أفضل 6 مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة وصادقة

 يعد العمل اون لاين أحد المجالات التي أصبحت تشهد انتشاراً واسعاً في السنوات الأخيرة. حيث بدأ الكثير من الأشخاص العمل اون لاين من المنزل في عدة مجالات بهدف ربح المال و زيادة الدخل الشهري، وإذا كنت تتسائل عن كيفية فعل ذلك، فإليك قائمة بـ أفضل 6 مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة وصادقة في 2023.

أفضل مواقع ربح المال من الانترنت
أفضل 6 مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة وصادقة.

عند الحديث عن مواقع الربح من الانترنت فهي كثيرة ومتعددة، ولكن يجب توضيح فكرة أنه لا توجد مواقع تقدم المال بسهولة، ستحتاج إلى مجهود كبير و العمل الجاد دائماً، حتى تحقق بعض الأموال الجيدة.

شخصياً جربت العديد من المواقع وحاولت قدر الإمكان أن أربح المال من الانترنت كباقي المستخدمين. في بداية الأمر لم أكن أعرف كيفية عمل لعبة الربح من الانترنت، لكن مع القليل من الصبر والبحث وعمل استراتيجيات بدأت أفهم أساليب اللعبة. وفي الأخير قررت الدخول في عالم الكتابة وهو المجال الذي أرتاح فيه كثيراً، هو في الحقيقة أفضل مجال للربح من الانترنت.

ونظراً لأن الكثير من الشباب يبحثون عن طرق الربح من الانترنت، خصصنا لكم هذا الدليل المتكامل الذي يحتوي بين أسطره على أفضل مواقع الربح من الانترنت المضمونة و الصادقة، والتي تستحق أن تجربوها.

قائمة أفضل مواقع ربح المال من الانترنت الصادقة

سوف نستعرض لكم في هذه التدوينة أشهر مواقع الربح من الانترنت التي لا يجب أن يستغني عنها أي مبتدئ في مجال العمل على الانترنت. فهذه المواقع من شأنها أن توفر لك دخل اضافي وأن تعتمد عليها في جني وكسب المال بطرق سهلة وبدون امتلاك أي خبرة كبيرة.

1- موقع Youtube

الربح من موقع youtube

يوتوب منصة رفع الفيديوهات العالمية، إنها بدون منازع من أشهر و أقوى مواقع الربح من الانترنت، هناك الكثير من الشباب الذين يحققون آلاف الدولارات شهرياً من خلال الربح من قنوات اليوتوب.

فبخلاف الربح من اليوتوب يمكنك أيضاً جلب الترافيك لموقعك الخاص أو ترويج خدماتك ومنتجاتك، وكل ما يلزمك للبدئ على Youtube. هي فكرة جديدة وبعض المعدات البسيطة وبرنامج لتعديل الفيديو. 

2- منصة Blogger

بلوجر (Blogger) المنصة العالمية الأشهر لنشر المدونات الإلكترونية، وهي المنصة ذاتها التي أعمل عليها، تمتلكه شركة Google، وهو أحد مواقع الربح من الانترنت الأكثر شهرة. تتيح لك بلوجر إنشاء مدونتك الخاصة ونشر المقالات فيها، ومن ثم ربط المدونة مع نظام Google Adsense الخاص بالربح.

إذا تم قبول مدونتك في برنامج جوجل ادسنس فيمكنك البدئ في كسب المال من خلال تفعيل خاصية اعلانات جوجل على مدونتك. هذه هي الطريقة التي أشتغل بها شخصياً في موقعي.

3- موقع Sutterstock

موقع Shutterstock للربح من بيع لصور
أفضل موقع بيع الصور

يعد Sutterstock واحد من أقوى مواقع ربح المال من الانترنت من خلال بيع الصور والفيديوهات الخاصة بك. لدى إذا كنت شغوف بالتصوير الفوتوغرافي ولذيك مهارات في التصوير والتقاط صور ذات جودة عالية وفريدة، فأنت مؤهل للعمل على منصة شاترستوك.

الفكرة بسيطة وهي كالآتي:

  • قم بالتقاط صور فريدة وذات جودة عالية.
  • قم برفع الصور إلى موقع شاترستوك.
  • من الأفضل رفع صور بتنسيق jpg أو eps، وأن تكون ذات دقة عالية.
  • أن تكون الصورة حصرية لك.
  • قم بتحديد نوع الصورة وتصنيفها، واكتب عنوان جذاب و وصف احترافي.
  • اضف بعض الكلمات المفتاحية لها علاقة بالصورة.

الآن انتظر أن يشتري العملاء الصورة الخاصة بك والبدئ في تحقيق الأرباح.

لقد قمنا بعمل دليل منفصل عن "مواقع بيع الصور الفوتوغرافية"، والذي ستجد فيه كل التفاصيل عن الربح من بيع الصور.

4- موقع Problogger

يعد Problogger أحد أفضل مواقع ربح المال عبر الانترنت من خلال الكتابة والتدوين، يعمل هذا الموقع على جلب الشركات إلى منصته لطرح وظائف تحتاج منك كمبيوتر وانترنت وامتلاك مهارة في التدوين والكتابة.

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع، ثم البحث عن الوضيفة التي تناسبك للتقديم فيها. اقرأ جميع متطلبات الوظيفة بعناية، اذا كانت تناسب مهاراتك وقدراتك فقدم لها.

5- موقع Listverse

موقع Listverse للربح من كتابة المقالات
الربح من كتابة المقالات الإنجليزية

إذا كنت تمتلك مهارة جيدة في كتابة اللغة الإنجليزية، فأنصحك بالعمل على موقع listverse. إذ يوفر هذا الموقع فرص للربح من كتابة المقالات الإنجليزية في مجالات مختلفة كالألعاب والقصص القصيرة وغيرها من المجالات.

يتيح لك هذا الموقع ربح 100 دولار للمقالة الواحدة، وكلما كتبت مقالات كثيرة كلما حصلت على عوائد مالية جيدة. فحاول تطوير مهارة الكتابة لديك واستثمر وقتك في العمل على listverse بدل إهداره في تصفح فيديوهات مواقع التواصل الاجتماعي.

كنا قد تحدثنا عن هذا الموقع في مقال سابق ضمن موضوع: الربح من كتابة المقالات، وفيه ستجد أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات.


6- موقع Teespring

Teespring موقع الربح من الانترنت
الربح من تصميم التيشرتات والقمصان.

يعد مجال الطباعة حسب الطلب (Print On Demand)، أحد المجالات الأخرى للربح من الانترنت. فإذا كنت تريد الربح من طباعة التيشرتات بدون رأس مال ومجانا، وبدون أن تقوم بطباعة أي تيشرت. فإليك موقع Teespring الذي يتيح لك الربح من التصميمات التي تقوم بعملها.

فكرة هذا الموقع بسيطة وهي:

  • أن تقوم بالبحث عن النيتش الذي عليه طلب كبير.
  • تقوم بعمل تصميمات جذابة واحترافية.
  • أن تحاول بيع على الأقل من 3 إلى 5 منتجات على حسابك.
  • بعد بيع أولى منتجاتك سيزداد Trust Score الخاص بك في الموقع، مما سيساعد تصاميمك على الظهور أكثر للعملاء.
  • إذا كانت تصميماتك مميزة وفريدة جداً فإن منصة Teespring ستقوم بالترويج لها في مواقع أخرى من نفسها.

فإذا كنت موهوباً في التصميم و تمتلك مهارات في مجال تصميم الملابس والتيشرتات ومبتكراً للرسومات والتشكيلات وصناعة الشعارات، فهذا الموقع هو الخيار الأفضل لك لكسب المال والربح من النت.

وإذا كنت تريد معرفة مزيد من التفاصيل عن مجال الطباعة حسب الطلب (POD)، فإليك هذا المقال: مواقع الطباعة عند الطلب.

قائمة مواقع ربح المال من الانترنت إضافية

قائمة مواقع الربح من الانترنت طويلة ولا تنتهي، وهنا نقدم لكم مواقع إضافية قد تمكنك من ربح المال بدون بذل أي مجهول و بأقل التكاليف، يُمكن أن تتعرف عليها من خلال الائحة التالية:


الموقع طريقة الربح
Shutterstockأفضل وأشهر موقع بيع الصور على الانترنت.
Probloggerيعد أحد أفضل مواقع الربح من التدوين والكتابة.
Yougovأقوى موقع ربح المال من استطلاعات الرأي.
Jumiaأفضل موقع للعمل في التجارة والبيع اون لاين.
Etsyواحد من أفضل مواقع الربح من الانترنت عن طريق بيع المنتجات المصنوعة يدوياً.
Fiverrمن أفضل مواقع العمل الحر، يتيح لك العمل في الكثير من المجالات وتحقيق الأرباح.
Neobuxمن أشهر مواقع الربح من مشاهدة الإعلانات.
Themeforestثيم فورست أقوى موقع للربح من بيع القوالب والتصاميم الجاهزة.


في النهاية، يمكن القول أنه توجد الكثير من طرق الربح من الانترنت، ولعل أبرزها ماذكرناه في هذا الموضوع المتمثل في مواقع ربح المال من الانترنت. ولكن ما يجب عليك الإقتناع به هو أنه لا يوجد موقع يقدم المال بدون مقابل.
يجب عليك أن تبدأ وأن تعمل بجد وأن تفكر خارج الصندوق وتأتي بأفكار ابداعية وفريدة حتى تتمكن من تحقيق الأرباح التي ترضيك مثلما يفعل الكثير من الشباب عبر الإنترنت.
نأمل أن يكون هذا المقال قد أفادك و نال إعجابك، ونرجو منك نشره على الصفحات الاجتماعية، بحيث هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية الربح من الانترنت وعن مواقع الربح من الانترنت المضمونة.