القائمة الرئيسية

الصفحات

10 تطبيقات مفيدة عليك استخدامها بدلا من إضاعة الوقت على الفايسبوك

لن يكون الهاتف المحمول ذكياً جداً بدون تطبيقات مفيدة ، يتوفر نظام Android بالتأكيد على الكثير من التطبيقات المفيدة. هناك تطبيقات لكل شيء رغم من أن بعضها غير معروفة بسبب عدم جودتها. لذلك جمعنا لكم أفضل تطبيقات Android اليوم.

أفضل التطبيقات المفيدة لنظام Android
10 تطبيقات مفيدة عليك استخدامها بدلا من إضاعة الوقت على الفايسبوك.

لذا في هذه اامقالة، سنركز على استعراض مجموعة متنوعة من التطبيقات المفيدة في سنة 2023. كما سنضيف بعض التطبيقات الأخرى الأقل شهرة لمنحها المزيد من الألوان. بالإضافة إلى ذلك، سنقوم بتحديث هذه المقالة بشكل دوري، بحيث إذا قمت بزيارتها مرة أخرى سيكون لديك المزيد من التطبيقات الأكثر اكتمالاً.

ماهي التطبيقات المفيدة ؟

هي تطبيقات تقدم لك فائدة مهمة وتساعدك على حل المشاكل التي قد تواجهك يوميًا وتجعل حياتك أسهل. إنها تطبيقات مفيدة للحياة اليومية، فمنها ما يعلمك اللغة وما يساعدك في إنشاء التصاميم وممارسة الرياضة وما إلى ذلك.

1- تطبيق اللياقة البدنية Nike Training Club

Nike Training Club app

يعد Nike Training Club أحد التطبيقات المفيدة للصحة والجسم بشكل عام. يحتوي على أكثر من 180 تمريناً في فئات مختلفة مثل القوة والقدرة على التحمل واليوجا وتمارين البطن والدراعين. هي تمارين تم تصميمها من قبل رياضيين محترفين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تتبع معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية المستهلكة مباشرة من ساعة Apple Watch.

2- تطبيق Canva

Canva هي احدى التطبيقات الضرورية والمهمة لأي مستخدم، لأنها تسمح لأي شخص ليس لديه أي دراية بالفوتوشوب بعمل تصاميم احترافية بكل سهولة.

مع تطبيق Canva، ستتمكن من إنشاء صور وتصاميم إبداعية لصفخاتك الاجتماعية، سواء كانت قصص أو منشورات على Instagram أو أي منشورات أخرى. إنه يشبه إصداراً سهلاً من Photoshop، مع ما يصل إلى 60.000 نموذج مجاني تم إنشاؤه بواسطة محترفين في مجال التصميم الجرافيكي.

يمكنك أيضاً استكشاف نسخته المدفوعة في حال احتجت إلى المزيد من الميزات.

لقد قمنا في مقال سابق بالحديث عن كانفا في مقال بعنوان "
6 طرق سهلة لربح المال من موقع كانفا Canva" يمكنك الإطلاع عليه إن كنت تبحث عن طريقة للربح من الانترنت.

3- تطبيق PicsArt Photo Studio

تطبيق التعديل على الصور
تطبيق التعديل على الصور.

واحد من أشهر التطبيقات و أفضلها وهو خاص بالتعديل على الصور و إضافة مؤثرات مميزة عليها بإستخدام هاتفك الذكي، يتيح لك هذا التطبيق تعديل الصور و إضافة الكثير من التأثيرات عليه بالإضافة إلى تعديلات أخرى مثل:

  • الكتابة على الصور.
  • إضافة ملصقات.
  • إزالة الخلفيات.

إنه تطبيق مفيد لكل شخص يرغب بالتعديل على الصور عبر الهاتف، من أجل نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

4- تطبيق Filmora go

تطبيق المونتاج وتعديل الفيديوهات على الهاتف، إنه أحد التطبيقات المفيدة لأي مستخدم، باستخدامم لهذا التطبيق ستتمكن من انشاء فيديوهات إنطلاقاً من هاتفك الذكي بكل سهولة وارتياحية.

5- تطبيق Duoling لتعلم اللغات

إذا كنت طالب في الثانوية وتريد تعام اللغات، فإن تطبيق duoling هو الخيار المناسب لك. يعد من التطبيقات المفيدة في مجال تعلم اللغات. فهو يحتوي على الكثير من الدروس التفاعلية التي تجعل تعلم اللغات أسهل مما تتوقع.

6- تطبيق Enki

إذا كنت مبتدئ وتريد تعلم البرمجة من الصفر، فهذا التطبيق هو المثالي لك. يوفر لك الكثير من التمارين التي تناسب مستواك في البرمجة، بحيث يمكنك تعلم لغة البايثون ولغة جفا سكريبت و لغة جافا و HTML و CSS والكثير من لغات البرمجة الأخرى.

لقد استخدم أكثر من مليون شخص تطبيق Enki لأنه سهل الإستخدام ويقدم تمارين بطريقة مبسطة وممتعة.

7- تطبيق CamScanner

يعد أفضل تطبيق لمسح المستندات والوثائق فمن خلاله يمكنك تصوير الصفحات والكتب وتحويلها إلى ملفات PDF بشكل سريع جداً. ما يميزه أكثر أنه يتيح لك الحصول على صور واضحة ودقيقة للنصوص المكتوبة.

يتيح لك التطبيق إجراء تعديلات سريعة على الصور مثل القص أو إضافة مؤثرات من أجل تحسين الصور.

8- تطبيق Ted

Ted هو تطبيق جيد لكل شخص يرغب في توسيع ثقافته و معرفته، يضم العديد من المحاضرات لأشخاص ناجحين حيث يستعرضون تجاربهم وخبراتهم في الكثير من المجالات، يتيح لك هذا التطبيق تصفح مكتبة فيديو كبيرة مع ترجمة بالكثير من اللغات من بينها اللغة العربية.

المميز في تطبيق TED أنه يمكنك تنزيل المحاضرات لتشغيلها في وضع عدم الإتصال.

9- تطبيق Telegram

تطبيق تليجرام

يعد تليجرام أو تلغرام (Telegram) بديل واتساب الأكثر شهرة، وهو تطبيق مخصص لإجراء الدردشة و المحادثات الفورية مع جميع الأشخاص في كل مكان و بسرعة عالية، إنه مجاني ومفتوح المصدر ومليئ بالكثير من الخيارات المميزة مثل جدولة الرسائل أو نظام بوت، وإمكانية إنشاء قنوات، كما يمكنك مشاركة الصور والفيديوهات والكثير من صيغ الملفات مثل (doc ،zip ،mp3).

 بالإضافة إلى ذلك فهو يمنحك مساحة تخزين. إنه فعلاً من التطبيقات المفيدة التي يجب أن تكون في هاتفك.

10- تطبيق Quora

تطبيق كورا للأسئلة والأجوبة

إذا كانت لديك أسئلة كثيرة في عدة مجالات وبدون أجوبة، فما عليك سوى استخدام تطبيق Quora. فهو يتيح لك طرح أي سؤال يخطر ببالك على مجتمع ضخم يضم ملايين الخبراء والمستخدمين من شتى أنحاء العالم.

  • يدعم التطبيق العديد من اللغات ومنها اللغة العربية.
  • يمكنك استخدامه على شكل موقع، للإستفادة من كل خصائصه.
  • يعتبر من أفضل تطبيقات مفيدة للحياة اليومية لجميع المستخدمين.
  • يحتوى على مجتمع نشط جدًا من الخبراء والمستخدمين الجاهزين للإجابة على تساؤلاتك.

كانت التطبيقات أعلاه أفضل 10 تطبيقات مفيدة عليك استخدامها باستمرار بدلاً من إضاعة الوقت على الفايسبوك، ستساعدك بكل تأكيد على إنجاز أعمالك على الإنترنت بسرعة وبكل كفاءة، وقبل أن نختم الموضوع إليك هاذين التطبيقين الذين ستحتاجهما أيضاً.

11- Dropbox / Google Drive
من أفضل تطبيقات التخزين السحابي وتتميز بسهولة الإستخدام. 
إنها من أكثر التطبيقات المفيدة التي يجب أن تكون في هاتف أي مستخدم، تتيح لك تنظيم جميع ملفاتك والدخول إليها أينما كنت. انسَ مشاركة ملفاتك من خلال USB والأقراص المحمولة وقم بذلك في ثوانٍ قليلة باستخدام أدوات تخزين الملفات هذه.

12- ترجمة Google
تطبيق Google Translate

نختم قائمتنا الخاصة بـ تطبيقات مفيدة. بتطبيق Google Translate، والذي يعد واحد من أفضل الأدوات المفيدة على الإطلاق، طورته شركة جوجل مع عدد لا نهائي من اللغات، وأدوات أخرى مفيدة مثل خيار ترجمة النصوص عبر الكاميرا في الوقت الفعلي.

كانت هذه قائمة بأفضل التطبيقات المفيدة التي يمكنك تثبيتها على هاتفك المحمول. ما هو التطبيق الذي تفضل؟ وهل استخدمت أياً من هذه التطبيقات؟ وهل تجدها مفيدة في إنجاز مهامك اليومية؟ إذا كنت تعرف تطبيق مفيد آخر فشاركه معنا حتى تكون هذه القائمة دليل لأفضل التطبيقات المفيدة والمميزة.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.