أفضل برامج مونتاج لليوتوب.. (كمبيوتر و موبايل)

إن أحد أسباب نجاح العديد من صناع المحتوى على يوتوب، يرجع بالأساس إلى إتقانهم مهارة تعديل و تحرير الفيديو. لذلك أصبح الجميع يحاولون تقليد اليوتوبر المشهورين في كيفية تصمصم فيديوهاتهم، وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص فربما ستحتاج إلى أفضل برامج المونتاج للهاتف و الكمبيوتر.

برامج المونتاج
لأفضل برامج مونتاج لليوتوب.. (كمبيوتر و موبايل).

إذا كنت بصدد التفكير في إنشاء قناة على اليوتوب،  فعليك أيضًا التفكير في برنامج مونتاج الفيديوهات الذي يمكن أن تبدأ به على اليوتوب، فالعديد من اليوتوبر المبتدئين يعانون من مشاكل في ما يخص مونتاج الفيديو ولا يعرفون أي برامج مونتاج الفيديو لليوتوب أحسن و أفضل، 

لدى وفرنا عنكم عناء البحث، وجمعنا لكم قائمة بأفضل محرري الفيديو التي يستخدمها العديد من صناع المحتوى لتحرير ومعالجة الفيديوهات الخاصة بهم. هذه القائمة خاصة بالكمبيوتر و الموبايل.

صناعة الفيديوهات ومشاركتها سواء على انستجرام أو فيسبوك أو حتى على يوتوب أصبحت مهارة لابد من تعلمها في هذا الوقت الذي نعيش فيه. والذي أصبحت فيه مشاهدة الفيديوهات تلقى رواجاً كبيراً، فإذا أخدنا على سبيل المثال منصة "تيك توك" الخاصة بمشاركة الفيديوهات القصيرة سوف تتفاجأ من عدد المشاهدات التي يحققها الموقع. والتي تصل لمليارات المشاهدات. ومن هذه المعطيات يجب أخد مهارة مونتاج و تعديل الفيديوهات بعين الإعتبار. وقبل تحميل أي برنامج مونتاج، يجب مراعات بعض الأمور الهامة:

  • أن يكون برنامج تحرير الفيديو متوافق مع مواصفات الكمبيوتر الخاص بك.
  • أن يكون البرنامج يتمتع  بواجهة مستخدم بسيطة وأن يكون سهل الإستخدام و يحتوي على ميزات قوية.

أفضل برامج المونتاج للهاتف

إذا كنت تفضل تحرير الفيديوهات على هاتفك الخاص أو جهازك اللوحي، فإنت بحاجة إلى أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لنضامي التشغيل َAndroid و iOS.

1- تطبيق KineMaster

KineMaster  يعد أحد أفضل تطبيقات المونتاج للهاتف، وهو متاح لكل من Android و iOS، يتيح لك العديد من الميزات المتطورة التي تجعل عملية تعديل الفيديو أمراً سهلاً، حيث يمكنك إضافة الموسيقى وقص المقاطع ويمكن إضافة الصور والنصوص. وتشمل الميزات الأخرى معاينة الفيديو بعد تحريره وإضافة المرشحات الملونة ( LUT)، بالإضافة إلى التحكم في السرعة و إضافة الإنتقالات.

باختصار يمكن القول بأن KineMaster يعد خيار ممتاز للمبتدئين للبدئ في عمل مونتاج للفيديوهات الخاصة بهم، وهو مجاني للتنزيل لكنه يضيف علامة مائية إلى الفيديو، ولإزالتها يتعين عليك الإنتقال إلى الإشتراك المدفوع.

رابط تحميل تطبيق KineMaster.

2- برنامج مونتاج الفيديو YouCut

YouCut يُعد أحد أفضل برامج المونتاج المجانية، يتميز بسهولة إستخدامه، ولا يحتاج إلى خبرة في المونتاج للتعامل معه، كل هذه الميزات تجعل منه برنامج المونتاج المفضل للمبتدئين.

YouCut يعتبر أحد أفضل برامج تعديلالفيديو للأندرويد، وهذا من خلال المميزات التي يوفرها، إذ يمكنك تحرير مقاطع الفيديو بكل إحترافية، وإضافة المئثرات ودمج الصور الخاصة بك مع الموسيقى.

أهم مميزات تطبيق تعديل الفيديو YouCut 
  • البرنامج و سهل الإستخدام.
  • لا يضيف البرنامج أي علامة مائية للفيديوهات.
  • التحكم شبه كامل في سرعة الفيديو.
رابط تحميل تطبيق تحرير الفيديو YouCut. 

3- iMovie  تطبيق المونتاج للأيفون

iMovie تطبيق تحرير الفيديو للأيفون

عندما يتعلق الأمر بأفضل تطبيق تحرير الفيديو الخاص بهواتف الأيفون، فإن 
iMovie  هو الخيار الأمثل و خيارك الأول لعمل مونتاج للفديوهات بشكل إحترافي إنطلاقاً من هاتفك الأيفون. 

يوفر التطبيق عدد من الميزات القوية مثل المؤثرات الصوتية والفلاتر، كما يتيح لك إدراج الموسيقى وإضافة الصور و النصوص كل دلك يتم بسلاسة تامة الشيء الذي يوفر لك الوقت والجهد أثناء عملية التحرير.

رابط تحميل تطبيق تحرير الفيديو iMovie.

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر

يعد تحرير الفيديوهات على الكمبيوتر أمراُ ممتعاً نظراً للإمكانيات الكبيرة التي تتميز بها الحواسيب على عكس الهواتف، حيث نجد برامج المونتاج للكمبيوتر بمواصفات متقدمة تتيح لمحرري الفيديو إنشاء مقاطع فيديو لليوتوب بجوة عالية وبمواصفات إحترافية. وهنا سنتعرف على أبرز برامج المونتاج للكمبيوتر لعام 2020.

1- برنامج Camtasia 

يعد برنامج Camtasia  من أشهر برامج المونتاج الموجودة في الوطن العربي، بحيث يستخدمه العديد من اليوتوبر كبرنامج أساسي لتحرير الفيديوهات الخاصة بهم، بسبب سهولته وبسبب ميزة تسجيل شاشة سطح الكمبيوتر بهدف شرح برنامج أو لشرح دروس تعليمية.

البرنامج ممتاز للمبتدئين في عالم المونتاج، يسمح لك بقص الفيديو و إضافة فيديو أخر أو إضافة موسيقى و صور،  وإضافة بعض التأثيرات.

تحميل برنامج Camtasia.

2- برنامج المونتاج Adobe premier Pro 

برنامج تحرير الفيديو Adobe premiere pro

إنه بلا شك أحد أفضل برامج المونتاج و تحرير الفيديو الأكثر روعة، هو برنامج قوي واحترافي يستخدمه العديد من صناع المحتى و اليوتوبرز. يضم جميع الميزات التي قد تحتاجها  كقص الفيديو، خفض و رفع الصور، تكبير الصورة و الفيديو، إضافة المؤثرات والكثير من المميزات المذهلة،.

تشمل الميزات الأخرى أيضاً إضافة النصوص والمقاطع الصوتية، كما يدعم برنامج تحرير الفيديو هذا جميع التنسيقات ويسمح لك بتصدير الفيديو بجودة عالية و بعدة تنسيقات.

تحميل برنامج المونتاج Adobe premier Pro

3- برنامج Blender

Blender  يعد أحد أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر وهو متوافق مع العديد من الأجهزة مثل Windows و Mac و Linux، هو برنامج مجاني مناسب للمبتدئين الذي لا يرغبون في دفع مبارغ مالية مقابل برامج مونتاج متقدمة مثل Afer Effects.

رغم أن البرنامج متخصص في الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد إلا أنه يضم محرر فيديو احترافي متقدم يوفر لك كل الإمكانيات التي تحتاجها لتحرير مقاطع الفيديو.

تحميل برنامج Blender للكمبيوتر.

ما هو افضل برنامج مونتاج لليوتيوب؟

إذا سألتني هذا السؤال، فسأقول لك بكل صراحة،  قم  باستخدام برنامج "Adobe Premiere Pro"، فهو من أشهر برامج تحرير الفيديو الموجود حاليا في السوق، و الذي يعتمد عليه كل منشئي المحتوى المرأي على اليوتوب، بالإضافة إلى أنه يدعم الغة العربية، و هو البرنامج الذي أستخدمه شخصياً لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بي.

خلاصة
كيفما كانت إحتياجاتك ومتطلباتك في ما يخص عملية المونتاج، فإن برنامج تحرير الفيديو التي ذكرناها أعلاه ستلبي كل تطلعاتك في ما يخص مونتاج الفيديوهات لليوتوب.

لكل برنامج ميزاته الخاصة، قم باختيار ما يناسبك ويناسب جهازك وابدأ في عالم المونتاج، فتحرير الفيديوهات ورفعها على يوتوب باتت مهارة تُدر على أصحابها الملايين من الدولارات.