القائمة الرئيسية

الصفحات

8 مواقع مجانية لتعديل الصور اون لاين

تعديل الصور بدون برامج، تعديل الصور على النت، هي إحدى الخدمات التي أصبحت تلقى رواجاً كبيراً في الأونة الأخيرة، وذلك بفضل أن العمل يتم اون لاين دون استخدام أي تطبيق أو إحدى برامج تعديل الصور، لذا سنشارك معكم بعض المواقع التي تقدم خدمة تصميم و تعديل الصور اون لاين والتي تعد حل سحري ومثالي للكثيرين ممن يعتمدون على الصور في عملهم.
أفضل المواقع لتعديل الصور أون لاين
مواقع تعديل الصور بدون برامج

يلجأ العديد من المستخدمين و المصممين في تعديل الصور ومعالجتها إلى برنامج فوتوشوب الذي يعد واحداً من أشهر برامج تعديل الصور في العالم، ورغم دلك قد يكون معالجة بعض الصور صعباً ويأخد الكثير من الوقت و الجهد، وهنا قد يلجأ بعض المصممين إلى استخدام مواقع بديلة لفوتوشوب، حيث نجد لكل موقع استخدامه الخاص، فنجد موقع يساعد على تحسين جودة الصوة و آخر يزيل الخلفية وآخر يساعد في تقليل حجم الصور لرفعها على موقعك الخاص و المزيد.

ما يميز مواقع تعديل الصور هذه أنها سهلة الإستخدام و مجانية ويمكنك إستخدامها اون لاين، كل ما عليك فعله هو رفع الصور ومن ثم تقوم بالتعديل عليها ومعالجتها عبر الإنترنت.

لدى دعونا نلقي نظرة شاملة على أفضل مواقع تعديل الصور اون لاين التي تتميز بالسهولة و السرعة فهي ستوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد.

1- موقع Canva

رغم أن كانفا ليس أداة لتعديل الصور بشكل خاص، إلا أنه من أشهر مواقع تصميم الرسومات و الانفوجرافيك و الصور التوضيحية، ويهدف الموقع إلى تمكين جميع المستخدمين حول العالم من تصميم أي شيء ونشره عبر الإنترنت.

الموقع سهل الإستخدام ومجاني يوفر لك الكثير من القوالب المعدة مسبقاً و المصممة بشكل احترافي لتسهيل عملية التعديل عليها، لن نطيل في شرح هذه الأداة بحيث قمنا بالحديث عنها في مواضيع سابقة :
- مقدمة إلى Canva - أداة تصميم الجرافيك و مقدمات الفيديو
- 6 طرق سهلة لربح المال من موقع كانفا Canva

2- موقع Fotor

موقع Fotor لتحرير الصور
هو محرر صور مجاني عبر الإنترنت، ويعد من أشهر أدوات تعديل الصور لدى يستخدمه الكثير من المستخدمين. يسمح لك موقع fotor بتحرير صورك بسرعة وبكل سهولة ودلك بفضل واجهته البسيطة.
أهم ما يميز Fotor :
  • الموقع سهل الإستخدام.
  • يمكنك إضافة عناصر إضافية مثل الرموز و الأشكال و الأنماط.
  • يمكنك إنشاء بطاقات الأعمال و أغلفة يوتوب و فيسبوك و أنسغرام.
  • الموقع لديه تطبيق تعديل الصور على الهاتف للأندرويد.
  • يوفر لك الكثير من الفلاتر لايتخدامها على صورك.

3- موقع Remove.bg لحذف خلفية الصور

 Remove.bg من أشهر المواقع المتخصصة في إزالة الخلفية من أي صورة، فبمجرد تحميل الصورة للموقع يقوم بإزالة الخلفية تلقائياً، و من ثم يمكنك الحصول على خيار تنزيل الصورة بتنسيق PNG أو JPG، يعد استخدام Remove.bg أسهل من جميع المواقع الأخرى في القائمة، كما أنه مجاني 100 %.

4- موقع Facepixelizer

مع إنتشار عمليات إختراق الخصوصية وسرقة الصور الشخصية للأشخاص، قد يرغب البعض أحياناً في إجراء تعديل صغير على صوره لتفادي أي سرقة أو ابتزاز في المستقبل، وهنا يأتي دور موقع Facepixelizer الذي يسمح لك بعمل تشويش صغير أو طمس على جزء معين من الصورة، خاصة إذا كنت تريد إخفاء بعض المعلومات الشخصية في الصورة.
- ولفعل دلك قم بسحب الصورة إلى داخل الموقع.
- ثم حدد يدوي في قائمة التحرير.
- و أخيرا حدد الحجم الذي تريده لكل بكسل على حدة.
- انقر واسحب الماوس فوق جزء من الصورة التي تريد إخفائها.
- بمجرد الانتهاء، قم بحفظ صورتك.

5- موقع Squoosh لضغط الصور

ضغط الصور أون لاين

Squoosh هو موقع ضغط الصور مقدم من شركة جوجل، يمتاز بقدرة ضغط الصور حتى 70 % دون التأثير على جودة الصورة، يضم الموقع العديد من الأدوات الإحترافية كتعديل أبعاد الصور، وتغيير صيغتها، وتغيير نظام الألوان، وغيرها الكثير من الأدوات القوية والمختلفة.
من مميزاته
- يمكنك مقارنة الصورة قبل وبعد الضغط لمعرفة نسبة انخفاض دقة الصورة.
- يمكنك تنزيل هذه الأداة على الكمبيوتر أيضاً.

6- موقع colorize.cc لتلوين الصور

من أكثر الأدوات سهولة في تلوين صورك القديمة بالأبيض والأسود، فهو يعمل بكفاءة عالية و هو ما يمكنك من الحصول على نتيجة مرضية لتلوين الصور.
بالإضافة الى تلوين الصور يمكن لهذا الموقع أيضاً تلوين الفيديوهات القديمة و الحصول على فيديو بألوان زاهية حديث و عصري.

من مميزات موقع colorize.cc
- تلوين الصور بجودة عالية.
- بسيط و سهل الإستخدام.
- امكانية تلوين الفيديوهات القديمة و تحويلها الى فيديوهات حديثة.

7- letsenhance لرفع جودة الصور

موقع رائع يسمح لك بتحسين الصور و الرفع من جودتها، يوفر الموقع العديد من الميزات كتكبير الصور وتحسين درجة اللون و الوضوح، يسمح لك الموقع بتحسين 5 صور، و إذا رغبت في معالجة المزيد من الصور يجب الإنتقال إلى الإصدار المدفوع و الإشتراك.

من أهم ميزات موقع letsenhance
تحسين جودة الصور بطريقة احترافية اون لاين و مجاناً.
تحسين جودة الصور القديمة بفضل تقنية الذكاء الإصطناعي.
يتوفر على العديد من الإعدادت التي يمكنك استخدامها من أجل تحسين اللون.
goog_2102017261 بعد معالجة الصورة يمكنك تحميلها بضغطة زر واحدة.
للدخول لموقع letsenhance

8- Theinpaint لحذف جزء من الصورة

موقع متخصص في تعديل الصور اون لاين، يسمح لك بإزالة أي شيء من الصورة بشكل احترافي كأنك قمت بإزالته بواسطة أحد برامج تعديل الصور، يدعم الموقع تنسيقات مختلفة من للصور مثل JPG و PNG و WebP، وحد أقصى لحجم الصور 10 ميجا.
بعد رفع الصورة للموقع، قم بالضغط على الزر الأحمر لتأكيد الأمر.

للدخول لموقع Inpaint


خلاصة:
كانت هذه قائمة بأفضل مواقع تعديل الصور بدون برامج الموجودة عبر الانترنت، حيث نجد أن لكل موقع ميزة معينة وبتخصص معين، لدى قم بإخراج مواهبك و إبداعك وصمم وعدل صورك بكل احترافية، أما إذا كنت مصمم محترف، فوفرنا لك هذه المقالة : 10 مواقع لا يمكنك التصميم من دونها

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.