القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 مواقع خاصة للمصممين و لا غني عنها لأي مصمم جرافيك

إذا كنت مصمم جرافيك مبتدئ أو محترف فلا بد أن تحتاج إلى مجموعة من المواقع لمساعدتك في أداء عملك. في هذا المنشور سوف نشارك معك افضل مواقع للتصميم الجرافيكي التي يحتاجها أي مصمم.

أفضل مواقع التصميم الجرافيكي
12 مواقع خاصة للمصممين و لا غني عنها لأي مصمم جرافيك


إن عمل المصمم أو مصمم الجرافيك يحتوي على الكثير من الألوان والخطوط والأيقونات والصور والخلفيات. وإذا كنت مصمم جرافيك تبحث عن الإلهام وملحقات التصميم لأعمالك في التصميم الجرافيكي، فدعني أخبرك عزيزي المصمم أن 

هناك العديد من المواقع المفيدة التي يمكن استخدامها من قبل المصممين. تهدف هذه المواقع إلى تسهيل عملية التصميم وتوفير المواد والمصادر المساعدة. إليكم 12 موقع تعتبر مفيدة جداً للمصممين:

أفضل مواقع يحتاجها كل مصمم

يعتبر الإنترنت مصدراً هاماً للمصممين، حيث يمكنهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد والمواقع المفيدة التي تساعدهم على تنفيذ مشاريعهم بكفاءة وإبداع. فيما يلي قائمة تتضمن عدة أمثلة عن مواقع مفيدة للمصممين:


1- موقع Freepik
إذا كنت مصمماً أو تعمل في مجال التصميم فلابد من أنك تواجه مشكلة بالحصول على صور بجودة عالية بالإضافة إلى صور بدون حقوق لكي تستخدمها في تصاميمك، يعظ موقع freepik غني عن التعريف تجد فيه كل ما تحتاجه من تصاميم و صور مفتوحة المصدر ورسوم توضيحية وأيقونات ومجسمات الـ Mockup وقوالب العروض التقديمية بصيغ متنوعة حيث يمكن للمصممين الاستفادة منها في تصاميمهم المتنوعة.

2- Behance
تسمح هذه المنصة للمصممين بعرض أعمالهم والتواصل مع مجتمع المصممين العالمي، كما يمكن الاطلاع على أعمال الآخرين للحصول على الإلهام والتعلم.

3- Pinterest
يعتبر Pinterest مصدراً ممتازاً للإلهام والأفكار المرئية في مختلف المجالات، ويمكن استخدامه كأداة بحث وتجميع الأفكار المصورة.

4- Dribbble
هذه المنصة تمكّن المصممين المبتدئين والمحترفين من عرض أعمالهم والاطلاع على أعمال الآخرين، كما توفر فرصاً كثيرة للتواصل والتعلم من المصممين المحترفين.

5- موقع Pexels لتحميل الصور بجودة عالية
من أشهر الموقع لتحميل صور بدون حقوق ملكية، وتمكين ملايين المبدعين وصانعي المحتوى على إنشاء المنتجات و التصميمات بكل سهولة.

6- Unsplash
يوفر موقع Unsplash مجموعة ضخمة من الصور المجانية ذات جودة عالية، والتي يمكن استخدامها في التصميم بشكل قانوني واحترافي. يمكن للمصممين الاستفادة من هذه الصور في تصاميمهم، سواء كانت للطباعة أو الويب. يعد Unsplash مصدراً قيماً للتصوير الفوتوغرافي ويوفر إلهاماً للتصميم.

7- موقع Flaticon لتحميل الأيقونات
موقع أيقونات مجاني، يعتبرمن أفضل المصادر للمصممين للبحث عن أيقونات بألوان وأشكال وتنسيقات مختلفة (png ، svg …). تتيح لك منصة Flaticon البحث عن أي أيقونة تريدها من بين ملايين الأيقونات الاحترافية المتوفرة على الموقع.

8- Font Squirrel
يوفر هذه الموقع مجموعة ضخمة من الخطوط المجانية للاستخدام في التصميم، ويمكن تصفحها وتحميلها بكل سهولة.

9- موقع Arbfonts لتحميل الخطوط العربية
موقع arbfonts من أكبر مواقع تحميل الخطوط العربية مجانا، ما عليك سوى كتابة اسم الخط الذي تريده و ستجده بكل أوزان. يتوافد على الموقع الكثير من المصممين المبدعين يقومون بتصميم الخطوط ووضعها في الموقع ويمكنك تحميلها وتجربتها على تصاميمك.

10- موقع colorhunt لاختيار الألوان
يعتبر Colorhunt من افضل مواقع اختيار الوان متناسقة، وهو يعد أكبر مكتبة للالوان، بحيث يقدم مجموعة منسقة من أنظمة الألوان لأي غرض، من خلال إنشاء تركيبات ذكية وبسيطة من عدة درجات، يقدم أيضاً  لوحات ألوان جميلة يمكنك الإستلهام منها.

11- موقع Textures
هو موقع ويب يقدم صوراً رقمية و خلفيات متنوعة، يضم مجموعة من أكثر من 100000 صورة. كما أن لديه مجموعة كبيرة من صور الخلفيات عالية الجودة التي يمكنك تخصيصها لتناسب المحتوى الخاص بك. اشترك مجاناً وقم بتنزيل 15 صورة مجانية كل يوم!

12- منصة Canva
إذا كنت لا تملك مهارات كافية في التصميم وتبحث عن أداة تساعدك في إنشاء تصاميم جذابة واحترافية، فإن Canva هو الموقع المناسب لك. يوفر Canva مجموعة كبيرة من القوالب والأدوات المفيدة التي يمكن استخدامها لإنشاء مختلف أنواع التصاميم، بما في ذلك الشعارات والبطاقات والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.


خاتمة المقال:
كانت هذه بعض المواقع الأساسية التي يحتاجها معظم المصممين، ومن المهم أيضاً أن يستفيدوا من مواقع التعليم عبر الإنترنت والمدونات المتخصصة في التصميم ومن قنوات اليوتوب المتخصصة في شرح أساسيات التصميم، وذلك بهدف توسيع معرفتهم وتطوير مهاراتهم.

إليك مقال آخر كنا قد تحدثنا في عن "أفضل مواقع تصميم الجرافيك مفيدة للمصممين و الـ Designers".