هو موقع ويب يتيح للمستخدمين فرصة إنشاء الشخصيات الرقمية المخصصة لهم بطريقة سهلة وسلسة. يوفر الموقع أدوات قوية لإنشاء الصور الرقمية ثلاثية الأبعاد والشخصيات الافتراضية، مما يسمح للمستخدمين بتجسيد أفكارهم وتوظيفها في مجالات متنوعة كالألعاب، والرسوم المتحركة، والتصميم.

ما عليك سوى تحميل صورتك على الموقع، وستحصل على صور رمزية واقعية عالية الجودة يتم إنشاؤها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.


الخلاصة
كانت هذه أفضل 10 مواقع ذكاء اصطناعي للمدونين والمصممين، والتي أنا على يقين من أنها ستجعل عملك أسهل من ذي قبل. وستساعدك على إنهاء مهامك في وقت قصير وبكفاءة عالية. إذن ماذا تنتظر لاستكشاف جميع إمكانيات أدوات الذكاء الاصطناعي لمحترفي التصميم والتدوين.

نأمل أن تساعدك الأدوات المقدمة في هذه المقالة في اختيار أداة الذكاء الاصطناعي المناسبة وتحقيق أهدافك بسهولة ونجاح أكبر.

تعتبر الأدوات المذكورة أعلاه نقطة انطلاق ممتازة لبدء مغامرتك مع الذكاء الاصطناعي. إذا وجدت هذا المنشور مفيدا؟ شاركه مع أصدقائك!




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.