أفضل 6 بدائل لمنصة تويتر.. عليكم بتجربتها

 هل تبحث عن بدائل تويتر ؟ عند البحث عن بدائل لمنصة تويتر يجب مراعات بعض العوامل المهمة ومنها مجانية المنصة البديلة إهتمامها بخصوصة  بيانات المستخدمين وانفتاحها للمحتوى الذي يقدمه المستخدمين، لقد قمنا بتجميع قائمة بأكثر تطبيقات بديلة لتويتر عليكم بتجربتها.

تطبيقات بديلة لتويتر
أفضل 6 بدائل لمنصة تويتر.. عليكم بتجربتها

بعد إعلان إيلون ماسك الإستحواد على منصة تويتر بشكل رسمي، في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار، قام بإجراء تغييرات سريعة شملت تسريح ما يقارب من 50%  من موظفي الشركة، كما أنه طرح توثيق الحسابات مقابل 8 دولارات شهرياً، هي إجراءات دفعت الكثير من المستخدمين إلى البحث عن بديل للمنصة، فما هي افضل بدائل لتويتر ؟

ربما لا يزال Twitter أكبر و أشهر منصة للتدوين المصغر في العالم، إلا أنه بعد الحملات المراطونية التي مر به، لم يعد التطبيق الذي يفضله أغلبية المستخدمين، حيث أن هناك بدائل قد تكون ملاذاً للراغبين في مغادرة تطبيق "تويتر" ومشاركة آرائهم عبر تطبيقات إجتماعية أخرى.

أفضل بدائل منصة تويتر؟

بات من الواضح جداً أن تطبيق تويتر بدأ يفقد الكثير من المستخدمين الذين استخدموا المنصة لمشاركة المحتوى الخاص بهم لسنوات، وذلك بسبب التغييرات الكبيرة التي يقوم بها ايلون ماسك المالك الجديد للمنصة، وإذا كنت ترغب التخلي عن حساب Twitter الخاص بك، إليك بدائل تويتر التي يمكنك استخدامها إذا كنت تبحث عن نظام أساسي آخر للشبكات الإجتماعية.

1- ماستودون 

تعد منصة Mastodon أحد بدائل موقع تويتر الأكثر موثوقية والأكثر شيوعاً في الوقت الحالي، هي شبكة إجتماعية مفتوخة المصدر، تتيح لك مشاركة ونشر كل من الصور و ومقاطع الفيديو واستطلاعات الرأي.

يدعم Mastodon تطبيقات متعددة لنظامي Andoid و iOS، لدلك لديك العديد من الخيارات لبدئ تجربتك.

2- بلوسكاي 

رغم أن منصة بلوسكاي الإجتماعية لم يتم إطلاقها رسمياً بعد، إلا أنها جذبت الأنظار كواحدة من المنصات الإجتماعية الجديدة المنافسة و البديلة لموقع لويتر، فمند إعلان ايلون ماسك الإستحواذ الكامل على منصة Twitter، حتى خرج جاك دورسي ليعلن عن إطلاقه منصة جديدة تدعى Bluesky، والتي تميز نفسها عن تويتر من خلال الإدعاء بأن بيانات المستخدم سيتم التحكم فيها من قبل المستخدمين وليس من قبل الحكومات أو إدارة التطبيق.


3- تامبلر

تمبلر (بالإنجليزية Tumblr)، هي منصة تدوين إجتماعية، تسمح للمستخدمين بمشاركة الصور و الفيديو والموسيقى والروابط و النصوص، كما يمكنك ترك الملاحظات التي تشبه التعليقات نوعاً ما على المنشورات، هناك أيضاً ميزة إعادة النشر والإعجاب والمشاركة.

4- رديت

Reddit من أقوى و أشهر المواقع على الانترنت، يستخدمه ملايين الأشخاص، وقد يكون بديل تويتر الأمثل، يحتوي موقع Reddit على العديد من المنتديات التي تهتم بموضوعات معينة، وبالتالي من السهل جداً العثور على المنتدى الذي يضم مجموعة من الأفراد الذين لديهن نفس الإهتمام بمجال معين.

5- كلوب هاوس

ِClubhouse app

Clubhouse هو تطبيق تواصل إجتماعي مجاني، وهو قائم على الدردشة الصوتة بالدرجة الأولى، حيث يتيح للمستخدمين إنشاء غرف إفتراضية للمناقشات الحية بحيث يتم إعطاء الفرص للأفراد للمشاركة وإبداء آرائهم 
والدردشة مع الآخرين، ويمكن أن تستوعب هذه الغرب مجموعات تصل إلى 5000 شخص، وللإشتراك في يلزمك الحصول على دعوة من أحد الأعضاء في التطبيق.

من سلبياته أنه متاح فقط لمستخدمي نظام iOS، ورغم دلك فإنه يحضى بشعبية واسعة بين المستخدمين.

6- ديسكورد

تطبيق Discord

Discord هو تطبيق تواصل صُمم في الأصل للاعبين لمناقشة الألعاب والدردشة مع بعضهم البعض أثناء اللعب، وفيما بعد أصبح منصة للدردشة النصية والصوتية  والمرئية، وأصبح يستخدمه ملايين المستخدمين حول العالم، للتحدث والتفاعل مع مستخدمين آخرين أو مع أصدقائهم. 

تحميل تطبيق Discord.

إيلون ماسك يستحود على تويتر رسمياً

بعد أشهر من التكهنات و النزاعات، الميلياردير الأمريكي ايلون ماسك يسدل الستار ويشتري موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في صفقة قدرت بحوالي 44 مليار دولار أمريكي.

وفور إتمام الصفقة، كانت أولى قراراته تسريح أبرز المديرين التنفيدين الكبار لشركة تويتر بعد اتهامهم له بتضليله بشأن عدد الحسابات المزيفة على منصة تويتر.

قد يهمك هذا الموضوع أيضاً: